close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لماذا عليكِ شرب الماء في كوب نحاسي؟

لماذا عليكِ شرب الماء في كوب نحاسي؟

شرب الماء مفيد للجسم بالتأكيد، ولكن الشرب في كوب من نحاس يمكن أن يكون أكثر إفادة بكثير. فهل فكرتِ يوماً باستبدال كوب المياه الذي تشربين به في كوب نحاسي؟ فوائد كثيرة سنخبركِ عنها في ما يلي عن شرب الماء في كوب نحاسي. لكن عليكِ الانتباه إلى أنّ منافع هذه الحيلة تكمن في تخزين الماء في وعاء من النحاس لمدّة 8 ساعات على الأقل قبل تناولها. فهل أنت مستعدة لتناول الماء بالأكواب النحاسية من الآن وصاعداً؟

فوائد شرب الماء في كوب نحاسي

1- يؤخر ظهور علامات الشيخوخة

تحتوي مادة النحاس على مضادات أكسدة قوية وتتمتع بخصائص تعمل على تجديد الخلايا الجلدية. إلى جانب ذلك، يعزر إنتاج مادة الميلانين التي تحمي البشرة من أشعة الشمس وتسرع في شفاء الجروح والندبات. لذلك، فإن شرب الماء في كوب نحاسي يمكن أن يساعدك على محاربة التجاعيد بطريقة سهلة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

2- يحسّن عملية الهضم في الجسم

تخزين الماء وتناوله بالأكواب النحاسية سيخلّصكِ من الغازات وعسر الهضم؛ فالنحاس يحفز الحركة الدودية والتي هي كناية عن عملية تقلص واسترخاء المعدة لهضم الطعام، ما يساعد في عملية الهضم. إلى جانب ذلك، لدى النحاس قدرة تأثير كبيرة على تعقيم المياه، حيث تعتبر من الأمور الفعالة للتخلص من البكتيريا المسببة للإسهال، لذلك تعد المياه المخزنة في هذه الآواني نقية وطاهرة بشكل طبيعي. لذلك يعتبر الشرب من كوب نحاسي جيداً للحصول على جهاز هضمي صحي.

3- يساعد على خسارة الوزن

المياه النحاسيّة لا تخلّصكِ من عسر الهضم فقط، وإنّما تحسن عملية الأيض أيضاً وتساعدك على خسارة الوزن. النحاس يساعد الجسم على تكسير الدهون والتخلّص منها بشكلٍ أكثر فعاليّة.

4- ينشّط الذهن

النحاس يساعد على إنتاج مادّة الميالين المسؤولة عن صحّة الجهاز العصبيّ في الدماغ، ممّا يجعلكِ سريعة البديهة، تفكّرين بوضوح.

5- يساعد على التئام الجروح بشكل أسرع

يُعرف النحاس بخصائصه الهائلة المضادة للبكتيريا والفيروسات والالتهابات، وهو أداة رائعة لعلاج الجروح بسرعة، ومن المعروف أيضاً أن النحاس يقوي جهاز المناعة ويساعد في إنتاج خلايا جديدة، لذلك يساعد في التئام الجروح داخل الجسم، وخاصة في المعدة.

6- يحافظ على صحة القلب

تعد أمراض القلب من أكثر الأمراض شيوعًا، ويساعد النحاس في تقليل خطر الإصابة بالمرض، ووفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، وجد أن النحاس يساعد في تنظيم ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وخفض مستويات الكوليسترول السيئ ومستويات الدهون الثلاثية.

7- يخفّف من مخاطر الإصابة بالسرطان

يحتوي النحاس على خصائص مضادة للأكسدة قوية جداً تساعد في محاربة الجذور الحرة وإبطال آثارها السيئة، وهي من أحد الأسباب الرئيسية لتطور السرطان.

8- يعزّز صحة الجلد وإنتاج الميلانين

النحاس هو المكون الرئيسي في إنتاج الميلانين في أجسامنا، ويساعد أيضاً في إنتاج خلايا جديدة تساعد على تجديد الطبقات العليا من بشرتك، مما يمنحك بشرة ناعمة ونضرة.

9- يخفّف من آلام المفاصل

يحتوي النحاس على خصائص قوية جداً مضادة للالتهابات، وهذا مفيد بشكل خاص لتخفيف الأوجاع والآلام التي تسببها المفاصل الملتهبة، ويساعد في علاج آلام المفاصل، التي عادة ما يكون سببها التهاب المفاصل الروماتيدي.

10- يحمي المرأة الحامل من الأمراض

شرب الماء من أي وعاء نحاسي أثناء فترة الحمل يساعد على حماية المرأة الحامل من العدوى والأمراض، كما يعزز من الجهاز المناعي للحامل والطفل.