الفيتامين H المنسي الذي يزيد بشرتكِ جمالاً وشعركِ لماعيّةً

يارا ضومط

متى نتكلّم عن الفيتامينات التي من شأنها أن تزيد جمالنا وتحافظ على بشرتنا وشعرنا، يخطر على بالنا فوراً الفيتامينات A أو C أو E. صحيح أنّها الأكثر شعبيّة لكنّها حتماً ليست الوحيدة. تعرّفي معنا اليوم على فيتامين منسي سيزيد بشرتكِ جمالاً وشعركِ لماعيّة، كما أنّه سيساعدكِ على حرق الدهون.

الفيتامين H أو ما يُعرف بالبيوتين هو سلاحكِ الجديد ضدّ التجاعيد، جفاف البشرة ومختلف أنواع الشوائب التي تظهر فيها. هو يمنع البثور، الالتهابات والاحمرار من غزو وجهكِ ويحافظ على صحّة بشرتكِ، نعومتها وجمالها. هذا الفيتامين يساعد أيضاً في عمليّة تجديد الخلايا ويحارب علامات التقدّم في السنّ لا سيّما التجاعيد والتصبّغات نظراً إلى أنّه غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة.

من ناحيةٍ أخرى، عدم تزويد جسمكِ بكميّة كافية من هذا الفيتامين سينعكس سلباً على جمال شعركِ وصحّته، إذ تصبح خصلاتكِ هشّة للغاية وتتساقط بكثرة. البيوتين يقوّي الشعر، يحفّز نموّه ويحافظ على صحّته كما أنّه يمنع ظهور الشيب المبكر.

إليكِ سبب آخر سيقنعكِ في إدراج هذا الفيتامين إلى روتينكِ: تناوله بطريقة منتظمة ينظّم عمليّة الهضم ويسهّلها، يرفع مستوى الأيض في الجسم ويسرّع عمليّة حرق الدهون.

 

أين تجدين الفيتامين H؟

تناولي مأكولات غنيّة به أبرزها: صفار البيض، الفول السوداني، الخميرة، السمك، الأفوكادو، التوت، القرنبيط، الموز، الفطر، اللوز... يمكنكِ تزويد جسمكِ بالفيتامين  H أيضاً من خلال تناوله على شكل مكمّل غذائي طبعاً بعد استشارة طبيب لمعرفة الجرعة المناسبة لكِ.

 

إقرئي أيضاً الفيتامينات التي تحفّز إنتاج الكولاجين في البشرة

الفيتامين الذي سيمنحكِ بشرة بيضاء، مشرقة ونضرة

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا