close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

النظّارات الشمسيّة المناسبة لكل شكل وجه من مجموعة خريف 2016

في كل موسم تشعرين برغبةٍ لإضافة نظّارة شمسيّة جديدة إلى مجموعة أكسسواراتكِ، تقعين في حيرةٍ من أمركِ وتنتهي رحلة تسوّقكِ بالحصول على تصميم غير مقتنعة به تماماً. اليوم، سنسهّل لكِ عمليّة الإنتقاء ونزوّدكِ بالتصاميم التي تليق بشكل وجهكِ من مجموعات خريف 2016. كل ما عليكِ التنبّه له هو أن لا تتحرّك نظّاراتكِ الشمسيّة عن وجهكِ مع حركة وجنتيكِ وخصوصاً عند الإبتسام.

الوجه على شكل قلب

النظّارات الشمسيّة المناسبة لكل شكل وجه من مجموعة خريف 2016إذا كنتِ تملكين وجهاً على شكل قلب، أيّ جبين عريض، خدّين ظاهرين وذقن ضيّق، فشكل النظّارات الدائريّة وعينيّ القطّة يليقان بكِ. صيحات هذا الموسم عديدة، وإن كنتِ تبحثين عن تصميم مرح يجمع شكلين في آنٍ واحد، يمكنكِ اختيار عدسة دائريّة ممزوجة بإيطار على شكل عينيّ القطّة. إلى جانب ذلك، يمكنكِ اختيار نظّارات الـAviator التي اتّخذت شكلاً جديداً هذا الخريف مثل تلك التي اعتمدتها عارضة Roberto Cavalli. التصاميم ذات الألوان الزاهية تناسبكِ أنتِ بالتحديد لتبعد النظر عن الجبين العريض.

الوجه البيضاويّ

النظّارات الشمسيّة المناسبة لكل شكل وجه من مجموعة خريف 2016إذا كنتِ تمتلكين وجهاً بيضاويّ، أيّ تتمتّعين بتوازنٍ بين حجم الجبين، الخدّين والذقن، فأنتِ الأوفر حظّاً بين كافّة السيّدات. لا داعي لأن تلتزمي بأسلوب واحد وشكل معيّن، بل تجرّئي واعتمدي أجدد التصاميم غير المألوفة، فكافّة أشكال النظّارات الشمسيّة تليق بكِ. ميّزي نفسكِ عن صديقاتكِ واعتمدي النظّارات على شكل الـBug Eye الرائج مثل نظّارة Dries Van Noten أو تصميم مبتكر مثل ذلك الذي أطلقته دار Marni.

الوجه المستدير

النظّارات الشمسيّة المناسبة لكل شكل وجه من مجموعة خريف 2016إذا كنتِ تتمتّعين بوجهٍ مستدير ذي خدّين ممتلئين، وجبين وذقن متوسطيّ الحجم أو ضيّقين، فالنظّارات المربّعة، المستطيلة والعريضة هي الأنسب لكِ. ابتعدي عن التصاميم الدائريّة والعدسات الملوّنة التي تبرز وجهكِ الممتلىء بشكلٍ أوضح. إن كنتِ تبحثين عن تصميم يحمل التجدّد، أضيفي نظّارات Carolina Herrera إلى مجموعة أكسسوراتكِ، فهي حتماً ستزوّد إطلالاتكِ بنفحة مستقبليّة وستايل مبتكر بعيد عن الملل.

الوجه المربّع

النظّارات الشمسيّة المناسبة لكل شكل وجه من مجموعة خريف 2016إذا كنتِ تتميّزين بوجه مربّع ذي جبين واسع وقسم سفليّ مربّع، فابحثي عن التصاميم الدائريّة التي تخلق توزاناً مع شكل وجهكِ، أو اعتمدي النظّارات الشمسيّة على شكل عينيّ القطّة. يمكنكِ أيضاً اختيار التصاميم ذات الإيطار غير الحاد الدائريّ الأطراف مثل تصميم Loewe.

الوجه المستطيل

النظّارات الشمسيّة المناسبة لكل شكل وجه من مجموعة خريف 2016إذا كنتِ تتمتّعين بوجه مستطيل، طويل مع خدّين ضيّقين وذقنٍ ذي رأسٍ حادّ، فأبحثي عن التصاميم على شكل قناع تغطّي عينيكِ وجزء كبير من وجهكِ مثل تصميم Versace. أو اعتمدي النظّارات المستطيلة مثل تلك التي اعتمدتها عارضة Karen Walker، فهي ستخلق توازناً بشكلها المعاكس لشكل وجهكِ.

إقرئي أيضاً: بعيداً عن الأسلوب التقليديّ: اعتمدي النظّارات الشمسية الملوّنة لإطلالة عصريّة وجنونيّة

هل كنتِ تعلمين أنّ لنظّاراتكِ الشمسيّة تاريخ انتهاء صلاحيّة؟