close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مقابلة خاصّة مع مصمّم المجوهرات Giampiero Bodino

مقابلة خاصّة مع مصمّم المجوهرات Giampiero Bodinoإيطاليا هي عشق مصمّم المجوهرات Giampiero Bodino الأبديّ، فيها ولد، عشق جمال معالمها واستشفّ فنّها المتجذّر في كلّ زاوية من شوارعها. يستمدّ منها إبداعه، فتبصر النور أجمل قطع المجوهرات في كنف دارٍ عريقة تحمل اسمه. اتّخذ من فيلا Mozart في ميلانو مشغلاً له، ودعاكِ لزيارتها واكتشاف تصاميم تتميّز بفرادتها. غوصي في عالمه أكثر من خلال قراءة المقابلة التالية.

  • بعد أن عملت مع عددٍ كبير من دور المجوهرات الراقية، كيف قرّرت المخاطرة في إطلاق دار تحمل اسمك؟

طرح السيّد Johann Rupert، رئيس مجموعة Richemont، فكرة إطلاق دار مجوهرات جديدة تحمل اسمي. أنا محظوظ لحصولي على فرصة أعبّر من خلالها عن إبداعي.

  • في فيلا Mozart، يتمّ خلق القطع الجميلة، وعلى السيّدة أن تحجز موعداً لاكتشاف المجموعات. لماذا قرّرت اتّباع هذه الاستراتيجيّة في العمل؟

عندما قرّرت إطلاق دار تحمل اسمي، لم أرغب بافتتاح عدّة بوتيكات حول العالم، وأردت أنّ يتمّ عرض تصاميمي في مكانٍ واحد مميّز. لا أؤمن فقط بفرادة تصاميمي، بل أيضاً بالخبرة الأصيلة التي ستلتمسها كلّ امرأة تزور فيلا Mozart.

  • هل تتبع قواعد معيّنة خلال تصميم المجوهرات؟

يرتكز كلّ تصميم على مزيج من الأشكال، الطبقات والألوان. التوازن بين تلك عناصر يخلق تناغماً في كلّ قطعة.

مقابلة خاصّة مع مصمّم المجوهرات Giampiero Bodino

  • انتقلت من عالم الهندسة إلى عالم تصميم الأزياء، ما الذي يجمع بين المجالين وكيف أثّر ذلك على مهنتك اليوم؟

أثّرت الهندسة بالتأكيد على تصميم المجوهرات. عملت سابقاً مع دار Giorgetto Giugiaro لتصميم السيّارات، ما ساهم في تطوير قدراتي في الرسم وابتكار المجوهرات. كما أنّني أهتمّ كثيراً بالأحجام، الألوان والضوء، فالتأثير الثلاثيّ الأبعاد يمنح الحياة لقطعة المجوهرات.

  • ماذا تعلّمت من خبراتك السابقة وما هي أجمل ذكرى تحملها؟

سمحت لي فرصة العمل مع دور عديدة أن أنظر إلى الأمور نفسها من منظار مختلف، وفقاً لنظرة كلّ دار. من ذكرياتي الثمينة، إعادة إطلاق دار Panerai.

  • عندما ننظر إلى تصاميم دار Giampiero Bodino، نشعر بأنّ الدار أيقونيّة ومرّ زمن على تأسيسها، على الرغم من أنّها أطلقت منذ 4 سنوات فقط، فما السرّ؟

السرّ الأهمّ هو حريّة التعبير عن إبداعي من دون وجود قوانين وقيود معيّنة عليّ اتّباعها. أستوحي كلّ مجوهراتي من الفنّ والثقافة الإيطاليّة، ومن أحداث وذكريات اختبرتها في حياتي.

  • برأيك، هل يجب أن تستثمر المرأة أموالها في شراء المجوهرات دائماً؟

أؤمن بأنّ المجوهرات تعكس شخصيّة المرأة التي تعتمدها. في المقابل، يجب على المجوهرات أن تحاكي روحها وتناديها لتعتمدها كلّ يوم. باختصار، هو استثمار معنويّ أكثر منه ماديّ.

مقابلة خاصّة مع مصمّم المجوهرات Giampiero Bodino

  • مَن هي المرأة التي تريد أن تحتفل معها بالحضارة الإيطاليّة؟

ما من امرأة معيّنة في ذهني. تصاميمي مختلفة، تماماً كشخصيّات النساء. أرغب أن تعتمدها المرأة مع سروال جينز وقميص أبيض، هذا هو مفهومي للترف.

إقرئي أيضاً: مقابلة خاصّة مع المصمّم اللبنانيّ هنري دكّاك: مملكته مجوهرات فنيّة

مفاتيح