close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

10 خطوات تقوم بها المرأة التي تتمتّع بمكياج مثالي طيلة اليوم

10 خطوات تقوم بها المرأة التي تتمتّع بمكياج مثالي طيلة اليوم

تطبيق المكياج في الصباح والعودة إلى المنزل مساءً بدون أن يتخرّب هو أمر قد ترغب به كل امرأة. لكن في الكثير من الأحيان لا يدوم المكياج طيلة اليوم، وهنا عليكِ ألّا تقلقي لأننا سنخبركِ في هذا المقال عن أسرار المرأة التي يبقى مكياجها مثالي بدون أن يتخرّب.

إليكِ 11 خطأ في المكياج تقوم بها صاحبة العيون الصغيرة

10 خطوات لمكياج يدوم طيلة اليوم

1. تحضير البشرة قبل تطبيق المكياج

البشرة المعدة بشكل جيد لاستقبال المكياج عامل أساسي في المكياج المثالي. لا يهم ما هي الإجراءات التي تتخذينها لإطالة فترة بقاء مكياجك إذا لم تقومي بتحضير بشرتك بشكل صحيح، فلن يبدو مكياجك ناعمًا أو يدوم لوقت طويل. تتراكم البكتيريا والزيوت وخلايا الجلد الميتة على سطح بشرتك، مما يؤدي إلى فتح المسام والتشققات التي تظهر عند وضع المكياج. قشري بشرتك مرتين على الأقل في الأسبوع للحفاظ على نعومة بشرتك حتى يدوم مكياجك لفترة أطول. أيضاً، استخدمي التونر بعد التنظيف والتقشير لموازنة درجة حموضة بشرتك للحصول على مظهر أكثر نعومة وإشراقة. وطبعاً لا تغفلي عن ترطيب البشرة لتبدو أكثر نضارة عند تطبيق كريم الأساس ولن تعذبك في دمح المكياج بل سينساب على البشرة بشكل خيالي. كما أن استخدام شفرة الوجه للتخلص من الشعر الزائد في الوجه ستجعل المكياج يبدو نظيفاً أكثر.

2. تطبيق البرايمر

استخدمي البرايمر قبل وضع كريم الأساس. البرايمر هي الخطوة التجميلية الأولى الحاسمة للمساعدة في الحفاظ على مكياجك مثالي طوال اليوم. لتغطية أي منطقة دهنية أو شوائب، ضعي البرايمر على وجهك بالكامل وعلى عينيكِ أيضاً. لا تحتاجين إلى قدر كبير من البرايمر من أجل الحصول على نتيجة جيدة بل عليك توزيعه بشكل جيد. سيساعد البرايمر كريم الأساس بالالتصاق على البشرة لأطول وقت ممكن وسيخفف من الإفرازات الدهنية التي تخرب المكياج عادة. طبقيه بكميات صغيرة مع التركيز على الأنف وحول الفم والجبهة طبطبي البرايمر حتى تتشربه البشرة ثم انظري دقائق قيبل المباشرة في توزيع كريم الأساس.

3. استخدام كريم اساس خالي من الزيوت

تميل كريمات الأساس الزيتية إلى الانزلاق خارج مكانها بعد فترة بسهولة. لذلك، إذا كانت بشرتك جافة، فنحن نقترح بشدة ترطيب بشرتك بشكل صحيح قبل، ثم استخدام كريم أساس خالٍ من الزيوت للحفاظ على مظهرك منتعش طوال اليوم. أيضاً، اختاري كريم أساس يدوم طويلاً. حاولي اختيار تركيبة تسمح ليشرتك بالتنفس. قومي بتوزيع كريم الأساس بشكل متساوي عللى البشرة وبكمية قليلة لأن كثرة كريم الأساس وتزيعه بشكل خاطئ سيؤدي لظهور الخطوط الرفيعة.

4. اختيار مسكره وكحل مقاوم للماء

اختاري محدد عيون مقاوم للماء لإطلالة تدوم طويلاً. قد تعاني بعض النساء من الحساسية تجاه الكحل المضاد للماء لذا إذا بدأت عيناك في التبلل، ضعي القليل من البودرة تحتها. يمكنك أيضاً اختيار تخطي محدد العيون إذا لم تتمكني من التحكم في الماء من العين أو رسم ايلاينر على خط الرمش العلوي وليس داخل لعين . ومع ذلك، إذا كنت لا تستطيع الاستغناء عن كحل العيون، فننصحك باستخدام كحل غير مضاد للماء وتثبيته من خلال دمج الخط السفلي بظلال عيون من لون الكحل ومسكره مضادان للماء لتجنب أي لطخات في وقت لاحق من اليوم.

5. وضع البرونزر وبودرة الخدود بخفة

استخدمي كمية خفيفة عند وضع أحمر الخدود البودرة والبرونزر. ضعيها برفق على الوجه لجعلها أقل وضوحاً إذا بدأ مكياجك في التلاشي أو التلطخ، لأن البرونزلر والبلاش يمكن أن يتلاشيا بسرعة أو تظهر بقع فيهما فيبدو المكياج غير مثالي ولكن عند تطبيقها بخفة ستكونين في الجانب السليم.

7. استخدام بودرة تثبيت المكياج

ضعي بودرة التثبيت الشفافة بعد الانتهاء من وضع جميع منتجات البشرة. يعمل هذا على تلطيف مكياجك عن طريق امتصاص الزيت الزائد المتبقي على الجلد، كما يعمل على تثبيت مكياجك لفترة أطول.طبقي البودرة الشفافة الحرة باستخدام ريشة كبيرة وبشكل خفيف فوق بعد تطبيق الأساس مبشارة لتثبيته. احصلي لنفسك على نسخة مضغوطة من البودرة حتى تتمكني من أخذها معك في حقيبتك وتعيدي تطبيقها لامتصاص الزيت طوال اليوم متى بدأ بالظهور.

8. اختيار مكياج ألوان ترابية

التقليل من المكياج أفضل من المبالغة به. إذا كنت تريد أن يبدو مكياجك منتعشاً طوال اليوم، فعليك أولاً اختيار الألوان المناسبة. استخدمي درجات الألوان الترابية ولكن يمكنك دائماً إكمال مظهرك بلمسة من التوهج. سينتج عن ذلك مظهر لا يحتاج إلى تعديل مفرط ويوم ممتع.

9. اختيار احمر شفاه يدوم طويلاً

هناك أنواع مختلفة من منتجات أحمر الشفاه طويلة الأمد وتنت الشفاه في السوق الآن اعتماداً على نوع المظهر الذي تبحثين عنه. قومي بإعداد الشفاه أولاً، رطّبيها قبل البدأ بالمكياج باستخدام مرطب الشفاه ودعي تطبيق أحمر الشفاه يكون الخطوة الأخيرة. حدّدي شفتيك بمحدد شفاه ثم طبقي اللون طويل الأمد وننصحك بالألوان النيود فهي مناسبة لكل يوم كما أنها لو اختفت عن شفاهك تدريجياً لن تبدو مزعة المنظر. حاولي الابتعاد عن الحمرة اللامعة فهي لا تدوم لوقت طويل بعكس أحمر الشفاه المطفي ولكن بكل الأحوال احتفظي باللون الذي طبقتيه في حقيبتك لتجديده في أي وقت لاحق من النهار في حال اختفى.

افضل 13 روج يدوم طويلاً

10. استخدام مثبت مكياج سبراي

هذا هو المنتج النهائي الذي يجب استخدامه في عملية تطبيق المكياج. إنه ينعش ويغلق مكياجك في مكانه كقفل الباب ويساعدك في الحصول على مظهر طبيعي للغاية يدوم طوال اليوم. يهدف هذا الرذاذ بشكل أساسي إلى منع مكياجك من التجعد أو التلطخ بسرعة. لاستخدام هذا الرذاذ، ضعيه على بعد 8-10 سنتيمترات من الوجه ورشيه من 2 إلى 4 مرات. انتظريه حتلى يجف تماماً ولا تقومي بلمس الوجه خلال هذه الفترة أبداً.