close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

صيحات عصر النهضة تحيا من جديد هذا الخريف!

صيحات عصر النهضة تحيا من جديد هذا الخريف!


أهلاً بكِ في عالم الضخامة والموضة المبالغ بها، بأشكالها وأحجامها! نتحدّث طبعاً عن عصر النهضة الذي امتدّ من القرن الرابع عشر حتى السابع عشر، والذي شهد ثورات في عالم الفنون الجميلة والهندسة. آنذاك، علا شأن الثقافة، كما اكتُشفت القارة الأميركيّة وبلدان كثيرة على الكرة الأرضيّة، باختصار، كانت مرحلة ولادة جديدة! ككلّ المجالات، تأثّرت الموضة بهذا التطوّر، وكانت الملكات والأرستقراطيّات يلهمن النساء بملابسهنّ المترفة، لا سيّما الملكة البريطانيّة Elizabeth I التي اشتهرت في القرن السادس عشر باعتمادها الأكتاف العريضة والياقة العالية المزخرفة. انتشرت في هذا العصر الأقمشة الفاخرة، التطريز، الزخرفة، الياقات، الأكمام الكبيرة الحجم، وغيرها من التفاصيل التي ألهمت أبرز الدور العالميّة، فأدرجتها ضمن مجموعاتها في مواسم عدّة. صدى عصر النهضة عاد إلى موسم خريف وشتاء 2016-2017، فاكتشفي معنا أبرز الصيحات التي عاشت من جديد، إضافةً إلى الدور التي اعتمدتها. إنْ لم تضيفي إلى خزانتكِ صيحة واحدة على الأقلّ من عصر النهضة، فاعلمي بأّنكِ أنتِ بعيدة عن لقب فاشينيستا!

Statement Shoulders
الأزياء التي تسلّط الضوء على نحافة خصور النساء ليست الوحيدة التي كانت معتمدة في عصر النهضة، فنحافة الخصر قابلتها ضخامةٌ في الأكتاف. هذا الموسم، غزت الأكتاف الضخمة منصّات العروض، لا سيّما في إطلالات Kenzo وSaint Laurent Paris وDolce & Gabbana وGucci وغيرها.

صيحات عصر النهضة تحيا من جديد هذا الخريف!

Royal Velvet
لطالما اعتبر المخمل قماش الملوك وملك الأقمشة! في عصر النهضة، حصد زيادة في الإنتاج واكتسى باللّون القرمزيّ. رصدنا على منصّات عروض الموسم الخريفيّ، المخمل بألوانٍ عدة، قرمزيّ في عرضيّ Lanvin وMiu Miu، كحليّ لدى Fendi... أمّا دارا Roberto Cavalli وPrada، فأدخلتا المخمل على الأكسسوارات.
صيحات عصر النهضة تحيا من جديد هذا الخريف!


Shakespeare-inspired Neckline
من أبرز صيحات عصر النهضة الياقة الضخمة ذات التموّجات، التي ظهرت حواليّ العام 1560. اعتمدها النساء والرجال على حدّ سواء، وكان نوع القماش المستخدم لصناعتها يحدّد الوضع الاجتماعيّ. هذا الموسم، لم تنسخ الدور العالميّة الياقة تماماً كما كانت عليه في ذاك العصر، وسمحت لنفسها بالتلاعب بألوانها وأشكالها بطريقةٍ عصريّة. ما رأيكِ بالياقة الخالية من التموّجات التي ظهرت على منصّة عرض Naeem Khan، أو الياقة البيضاء لدى Veronique Branquinho؟
صيحات عصر النهضة تحيا من جديد هذا الخريف!


Classy Gloves
القفّازات لم تكن تهدف في عصر النهضة إلى حماية السيّدات من البرد فحسب، بل كانت موضةً على كلّ منهنّ اعتمادها للظهور بأبهى حلّة. قماشا سويدي والحرير كانا يكسوان القفّازات آنذاك، أمّا في موسم خريف 2016، فاحتضنتها أقمشة أكثر سماكةً، كالصوف والجلد. اختاري من بين قفّازاتOscar De La Renta القصيرة، Gucci المزدانة بالباييت أو Chanel المكسوّة بالدانتيل.

صيحات عصر النهضة تحيا من جديد هذا الخريف!

Fancy Fur
علاقة المصمّمين بالفرو لا تنتهي، يدلّلون به تصاميمهم، ويدلّل بدوره إطلالات النساء. في السابق، كان يكسو معاطف الطبقة البرجوازيّة لقيمته الماديّة الكبيرة، وكانت الألوان الداكنة أكثر ما يميّزه. هذا الموسم، انتشر الفرو في كلّ مكان، وأدخل عليه ألوان زاهية ونقشاتٌ مرحة. ألوان الأحمر، الأسود والأبيض في معاطف Fendi، الأخضر في معاطف Burberry، والأوشحة العصريّة لدى Msgm وMiu Miu، تناديكِ لارتدائها فوراً، فلبّي النداء!
صيحات عصر النهضة تحيا من جديد هذا الخريف!


Brocade Romance
هل يُعقل أن ننسى الزركشة التي كانت تفترش ثياب الملوك والملكات في عصر النهضة؟ تلك التفاصيل الزخرفيّة الجميلة لم ترضَ أن تغيب عن الموسم الخريفيّ. سحرنا معطف Prada الذهبيّ اللّون، فما رأيكِ بإضافته إلى خزانتكِ؟صيحات عصر النهضة تحيا من جديد هذا الخريف!

Corset
للكورسيه قصّة طويلة امتدّت على قرونٍ وقرون، وارتبطت حتماً بالملكات اللّواتي كنّ يرتدينه لنحت خصرهنّ النحيل والظهور بإطلالة أنثويّة بحتة. بات هذا الموسم صيحة لا يستهان بها، اعتمدتها النجمات على السجّادة الحمراء كما في إطلالاتهنّ اليوميّة. اتّخذ الكورسيه أشكالاً عديدة، كشكل الحزام، أو عُلّق بالسترات والقمصان، كما في عرض Balmain. لكن أكثر ما يميّز تصاميم اليوم عن تلك التي كانت موجودة في عصر النهضة، هو الراحة بالحركة. أسرعي واحصلي على تصميمكِ قبل فوات الأوان!

صيحات عصر النهضة تحيا من جديد هذا الخريف!

إقرئي أيضاً: موضة الثلاثينيّات تحيا من جديد!
10 صيحات خريفيّة تذكّرنا بجنون حقبة الثمانينيّات