close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الطحالب البحريّة ستتسلّل إلى 3 أطباق لتصقل نكهتها وتجمّل مائدتكِ

الطحالب البحريّة التي تسكن في قعر البحار، ستتسلّل أيضاً إلى الأطباق لتصقل نكهتها وتجمّل مائدتكِ. تعرّفي عليها محمّصة في السوشي وفي أطباقٍ أخرى تناديكِ لالتهامها فوراً! اخترنا لكِ وصفات لذيذة من مطاعم فاخرة حول العالم.

  • طبق Rocks and Rock Fish مِن مطعم Boragó في Santiago

الطحالب البحريّة ستتسلّل إلى 3 أطباق لتصقل نكهتها وتجمّل مائدتكِ

العشب البحريّ من أشهر المكوّنات التي استخدمها الشيف Rodolfo Guzman في مطعم Boragó. طبق Rocks and Rock Fish الذي يحتوي على طحالب Kolof أشبه بقطعة فحم! لكن ثقي بنا، فطعمه لا يقاوم!

  • طبق Sushi Burger مِن مطعم Redeye Grill في New York

الطحالب البحريّة ستتسلّل إلى 3 أطباق لتصقل نكهتها وتجمّل مائدتكِ

يقع مطعم Redeye Grill في قلب New York النابضة بالحياة. يتهافت الجميع لتذوّق أطباقه المميّزة والتمتّع بديكوره الذي يحاكي نمط حياة المدينة الصاخبة. لا تفوّتي عليكِ تذوّق طبق Sushi Burger، فطعمه يضاهي شكله الرائع!

  • طبق Seaweed Pesto مِن مطعم Comptoir 102 في دبي

الطحالب البحريّة ستتسلّل إلى 3 أطباق لتصقل نكهتها وتجمّل مائدتكِ

كونسيبت ستور Comptoir 102 في دبي، هو مكانٌ مثاليّ لتذوّق الأطباق الشهيّة، التلذّذ بالمكوّنات العضويّة من حديقته الرائعة، وشراء أجمل التصاميم من الأزياء، إلى الأثاث المنزليّ... أسّسته الفرنسيّتان Emmanuelle Sawko و Alexandra de Montaudouin. من قائمة الطعام الشهيّة، اختارت الشابّتان لـ"جمالكِ" طبق Seaweed Pesto، وهمستا لنا الوصفة السحريّة!

المكوّنات: 12غ من أعشاب هيجيكي البحريّة، 18.5غ من البصل الأحمر، 19غ من نبات الكبر، 6 ملل من زيت الزيتون، 9غ من اللّيمون، 4.5غ من صلصة الصويا، 3 ملل من شراب الأرزّ، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة، 4 ملل من زيت السمسم، 2غ من الثوم، 30غ من السمسم المملّح اليابانيّ (Gomasio)، بذور الكتّان المقرمشة.

لصلصة الغواكامولي: 170غ من الأفوكادو، 60غ من الطماطم المقطّعة، 40غ من البصل، ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون، ملح وفلفل حسب الرغبة.

طريقة التحضير: قومي بنقع أعشاب هيجيكي البحريّة في المياه الباردة لمدة 45 دقيقة، ثمّ قومي بتصفيتها. اخلطي جميع المكوّنات الأساسيّة في وعاءٍ كبير، وأضيفي الملح والفلفل. ضعي المزيج في الثلّاجة ليبرد. ابدئي بتحضير صلصة الغواكامولي! اسحقي الأفوكادو وأضيفيه إلى المكوّنات المتبقيّة، ثمّ اخلطي جيّداً. ضعي سلطة الأعشاب البحريّة مع صلصة الغواكامولي، رشّي عليها توابل Gomasio، وقدّميها مع بذور الكتّان المقرمشة.

اقرئي أيضاً: تذوّقي الموضة هذا الخريف بأطباقٍ شهيّة مجبولة بالألوان المميّزة

ألذّ حلوى العالم من منظار "جمالكِ"

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع نجمة غلاف جمالكِ لعدد يناير 2024 ريا أبي راشد