close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

Franca Sozzani تودّع الحياة عن عمر الـ66: شغفٌ بالجمال، الموضة والجرأة

Franca Sozzani تودّع الحياة عن عمر الـ66: شغفٌ بالجمال، الموضة والجرأة

عن عمر الـ66 وبعد مسيرةٍ ناجحة كرئيسة تحرير لمجلّة Vogue الإيطاليّة، فارقت Franca Sozzani الحياة تاركةً وارءها بصمة خاصّة في عالميّ الصحافة والموضة. متمرّسة في مجاليّ الأدب والفلسفة وسفيرة للأمم المتّحدة، عُرفت فرانكا سوزاني بأعمالها الخيريّة وباستخدامها للأفكار المتجدّدة في مسيرتها المهنيّة؛ وقد نالت مؤخّراً جائزة Swarovski للتغيير الإيجابيّ خلال حفل جوائز الموضة البريطانيّ (BFA).

لمدّة 28 سنة ومن منصبها المهنيّ، تمكّنت Franca من طرح قضايا مثيرة للجدل في مجلّة فوغ الإيطاليّة مثل العنصريّة والعمليّات التجميليّة، كان أبرزها وأهمّها العدد الأسود أو The Black Issue المخصّص لجمال المرأة التي تتمتّع ببشرة داكنة. دعمت على مرّ الأعوام العديد من المصوّرين الفوتوغرافيّين مثل Bruce Weber وPeter Lindbergh وEllen von Unwerth. كما كانت أوّل رئيسة تحرير تدعم نجمات تلفزيون الواقع مثل Kim Kardashian، أمّا في بداية التسعينيّات فكانت من المساهمات في إطلالق ظاهرة السوبر موديل.

إلى جانب ذلك، لقد ساهمت Franca Sozzani في إدارة وتحضير العديد من المعارض، وكانت قد عيّنت أيضاً رئيسة تحرير لمجلّة Condé Nast الإيطاليّة في العام 1994.

النجمات والوجوه المعروفة عبّروا عن حزنهم لوداع فرانكا سوزاني باعتبارها قدوة في المجال المهنيّ وسيّدة شغوفة بالجمال، الجرأة والمواهب الشابّة.

إقرئي أيضاً: Selena Gomez هي الوجه الإعلانيّ الجديد لدار Coach

المصمّم اللبناني Georges Hobeika ينضم رسميّاً إلى نقابة مصمّمي أزياء الخياطة الراقية في باريس

فيديو قد تحبين مشاهدته

استخدمتُ العسل من خلال الشامبو لشعر حريري وقوي كالإسمنت