close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تتناولين الشوكولا من دون اكتساب الوزن في شهر الأعياد؟

كيف تتناولين الشوكولا من دون اكتساب الوزن في شهر الأعياد؟

الشوكولا، لذّة تغمرنا بالسعادة والطاقة! هي صديقة النساء اللّواتي لا يتخلّين عنها أبداً وخصوصاً في فترة الأعياد. لكن، لنواجه الأمر، المتعة التي نستمتع بها للحظة، تكسبنا العديد والعديد من الكيلوغرامات. قد تعتقدين الآن، أنّه عليكِ حرمان نفسكِ من الشوكولا في فترة الإحتفالات، حتّى تحافظين على رشاقتكِ ولا تكتسبين وزناً. لكن ماذا لو قلنا لكِ أنّكِ ستستمرّين بتناولها من دون أن يزداد وزنك؟ نعم، كما قرأتِ، إذ أن هناك بعض الحيل في تناول الشوكولا تحافظ على رشاقتكِ في العيد. تابعي القراءة واكتشفي ما هي.

كيفية تناول الشوكولا في شهر الأعياد من دون اكتساب الوزن

1- تناولي الشوكولا الداكنة

استبدلي الشوكولا المغطّاة بالحليب بتلك الداكنة، إذ أن النوع الأوّل يحتوي على سعرات حرارية أكثر من النوع الثاني. إن الشوكولا الداكنة تساعد في إنقاص وخسارة الوزن كونها تقلّل من شهيّتكِ نحو الأطعمة المالحة، والحلويات التي تزيدكِ وزناً.

2- إشربي كوباً من المياه قبل تناول قطهة الشوكولا

اشربي كوباً من المياه وذلك قبل تناول قطعة الشوكولا، ما سيساعدكِ في الشعور بالشبع من دون الإفراط في تناولها. إضافة إلى ذلك، إن المياه ستساهم في حرق سعرات حراريّة أكثر وتحسّن عمليّة الهضم لديكِ.

3- لا تفرطي في تناول الشوكولا

حتّى لو استبدلتِ الشوكولا المحلّى بتلك الداكنة، هذا لا يعني أن تفرطي في تناولها. عليكِ أن تتناولي قطعة واحدة منها في اليوم. بهذه الطريقة، ستستهلكين كمية قليلة من السعرات الحرارية.

4- أضيفي بودرة الشوكولا إلى لبن الزبادي

هي واحدة من أفضل الحلول للإستمتاع بطعم الشوكولا من دون اكتساب الوزن. أضيفي بودرة أو رقائق الشوكولا إلى لبن الزبادي مثلاً، ما سيساعدكِ في الشعور بالشبع والتوقّف عن تناول المزيد.

5- قومي بممارسة التمارين الرياضية

حتّى لو كانت مجرّد قطعة واحدة من الشوكولا، عليكِ أن تقومي بالتمارين الرياضية 3 مرّات في الأسبوع. خطوة تساعدكِ في حرق الدهون المتكدّسة في جسمكِ، لتحافظي على رشاقتكِ.