close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تستخدم المرأة الكورية الضمادات القطنية لبشرة نضرة؟

كيف تستخدم المرأة الكورية الضمادات القطنية لبشرة نضرة؟

من اللحظة الأولى التي برزت أقنعة الوجه الورقيّة كمنافس للعديد من المستحضرات الجماليّة، تحوّلت المرأة الكوريّة بروتينها الجماليّ إلى سيّدة نتعلّم منها حيل صغيرة لمحاربة الشيخوخة. هي لا تكفّ عن مفاجأتنا بخطوات بسيطة تعتمدها للحفاظ على بشرة نضرة ونقيّة. في حين أنّنا نستخدم الضمّادات القطنيّة لإزالة المكياج، المرأة الكوريّة وجدت لها استعمال آخر فحوّلتها إلى قناع تقسم بمدى فعاليّته. في كل مرّة تجد أنّها تمتلك القليل من الوقت، تقوم بتطبيق قناع منزليّ بواسطة القطن الذي يزيد من فعاليّة المكوّنات المستخدمة، فيرطّب بشرتها، يزيدها إشراقةً، ويحارب التجاعيد في 20 دقيقة بحسب المستحضر الذي تنقع الضمّادات.

طريقة استخدام المرأة الكورية للضمادات القطنية

  • تُقسم الضمّادة القطنيّة إلى طبقات رفيعة.
  • تُرش هذه الطبقات بالقليل من الرذاذ (مثل ماء الورد أو المياه العاديّة) لتصبح مبلّلة وسهلة التطبيق على الوجه.
  • توضع إحدى مستحضرات العناية بالبشرة على الضمّادات القطنيّة بحسب. يُفضّل أن يكون مستحضر سائل مثل التونر ليمتصّها القطن ويسهّل عملية تغلغلها داخل البشرة.
  • تطبّق الضمّادات على الوجه لمدّة 20 دقيقة.
  • لا داعي للغسل بعد إزالتها.

ننصحكِ باختيار الضمّادات القطنيّة الإسفنجيّة بدلاً من تلك المضغوطة جداً، فهي تسمح للبشرة بامتصاص فوائد القناع بشكلٍ أفضل.

بالإضافة إلى هذه الطرق التي تعتمدها المرأءة الكورية في استخدام الصمادات القطنية، سنقدّم لكِ بعض الأسرار الجمالية التي تعتمدها المرأة الكورية في رتين العناية بالبشرة الذي تعتمده.

اسرار جمال المرأة الكورية

1- تستخدم زيوت طبيعيّة لتنظيف الوجه

تستخدم المرأة الكورية زيوت طبيعيّة كزيت جوز الهند أو اللوز لمدّة 4 دقائق لتنظيف الوجه، ثم تطبّق غسول ذات رغوة لمدّة دقيقتين. بعد هذه الخطوة، تغسل وجهها لمدّة 4 دقائق بواسطة مياه فاترة في البدء ثم مياه باردة لتسكير المسام.

2- تقوم بالتدليك لبشرة ليّنة

خطوة تطبّقها المرأة الكوريّة يومياً للحفاظ على ليونة وشباب بشرتها خصوصاً بشرة وجهها. بعد وضع القليل من الزيت الطبيعي على الوجه، تستخدم أطراف أصابعها بحركة عاموديّة لشدّ بشرة الخدّين صعوداً ثم نزولاً حتّى أطراف الأنف. كما تقوم بالتربيت حول أطراف عينيها للتخلّص من الانتفاخ أسفلها من دون فركها كي لا تتسبّب بظهور التجاعيد.

3- تطبّق الرذاذ المغذّي لتجديد الخلايا

أو ما يعرف بـEssence، تستخدمه المرأة الكورية بشكل أساسيّ في روتينها الجمالي. هو عبارة عن سائل مغذّي للبشرة، مدعّم بحمض الهيالورونيك والجلسرين يقوم بتجديد الخلايا وتقشير البشرة بخفّة لزيادة إشراقتها ونضارتها.

4- تقوم بترطيب البشرة في 10 ثواني

في غضون 10 ثوانٍ كأقصى حدّ بعد الاستحمام فوراً، تقوم المرأة الكورية بترطيب بشرتها لأن المياه تساهم في توسيع المسام، فيتغلغل المستحضر المرطّب جيداً في البشرة ويصبح مفعوله أقوى.

5- تستخدم القناع الورقي

ضمن روتينها الجمالي، تشتهر المرأة الكورية في استخدمها للقناع الورقي المصنوع من القماش القطني. هذا القناع سهل التطبيق وغنيّ بالكريمات المرطّبة والفيتامينات التي تجعل البشرة مشرقة، نضرة وبيضاء كالثلج. تسخين القناع الورقي يجعل مفعوله في تنظيف الوجه أقوى لأن الحرارة تساعد في توسيع المسام كي يتغلغل المستحضر جيداً في البشرة.

6- تتناول وجبة يومية جمالية

لترطيب بشرتها والحفاظ على صحّتها، تتناول المرأة الكوريّة الكيمتشي مع كلّ وجبة، وهو نوع من الملفوف المخمّر (أو المخلّل). هذا الخضار غنيّ بالبربيوتيك والفيتامين C اللذان يساهمان في الاعتناء بالبشرة والحفاظ على نضارتها.