close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

4 وضعيات يوغا ستساعدكِ في التخلّص من السيلوليت

في عصرٍ غزته موضة ممارسة اليوغا بكافّة أشكالها، تأتي هذه التمارين المعروفة بمنافعها المتعدّدة على الصحة والجسم كبديل لرياضات بدنيّة أخرى. حركات كفيلة بتحريك كافّة العضلات، تقويتها وشدّها. إليكِ 4 وضعيّات ستخلّصكِ من السيلوليت، طبّقيها بشكلٍ يوميّ أو 3 إلى 4 مرّات أسبوعيّاً.

4 وضعيات يوغا تساعد في علاج السيلوليت

1- وضعيّة الـStanding Forward Bend

4 وضعيات يوغا ستساعدكِ في التخلّص من السيلوليت

قفي بشكلٍ مستقيم على أن تكون قدميكِ متباعدتين بعض الشيء بمستوى منطقة الأرداف. انحني نحو الأمام ودعي رأسكِ يتدلّى نحو الأرض من دون أي ضغط على منطقة العنق والأكتاف. حافظي على ركبتين مرنتين وحافظي على هذه الوضعيّة لمدّة 5 إلى 8 أنفاس. ستشعرين أنّ عضلات ساقيكِ الخلفيّة مشدودة.

2- وضعيّة الـChair Pose

4 وضعيات يوغا ستساعدكِ في التخلّص من السيلوليت

وكأنّكِ على وشك أن تجلسي على الكرسيّ. حافظي على قدمين متوازيتين وارفعي ذراعيكِ نحو الأعلى من دون أن تضغطي على منطقة الأكتاف. هذه الوضعيّة تساعدكِ أيضاً على شدّ المؤخّرة ورفعها.

3- حركة الـEagle Pose

4 وضعيات يوغا ستساعدكِ في التخلّص من السيلوليت

قومي بثني ركبتيكِ، ثمّ لفّي ساقكِ اليمنى فوق ساقكِ اليسرى، وثبّتي قدمكِ وراء بطّة الساق كما تُظهر لكِ الصورة. بأسلوبٍ معاكس، لفّي يدكِ اليسرى فوق يدكِ اليمنى ودعي كفيّكِ يتلامسان. حاولي أن تضغطي نحوى الخلف وكأنّكِ تحاولين الجلوس على كرسيّ. خذي 5 إلى 8 أنفاس عميقة قبل أن تُعيدي تطبيق هذه الوضعيّة بطريقةٍ معاكسة (الساق اليسرى فوق الساق اليمنى، واليد اليمنى فوق اليد اليسرى).

4- وضعيّة الـShoulder Stand

4 وضعيات يوغا ستساعدكِ في التخلّص من السيلوليت

قومي بالإستلقاء على ظهركِ وضعي بطّانيّة تحت منطقة الأكتاف لكي يكون العنق والرأس أدنى من كتفيكِ بما يُعادل 2 إلى 3 سنتمتر. ثبّتي يديكِ على الأرض، اثني الركبتين وباستخدام عضلات البطن ادفعي بساقيكِ نحو الخلف رافعةً المؤخّرة وأسفل الظهر عن الأرض أيضاً. الآن، أنتِ في وضعيّة الـPlow Pose (الصورة الصغيرة). من هنا، قومي بتثبيت كفّيكِ على أسفل الظهر كوسيلة دعم، وارفعي ساقيكِ نحو السقف. حاولي أن تحافظي على هذه الوضعيّة لمدّة 30 ثانية إلى 5 دقائق.

حتماً النتائج ستكون أفضل، إن اتّبعتِ نظام غذائي معتدل ومارستِ بعض التمارين الرياضية. من هنا، وإذا قررتِ التخلّص من السيلوليت عبر إضافة بعض التمارين الرياضية إلى روتنيكِ، سنسهل عليكِ الموضوع ونقدّم لكِ بعض التمارين التي يمكنكِ القيام بها في المنزل.

كيف يساعدكِ النظام الغذائي على علاج السيلوليت؟

تمارين رياضية إضافية تساعد في علاج السيلوليت

1- المشي السريع

يمكن للمشي السريع أن يخفض من نسبة الدهون لو مارسته لمدة 45 دقيقة على الأقل، وهي رياضة لا تضطرك لبذل مجهود مضاعف في أدائها كما هو الحال مع الرياضات الأخرى. لذلك،هي من التمارين التي تساعد على شد الساقين وتناسقهما، كما انها تساعدك على عدم الشعور بآلام.

2- ركوب الدراجات

من ضمن الأنشطة العصرية المتوفرة في صالات الألعاب الرياضية، تمارين ركوب الدراجات. هي من أكثر التمارين العملية والسهلة للقضاء على السيلوليت. ينصحكِ مدرّبو الرياضة البدنية بالإلتزام بالجلوس على مقعد الدراجة أثناء التبديل عليها وعدم الضغط كثيراً على الفخذين خلال التمرين حتى لا تصابي بتمزّق في العضلات.

3- الجري

تعد رياضة الجري سواء في الهواء الطلق أو على الترادميل في صالة الجيم، من التمارين التي تعمل على التخفيف من مظهر السيلوليت، عن طريق تقوية الجلد وشدّه بفضل تشغيل عضلات الساقين أثناء الجري.

4- القفز بالحبل

واحد من التمارين المثالية في تقليل حدّة السيلوليت، ولا يقتصر الأمر على ذلك، إذ يساعد القفز بالحبل أيضاً على تنحيف الفخذين ورفع معدل ضربات القلب التي تزيد من قدرتك على التحمل، هذا بالإضافة إلى أن القفزات المتكرّرة تقوم بتدليك الجهاز اللمفاوي الذي يعزز بدوره الدورة الدموية بالساقين. مارسي هذه الرياضة البسيطة بمعدل 3 مرات أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوة.

5- تمارين هيت

تعدّ تمارين هيت (High Intensity Interval Training (HIIT مثالية لكِ إذا كنتِ لا ترغبين في الذهاب إلى الجيم، وهي عبارة عن مجموعة من التمارين المتنوعة التي لا تحتاج إلى استخدام آلات رياضية مثل القفز بالحبل أو الضغط أو الجري. من قواعدها أن تبدئي بالتحمية أولاً ببطء ولمدة 5 دقائق ثم أن تنتقلي بالتدرّج إلى تمرين معتدل السرعة لمدة 10 دقائق، تليها ممارسة تمارين مكثّفة لمدة دقيقتين على الأقل والتي تزيد من معدّل سرعتك مع التبديل بين التمارين المكثّفة والمعتمدة من 5 إلى 6 مرات خلال الجلسة الواحدة. من فوائد تمارين هيت أنها تزيد من معدل حرق الدهون، تشد العضلات وبالتالي تقضي على السيلوليت.