close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

نبتة الخبّيزة: شعر لامع، قويّ وبشرة نضرة خالية من التجاعيد

نبتة الخبّيزة: شعر لامع، قويّ وبشرة نضرة خالية من التجاعيد

إن كنتِ أنتِ لم تسمعي بها من قبل، فاسألي والدتكِ أو جدّتكِ. هما حتماً يعرفان نبتة الخبّيزة ومدى أهميّتها كشاي مضاد للإلتهابات، لكنّنا اليوم نأتيكِ بمعلومات إضافيّة قد تفاجئكنّ أنتنّ الثلاث. نبتة الخبّيزة ستتحوّل إلى عنصر أساسي في روتينكِ الجماليّ لتمنحكِ خصلات شعر لامعة قويّة وبشرة نضرة خالية من التجاعيد:

  • تناول أوراق هذه النبتة مع السلطات أو غليها وشربها سيدعم جسمكِ بالفيتامين A. فيتامين أساسيّ للمحافظة على صحّة الشعر، يحمي البصيلات ويخلّصكِ من مشكلة تساقط الشعر بشكلٍ نهائيّ.
  • اغسلي الشعر بماء الخبّيزة أو شاي هذه النبتة، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنح خصلاتكِ ترطيب ونعومة فائقة. إلى جانب ذلك، وإن كنتِ تعانين من القشرة أو الحكّة، فأنتِ حتماً ستلاحظين الفرق من بعد تطبيق هذه الخطوة بشكلٍ روتينيّ.
  • الخبّيزة غنيّة بالفيتامين E الذي يعزّز الدورة الدمويّة في فروة الرأس ويؤمّن امتصاص الخصيلات لكافّة العناصر الغذائيّة التي تحتاجها. إذاً قولي وداعاً للشعر المتقصّف.
  • احتواء الخبّيزة على الفيتامين A وE بنسبة عاليّة تمنحكِ القدرة على محاربة الشيخوخة. هذان الفيتامينان يعملان على التخفيف من حدّية التجاعيد والتصبّغات. الخبّيزة تعمل أيضاً على ترطيب الجسم والبشرة بالتحديد، وغناها بالفيتامين C يعزّز إنتاج الكولاجين لتتمتّعي بوجه شاب ونضر. لذلك تناول شاي الخبّيزة أساسيّ في روتينكِ الجماليّ.

إغلي أوراق الخبّيزة لوحدها أو مع أعشاب أخرى لشراب صحيّ ودافىء، ولا تنسيّ أنّه يمكنكِ استخدام هذا الشاي كبديل للماء في العديد من الأقنعة المنزليّة التي تحضّرينها.

إقرئي أيضاً: القناع الطبيعيّ الذي تطبّقه Kourtney Kardashian لشعر لامع وحريريّ

5 معتقدات خاطئة عن البشرة، تخلّصي منها فوراً