close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا يحدث إذا نثرتِ العطر على سرة البطن؟

ماذا يحدث إذا نثرتِ العطر على سرة البطن؟

ربما سمعتِ من قبل أن استهداف نقاط النبض من أجل نثر العطر، وذلك كي يدوم العطر طويلاً، ولهذا السبب يرش معظم الناس العطر خلف الأذنين وعلى المعصمين. لكن هل تعلمين أن سرة البطن هي المكان المثالي لعطرك. إليكِ في ما يلي كل التفاصيل.

ماذا يحدث عند نثر العطر على سرة البطن؟

في الواقع، شكل سُرّة البطن يساعد على تخزين رائحة العطر، في حين تساعد حرارة جسمكِ على بثّ الرائحة من دون هدرها. من هنا، قومي برش القليل من عطرك على إصبعك ثم قومي بتطبيقه بعناية على سرة البطن.

نصائح عامة في تطبيق العطر على سرة البطن

قبل وضع عطور على سرة البطن، يجب عليك التقيّد ببعض النصائح للحصول على أفضل نتيجة.

1- ضعي العطر على سرة البطن بعد الاستحمام

ضعي العطر على سرة البطن بعد الاستحمام ليدوم طويلاً طوال اليوم. بمجرد الاستحمام تفتح مسامك على الفور، إنه البخار الذي يفعل ذلك، وإذا قمت بوضع عطرك مباشرة بعد خروجك من الحمام. هذا لأن مسامك ستمتص الرائحة بشكل أفضل وستستمر طوال اليوم. هذه هي أفضل خدعة يمكنك تجربتها للحصول على عطر طويل الأمد على جسمك.

2- قومي بترطيب البشرة قبل وضع العطر

رطبي بشرتك قبل وضع عطر على سرة البطن. بعد الاستحمام، تحتاجين أولاً إلى وضع مرطب على جسمك، ثم استخدام العطر. ضع العطر بعد الترطيب يساعد في الحفاظ على رائحتك لفترة أطول. لكن تأكدي من عدم فرك العطر بمجرد رشه، لأن الجزيئات الموجودة في العطر سوف تدمر وهي عادة سيئة. يمكن لفرك العطر أن يكسر جزيئاته ويقلل من الرائحة التي تدخل الهواء.

3- خزّني العطر في مكان مناسب

قومي بتخزين عطرك في مكان بارد ومظلم، فالعطور مثل الثبات ويمكن أن تتحلل في درجات الحرارة أو الرطوبة المتقلبة ستعمل الحرارة والرطوبة والضوء على تفتيت عطورك وتقليل الجودة والكثافة. لذا تجنبي تخزين روائحك في الحمام أو مناطق رطبة أخرى. احتفظي بالعطور الخاصة بك مخزنة في مكان بارد وجاف بعيداً عن أشعة الشمس، مثل درج أو على رف في خزانة ملابسك أو على منضدة للزينة.

4- انثري العطر مباشرةً على الجلد

يجب عليك وضع أي عطر مباشرة على الجلد بدلاً من ترك جزيئات العطر تنتشر في الهواء. لذلك يمكنك رش أي عطر خلف الأذن، داخل مرفقيك أو مؤخرة الركبة للحصول على رائحة تدوم طويلاً. نظراً لأن ركبتيك ومرفقيك تتحرك باستمرار طوال اليوم، فإنها تولد الكثير من الحرارة.