close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 وضعيّات يوغا ستحسّن مزاجكِ وتجعلكِ أكثر سعادةً واسترخاءً

في عصرٍ غزته موضة ممارسة اليوغا بكافّة أشكالها، تأتي هذه التمارين المعروفة بمنافعها المتعدّدة على الصحة والجسم كبديل لرياضات بدنيّة أخرى. فإلى جانب أنّها كفيلة بتحريك كافّة العضلات، تقويتها وشدّها، هي تحرّر الجسم من الضغط النفسي وتحسّن مزاجكِ. إليكِ 6 وضعيّات ستجعلكِ أكثر استرخاءً وسعادةً في غضون دقائق.

وضعيّة الـSukhasana6 وضعيّات يوغا ستحسّن مزاجكِ وتجعلكِ أكثر سعادةً واسترخاءًكلمة Sukha تعني السعادة، فهيّا نفّذي هذه الوضعية في أي وقت لتشعري باسترخاء فوري. اجلسي على الأرض وتربّعي في جلستكِ على أن تكون ركبتيكِ ملامستين للأرض. حافظي على استقامة ظهركِ، اغمضي عينيكِ وتنفّسي بعمق محاولةً التخلّص من كل فكرة سلبيّة مع كل زفير.

حركة Happy Baby Pose

6 وضعيّات يوغا ستحسّن مزاجكِ وتجعلكِ أكثر سعادةً واسترخاءًاسمٌ على مسمّى. تمدّدي على الأرض، خذي نفس عميق وعند الزفير قومي بثني ركبتيكِ نحو منطقة الصدر. خذي نفس عميق وحاولي أن تمسكي بيديكِ كل قدم من الجنب الخارجيّ. افتحي فخديكِ قليلاً على أن يكون الكاحل موازٍ للركبة، وشديّهما نحو إبطيكِ. حافظي على هذه الوضعيّة لعدّة أنفاس عميقة متتالية.



وضعيّة الـCamel Pose

6 وضعيّات يوغا ستحسّن مزاجكِ وتجعلكِ أكثر سعادةً واسترخاءً

إركعي على ركبتيكِ وضعي يديكِ على كعب ساقيكِ كما في الصورة أعلاه. أرجعي رأسكِ وظهركِ إلى الخلف وحافظي على هذه الوضعيّة لـ5 أنفاس عميقة. لا تضغطي على عضلات العنق بل حاولي إرخاءها، وابقي أسفل الظهر مشدود نحو الداخل. هذه الحركة تخلّصكِ من القلق، تفتح منطقة الصدر والرئتين لتساعدكِ على التنفّس بشكلٍ أفضل وبالتالي الإسترخاء وتحسين المزاج.

حركة الـGoddess Pose6 وضعيّات يوغا ستحسّن مزاجكِ وتجعلكِ أكثر سعادةً واسترخاءًهذه الحركة لن تحسّن مزاجكِ فقط بل هي مخصّصة للقلب المفتور أيضاً. بطريقةٍ شبيهة لحركة القرفصاء، قومي بفتح القدمين إلى الخارج وصوّبي الكعب نحو الداخل. حافظي على استقامة ظهركِ، واثني قدميكِ وذراعيكِ بدرجة 90. حافظي على هذه الوضعيّة إلى أن تكملي الـ5 أنفاس.

وضعيّة الـShoulder Stand
6 وضعيّات يوغا ستحسّن مزاجكِ وتجعلكِ أكثر سعادةً واسترخاءًتمدّدي على الأرض وارفعي ساقيكِ وأسفل الظهر نحو الأعلى. ادعمي الوضعيّة بتثبيت يديكِ على أسفل الظهر لدعمه. الضغط لا يجب أن يكون على العنق. حافظي على هذه الوضعيّة لعدّة أنفاس عميقة، فهي ستعزّز الدورة الدمويّة نحو الدماغ ممّا سيساعدكِ على الإسترخاء ويحسّن مزاجكِ.

وضعيّة الـShavasana6 وضعيّات يوغا ستحسّن مزاجكِ وتجعلكِ أكثر سعادةً واسترخاءًتمدّدي على الأرض على أن تكون ساقيكِ متباعدتين قليلاً وذراعيكِ ممدّدين على الجنب. خذي نفس عميق، احبسيه قليلاً وقومي بشد كل عضلات جسمكِ لثوانٍ قليلة. أخرجي النفس ورخّي كل جسمكِ. أغمضي عينيكِ وابقي في هذه الوضعيّة لدقائق من دون تحريك أي عضو في جسمكِ. عندما تريدين التحرّر من هذه الحركة، حرّكي ببطىء أصابع القدمين واليدين.

إقرئي أيضاً: 5 وضعيّات يوغا تحرق الدهون والسعرات الحراريّة بسرعة

5 وضعيّات من اليوغا لشدّ الصدر والتخلّص من الترهّلات