close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد حبوب لقاح النحل في العناية بالبشرة وخسارة الوزن؟

ما هي فوائد حبوب لقاح النحل في العناية بالبشرة وخسارة الوزن؟

تتميز حبوب لقاح النحل بأنها مغذية للغاية، حيث تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل البروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن. بسبب هذا الثراء الغذائي، يتم استخدام هذا المكمل الطبيعي في الأنظمة التي تساعد على خسارة الوزن والحفاظ على صحة البشرة. إليكِ في ما يلي، كل المعلومات المتعلّقة بهذه الحبوب.

ما هي حبوب لقاح النحل؟

حبوب لقاح النحل هي عبارة عن كرة تصنعها النحلات اليافعات عندما تحطّ على زهرة معينة، وهي خليط من حبوب اللقاح واللعاب والعسل. تحمل النحلات معها في رحلة العودة إلى خلية النحل هذه الكرات على أرجلها؛ لتُخزنها بعد ذلك في مكان خاص، وتستعمل في صناعة ما يسمى بخبز النحل، الذي يعتبر الغذاء الأساسي للنحلات في الخلية. هناك نحلات من نوع خاص تحرص على جمع حبوب اللقاح من النحلات الداخلات إلى الخلية؛ عبر وضع نوع من الحاجز عند المدخل تعلق فيها كرات الحبوب المتواجدة على أرجل النحلات أثناء دخولها إلى الخلية.

فوائد حبوب لقاح النحل من أجل تأخير علامات الشيخوخة

  • غناها بمادّة الـRutin يسمح للجسم باستخدام الفيتامين C بطريقةٍ أفضل، ممّا يعزّز نسبة إنتاج الكولاجين في الجسم.
  • حبوب لقاح النحل غنيّة بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الشعيرات الدموية والأوعية الدموية والتي بالتالي تعزّز الدورة الدمويّة في كافّة أعضاء الجسم.
  • تمنع علامات الشيخوخة المبكرة ويحفّز نمو أنسجة الجلد الجديدة بفضل غناها بأحماض الـNucliec، ممّا يمنحكِ بشرة أكثر نضارة ويؤخّر ظهور التجاعيد.

كيف يمكن استخدام حبوب لقاح النحل للعناية بالبشرة؟

  • قومي بتحضير قناع للوجه من خلال مزج ½ حبّة أفوكادو، ملعقة كبيرة من العسل، ¼ كوب من الحليب، وملعقتين كبيرتين من حبيبات لقاح النحل.
  • طبّقي الخليط على وجهكِ النظيف واتركيه لمدّة 20 دقيقة.
  • اغسلي بالماء الفاتر.

فوائد حبوب لقاح النحل من أجل خسارة الوزن

  • تعتبر قاطع طبيعي للشهية، يحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي ويشعركِ بالشبع لمدّة أطول.
  • تحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد على تحفيز عمليّة الأيض من خلال تحرير وإذابة الخلايا الدهنية في الجسم.
  • نسبة الفيتامين B الموجودة فيه وخصوصاً حمض الفوليك تساعد الجسم على تحويل الكربوهيدرات والدهون إلى طاقة.
  • من فوائد حبوب لقاح النحل أنها تقوم بدعم الجهاز الهضمي، وذلك لإحتواء حبوب اللقاح على نسبة جيدة من الألياف، والتي تساهم في تحسين حركة الأمعاء، وتحسين عملية الهضم، وتقليل الشعور بالجوع لمدة أطول مما يفيد ذلك أيضاً في إنقاص الوزن.

كيف يمكنكِ تناول حبوب لقاح النحل من أجل خسارة الوزن؟

إذا اخترت هذا المنتج على شكل أقراص، يجب أن تتناولي من 3 إلى 4 كبسولات في اليوم (2 حبة على الإفطار و 2 كبسولة أخرى على الغداء أو العشاء). مع ذلك، من الأفضل التحقق بعناية من التعليمات الموجودة على العبوة واستشارة طبيبك حول أفضل جرعة لك. من الطرق الأخرى لاستخدام لقاح النحل، هي توزيع ورشّ مسحوق لقاح النحل فوق وجباتك اليومية مثل السلطة أو الزبادي.

ملاحظة: للاستفادة من مجمل فوائد حبوب لقاح النحل، يُفضّل اختيار اللقاح الطازج الذي تم تجميده وحفظه في الفريزر بعد الحصاد مباشرةً. فاللقاح المجفّف أو المجفّف بالتجميد أو على شكل كبسولات يسخّن على درجة حرارة تبلغ 40 درجة مئوية على الأقل، ما يُفقده الكثير من الأحماض الدهنية و"البوليفينول" والفيتامينات والمعادن.