close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

للمرأة التي تخطّت عمر الـ40: 5 تمارين منزليّة للتخلّص من ترهّل الذراعين

للمرأة التي تخطّت عمر الـ40: 5 تمارين منزليّة للتخلّص من ترهّل الذراعينالذراع المترهّلة وغير المشدودة واحدة من المشاكل التي تُزعج المرأة بشكل عام، فكيف إذا كانت تخطّت عمر الـ40؟ قد يكون النادي الرياضيّ الحلّ الأخير الذي ستفكر به أيّ سيّدة في هذا العمر. لكن، لا داعي للقلق، فموقع Jamalouki.net سيزوّدكِ ببعض التمارين الرياضيّة سهلة التطبيق في المنزل. تابعي القراءة لتتعرّفي على هذه الخطوات التي لا تحتاج إلى مجهود جسديّ كبير، لتحصلي على ذراعين مشدودتين.

  • تمدّدي على جانبكِ الأيمن وقومي برفع حوضكِ عن الأرض متّكلة على يد واحدة، ثمّ ارفعي الثانية نحو الأعلى لمدّة 3 دقائق. استبدلي الجهة اليمنى باليسرى، وقومي بالحركة عينها. كرّري هذا التمرين 12 مرّة.
  • قفي مقابل الحائط ومدّي ذراعيكِ بطريقة مستقيمة. ابقي قدميكِ على الأرض ويديكِ على الحائط، وقومي بالدفع نحو الأمام مع ثني الذراعين قليلاً حتّى يقترب صدركِ من الحائط. كرّري هذا التمرين 12 مرّة أو أكثر، في حال كان باستطاعتكِ القيام بذلك.
  • إجلسي على الأرض واثني ركبتيكِ، ثمّ ضعي ذراعيكِ من جانب كلّ جسمكِ، وقومي برفع ظهركِ عن الأرض وأنتِ تشدّين بيديكِ إلى الأمام.
  • قفي واتركي ساقيكِ متباعدتين وذراعيكِ ممدودتين بشكلٍ مستقيم أمامكِ، ثمّ حرّكي ذراعيكِ بشكل دائريّ شرط أن تحافظي على وضعيّة جسمكِ من دون ثني ذراعيكِ.
  • قفي مستقيمة، ابعدي قدميكِ قليلاً، وضعي يدكِ اليمنى على خصركِ، ثمّ ارفعي الأخرى إلى الأعلى وميلي بجسمكِ إلى الجهة اليمنى. عاودي هذا التمرين مع الجهة اليسرى، وكرّريه نحو 12 مرّة.

إقرئي أيضاً: حركة منزليّة لشدّ الذراعين والمؤخّرة في 90 ثانية فقط

أهمّ تمارين شدّ البَطن