close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 أخطاء ترتكبينها في روتين العناية بالبشرة الصباحي

6 أخطاء ترتكبينها في روتين العناية بالبشرة الصباحي

في الصباح، تقومين بالعديد من الخطوات اعتقاداً منكِ أنّها تفيد بشرتكِ وتحميها طيلة اليوم، لكنّها في الواقع لا تفيدكِ إطلاقاً بل على العكس تؤذيكِ. اكتشفي في ما يلي ما هي الأخطاء التي تقترفينها في الصباح من دون تنبّه والتي تؤذي بشرتكِ، تجنّبيها لتكوني صاحبة البشرة المثاليّة.

6 أخطاء ترتكبينها في روتينكِ الجمالي الصباحي تؤذي بشرتكِ بدلاً من أن تفيدها

1- غسل الوجه بالماء الساخن

هذه الخطوة تجرّد بشرتكِ من الزيوت الطبيعيّة وتتركها جافة كما أنّها تسبّب ظهور الاحمرار أيضاً. احرصي على غسل وجهكِ دائماً بماء فاتر يميل إلى البارد.

2- الاكتفاء بغسل وجهكِ بالماء

حتّى لو قمتِ بتنظيف بشرتكِ جيّداً قبل الخلود إلى النوم، من الضروري أن تكرّري هذه الخطوة فور الاستيقاظ. لا تكتفي بغسل بشرتكِ بالماء فحسب، بل احرصي على تنقيتها من الرواسب والزيوت التي علقت في المسام خلال النوم من خلال تنظيفها بواسطة مياه Micellar. إضغطي هنا لتختاري من بين أفضل 10 مستحضرات مياه Micellar.

3- تطبيق مستحضرات العناية بالبشرة بشكل عشوائي

إنّ اتّباع الترتيب الخاطئ لوضع مستحضرات وكريمات العناية قد يُبطل مفعول كلٍّ منها، لذا احرصي دائماً على اتباع الترتيب التالي: السيروم ثمّ الكريم المرطّب ثمّ كريم العينين.

4- عدم تطبيق واقي شمس

بعد تطبيق المستحضرات الـ3 المذكورة أعلاه بالترتيب الصحيح، حان وقت تأمين طبقة حماية لبشرتكِ. مهما كنتِ على عجلة من أمركِ، احرصي دائماً على وضع الكريم الواقي من الشمس الذي سيحمي بشرتكِ ويمنع ظهور التصبّغات والبقع الداكنة. لا تنسي أنّ أشعّة الشمس تسرّع ظهور علامات الشيخوخة.

5- عدم العناية بالشفايف

عندما تعتنين بوجهكِ كاملاً، لا تتجاهلي الشفتين ومنطقة حول الفم. ننصحكِ بتطبيق الكريم الخاص بالعناية بالعينين على شفتيكِ كلّ صباح، وفي حين أنّ هذه الخطوة قد تبدو لكِ غريبة إلّا أنّها ترطّب شفاهكِ بسرعة وتجعلها أكثر امتلاءً مع الوقت. إنّها خدعة تطبّقها المرأة الفرنسيّة.

6- الافراط بشرب القهوة

تناول هذا الشراب الساخن في ساعات الصباح الأولى يسبّب جفاف البشرة، وهو أمرٌ أنتِ بغنى عنه طبعاً. ابدئي يومكِ بكوب من الماء الذي يزوّدكِ بالطاقة ويجمّل بشرتكِ.