close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 أمور تبطّىء عمليّة حرق الدهون في الجسم خلال الأعياد

5 أمور تبطّىء عمليّة حرق الدهون في الجسم خلال الأعياد

تكثر الدعوات والسهرات خلال فترة العيد، فتزداد نسبة تناول الأطعمة وخصوصاً تلك الغنية بالسعرات الحرارية. صحيح أنّه لا يمكن مقاومة المأكولات والحلويات الشهية، لكن مع انتهاء أجواء الإحتفالات سيظهر الوزن الزائد. كي تنعمي بألذّ مأكولات الأعياد ولا تكتسبي وزناً، عليكِ أن تنتبهي إلى بعض الأمور والأسباب التي تبطىء عملية حرق الدهون وتمنعكِ بالتالي من خسارة الوزن.

5 أسباب تؤدي إلى بطىء في عملية حرق الدهون في الجسم خلال فترة الأعياد

1- عدم تناول كميّة كافية من الخضار

ابتعدي قدر المستطاع عن المأكولات المشبّعة بالسعرات الحرارية التي تمنع حرق دهون جسمكِ. لذا، أكثري من تلك الغنية بالخضار وخصوصاً السلطات، لكن احرصي أن تكون الصلصة خالية من الوحدات الحرارية أيضاً. إنّ الخضار تساعدكِ في خسارة الوزن، نظراً إلى أنّها تحتوي على سعرات حراريّة قليلة جدّاً. تشعركِ بالشبع والإنتعاش عند تناولها، فستلاحظين أنّكِ بدأت تخسرين وزنكِ من دون أيّ مجهود.

2- الإفراط في تناول الحلويات

نعلم أنّه من المستحيل الإستسلام أمام أطباق الحلوى والشوكولا، لكن في نهاية المطاف علينا أن نعترف أنّها مشبّعة بالوحدات الحرارية. مهما كان صعباً عليكِ، لا تفرطي في تناول السكريات، إذ أنّها تزيد من نسبة الجوع لديكِ بعد فترة.

3- عدم شرب كميّات كبيرة من المياه

ابتعدي عن هذه العادة السيئة، وابدئي بشرب المياه. إذ أن هذه الخطوة البسيطة تساعدكِ على المحافظة على وزنكِ وحتى خسارة بعض الكيلوغرامات (وصولاً إلى 4 كلغ) في حال كنتِ تتابعين نظام غذائيّ سليم ومتوازن خالٍ من الأطعمة التي تسبّب السمنة خلال فترة العيد. سيساعدكِ ذلك على حرق سعرات حراريّة أكثر، إحداث التوازن في الشهيّة، تحرير جسمكِ من السموم وتحسين عمليّة الهضم.

4- عدم تناول الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة

إن المأكولات المضادة للأكسدة، مثل الشاي الأخضر، التوت، البندورة، السبانخ والسلمون وغيرها...كلّها أطعمة تسيطر على الجوع وتشعركِ بالشبع فوراً، كما أنّها ترفع مستوى الأيض.

5- تجنّب المأكولات البحرية

أثبتت الدراسات أن كلّ أنواع الأطعمة البحرية تحتوي على نسبة عالية من البروتين، كما أنّها قليلة السعرات الحرارية. إضافة إلى ذلك، هي غنيّة بالأحماض الدهنية والأوميغا 3، التي تساهم في تسريع عمليّة الأيض، وتقلّل في المقابل نسبة الشهية.