close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مكونات طبيعية يمكنكِ إضافتها إلى الشامبو لفوائد مضاعفة

شامبو العناية بالشعر  روتين العناية بالشعر  شعر  الشعر  خلطات للشعر  خلطة خلطات

اختيار الشامبو المناسب هو من أهم الخطوات التي يجب أن تقومي بها للحفاظ على صحة الشعر. أمّا إذا أردتِ الحصول على فوائد مضاعفة، يمكنكِ إضافة بعض المكونات الطبيعية إلى الشامبو. من هنا ستجدين في السطور التالية أبرز المكونات التي يمكنكِ إضافتها إلى الشامبو الخاص بكِ وبالتالي سنخبركِ عن الفوائد التي ستحصلين عليها.

ما رأيكِ ابتياع الآن شامبو زيت لشعر ناعم وصحي؟ إليكِ افضل المنتجات

مكونات يمكنكِ إضافتها إلى الشامبو وفوائدها

1- فوائد إضافة فيتامين أ أو الريتينول إلى الشامبو

هناك حاجة إلى هذا الفيتامين لتحفيز نمو،تغذية وتقوية الشعر، فالطريقة الأكثر ملائمة لاستخدامها هي إضافة الفيتامينات في الشامبو، ولكن من الضروري الإنتباه الى الكمية: لكل ملعقة واحدة كبيرة من الشامبو حبة واحدة من الفيتامين أو الريتينول. من غير المجدي إدخال فيتامين في زجاجة كاملة، لأنه في وقت طويل سيخسر جميع خصائصه المفيدة، وهذا الفيتامين يساعد في علاج تجاعيج الشعر ويساعد على تنعيمه.

2- فوائد إضافة فيتامين B1 إلى الشامبو

يمكن أن يؤدي نقص هذا العنصر إلى الصلع. لذلك، فهو ضروري للشعر بحيث يعطي لمعان طبيعي للشعر، ويزيل الهشاشة، ويعيد حجم الشعر. ولتحقيق هذا التأثير، في جزء واحد من الشامبو اليومي، أضف بضع قطرات من الفيتامين. بعد ذلك ،قومي بفرك الشاميو بدقة في فروة الرأس ومن ثم شطفه. يتمّ تكرار هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

3- فوائد إضافة فيتامين B6 إلى الشامبو

لشعر جميل وقوي، تحتاج إلى إضافة فيتامين B6 إلى الشامبو. على الشامبو في 200 مل سوف يكون كافيا 3-4 كبسولات من الفيتامين. فيتامين B6 يحب الحرارة، لذا قومي بلف رأسك بمنشفة ثم استلقي في الحمام لمدة 10 دقائق بعدها اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

4- فوائد إضافة فيتامين ه أو توكوفيرول إلى الشامبو

هذا المكون هو المسؤول عن جمال الشعر. وسوف تحمي تجعيد شعرك من الأشعة ما فوق البنفسجية، فقط بضع قطرات من هذا الفيتامين يمكن أن يصلح شعرك.تماما مثل غيرها من الفيتامينات، تضاف توكوفيرول إلى الشامبو قبل غسل الرأس، لكل جرعة واحدة من الشامبو سوف تحتاج إلى 2-3 كبسولات من الفيتامين.

5- فوائد إضافة بيكربونات الصوديوم إلى الشامبو

هذه البودرة البيضاء هي علاج رائع للشعر الدهنيّ. أضيفي كميّة من بيكربونات الصوديوم إلى الشامبو، ثم دلّكي شعركِ المبلل لمدّة 5 دقائق واغسليه جيداً بالمياه.

6- فوائد إضافة ماء الورد إلى الشامبو

بفضل خصائصه المميزة يقوم ماء الورد بترطيب فروة الرأس، فيقلّل القشرة من جهة، ويعمل على تغذية وتقوية جذور الشعر من جهة أخرى. أضيفي القليل من ماء الورد إلى الشامبو الخاص بكِ ليضفي لمعاناً وجمالاً إلى شعركِ، فضلاً عن الرائحة العطرة التي سترافقكِ طيلة النهار.

7- فوائد إضافة حبوب منع الحمل إلى الشامبو

تحتوي هذه الحبوب على مادّة الفيناستيريد التي تخفّض مستوى التيستوستيرون الذي يؤدّي إلى تساقط الشعر. إطحني حبوب منع الحمل ثمّ أضفيها إلى الشامبو.

8- فوائد إضافة بودرة الجيلاتين إلى الشامبو

هذا المكوّن مناسب للشعر الدهنيّ أيضاً ويمنحه لمعاناً. امزجي ملعقة من الجيلاتين مع قليل من المياه واتركيها لمدة 300 دقيقة حتى تذوب بالكامل. أضيفي هذا المزيج إلى الشامبو ودلّكي فروة رأسكِ جيداً به

9- فوائد إضافة الجليسيرين إلى الشامبو

إن الجليسيرين يصلح الشعر التالف ويرطّبه، لذلكِ بإمكانكِ أن تضيفه إلى الشامبو للحصول على شعر لامع وقوي.

10- فوائد إضافة الالوفيرا إلى الشامبو

تمدّ هذه النبتة الشعر بالبروتينات والمواد المضادة للبكتيريا التي يحتاجها لنموّ سريع وصحي، كما تساعد على ترطيبه وتمنع تساقطه، إضافة إلى أنها تقلّل من نسبة الزيوت الطبيعية الزائدة في الشعر. إنها تتناسب مع أنواع الشعر كافّة. لذلك، لا تتردّدي في إضافة جل الألوفيرا إلى الشامبو وتدليكِ شعركِ به جيداً.

11- فوائد إضافة السكر إلى الشامبو

يساعد هذا المكوّن الطبيعي في تقشير فروة الرأس، التخلص من الخلايا الميّتة، وترطيب الشعر في الوقت عينه. أضيفي ملعقة من السكر إلى الشامبو ودلّكي فروة رأسكِ وشعركِ به جيداً.