close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 منتجات موجودة في الحمام عليكِ التخلّص منها على الفور

7 منتجات موجودة في الحمام عليكِ التخلّص منها على الفور

غالباً ما تتخزّن في الحمام منتجات ومستحضرات قديمة عفا الزمن عنها، تبقى قابعة في الأدراج أو حول حوض المغسلة من دون أيّة فائدة. قد لا تنتبهين لوجودها أو تتجاهلين أهميّة التخلّص منها، إنّما في نهاية المطاف لكلّ شيء نهاية وقد حان وقت رميها في سلّة المهملات. لتسهيل الأمر عليكِ، جمعنا لكِ أبرز 7 منتجات التي عليكِ التخلّص منها على الفور.

7 منتجات موجودة في الحمام عليكِ التخلّص منها على الفور

1- الليفة التي لم تعد صالحة للاستحمام

الليفة التي عليكِ رميها بعد عدّة استخدامات، خصوصاً بعد تغيّر لونها وانبثاق رائحة نتنة منها، وشراء واحدة جديدة.

2- المناشف القديمة

المناشف القديمة التي قمتِ باستخدامها مرّات عدة لا تحصى، وبدأت علامات التلف تظهر عليها فقومي برميها فوراً.

3- الشفرة لإزالة الشعر

شفرة إزالة الشعر الصدئة التي من المعروف أنّها قد تصيب البشرة بجروح والتهابات خصوصاً إذا كانت قديمة. لذا تخلّصي منها قبل أن يبدأ لونها يتحوّل إلى نحاسيّ.

4- فرشاة الأسنان القديمة

فرشاة الأسنان القديمة، إذ ينصح أطباء الأسنان بتغيير فرشاة الأسنان كلّ 3 أشهر وذلك للحفاظ على صحّة لثّتكِ وفمكِ.

5- مستحضرات المكياج

مستحضرات المكياج مِن الماسكارا الجافّة إلى الروج الذائب وحتى كريم الأساس الذي فقد لونه الأساسيّ. إن واظبتِ على استخدامها عرّضتِ بشرتكِ للبكتيريا وزاد احتمال تهيّجها. اضغطي هنا لمعرفة متى تنتهي صلاحية هذه المستحضرات.

6- مستحضرات العناية بالبشرة

مستحضرات العناية بالبشرة والشعر المنتهية الصلاحية، مثل الكريمات وحتى الشامبو والبلسم. تماماً كمنتجات المكياج، تفقد هذه المستحضرات فوائدها وغايتها الأساسيّة بعد مرور مدّة صلاحيّتها، فلا داعي لإبقائها في الحمّام بعد الآن.

7- الأوراق العطريّة الخاصّة بالوجه

الأوراق العطريّة الخاصّة بالوجه أو ما يعرف بالوايبس التي جفّت جرّاء تعرّضها المستمرّ للهواء الطلق. فائدتها الأساسيّة تكمن في قدرتها على إزالة المكياج بسبب طبيعتها الرطبة، لذا متى أصبحت جافّة فقدت أهميّتها ولا داعي لإستخدامها.

لماذا يجب أن لا تتركي مستحضرات التجميل في الحمام؟

أثبتت الدراسات أن الحمام هو المكان الذي تتكاثر فيه البكتيريا! في الواقع إن العفن، الفطريات والبكتيريا تنمو في الأماكن الرطبة والحارة، وهذا ما يحصل عند الإستحمام واستخدام المياه الباردة أو الساخنة، ما يؤثّر سلباً وبطريقة مباشرة على مستحضرات التجميل. هذه الأخيرة ستضرّ بشرتكِ فور تطبيقها على وجهكِ. إضافة إلى ذلك، إن الحرارة والرطوبة في الجوّ، تساعدان في تسريع انتهاء مدة صلاحية مستحضرات المكياج، وذلك عبر تفكّك وانفصال المواد والزيوت في المنتج. هذا الأمر سينعكس مباشرة على بشرتكِ، لتصاب إمّا بالحساسية، الإحمرار أو حتى ظهور البثور المفاجئة.

أخيراً، ينصحكِ خبراء التجميل أن تختاري الأماكن الآمنة عند تخزين أدوات المكياج الخاصة بكِ والتي تساهم في بقائها في حالة جيدة من دون تلف لأطول فترة ممكنة. كما يصحون بأن يتمّ تخزين مستحضرات المكياج السائلة مثل أحمر الشفاه وكريم الأساس في مكان مظلم وبارد خصوصاً وأن تعرّضها للحرارة سيجعلها جافة ويتلف الزيوت الطبيعية في داخلها. أمّا مستحضرات المكياج البودرة، فيجب حفظها في مكان جاف تماماً، لأن الرطوبة تفسد هذا النوع من المنتجات بشكل كبير.