close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 مطاعم من حول العالم لكِ ولأحبّائكِ فقط

5 مطاعم من حول العالم لكِ ولأحبّائكِ فقطهل رغبتِ يوماً بالذهاب إلى المطعم مع أصدقائكِ وعائلتكِ من دون أن تزعجكِ فوضى الزبائن الموجودين؟ هل تمنّيتِ لو تحظين وحدكِ باهتمام الشيف ومعاملته الخاصّة؟ خياران متاحان أمامكِ في أكثر مطاعم العالم ترفاً: خدمتا Private Dining أي الغرفة الخاصّة بكِ وبرفاقكِ، وChef’s Table أي الطاولة الخاصّة في مطبخ الشيف الفاخر الذي سيطهو طبقكِ أمام عينيكِ. يحقّ لكِ أن تدلّلي نفسكِ من وقتٍ إلى آخر!

  • مطعم The Experience في دبي

الشيف Reif Othman أشهر من أن يعرّف، يكفي أن يُلفظ اسمه وسط مجموعة من الطهاة حتى تظهر عليهم ملامح الاحترام والرهبة. افتتح الشيف الذي يشتهر بأطباقه الآسيويّة اللّذيذة، The Experience، في الطابق السابع والثلاثين من فندقThe H في دبي. ديكور راقٍ وطاولة تنتظر 12 شخصاً ليتذوّقوا طعاماً غير موجود على قائمة معيّنة، لكن تكتشفينه مباشرةً وسط تجربة فريدة. استطعنا أن نتسلّل إلى أحد أسرار Reif، وعرفنا كيف يُحضّر طبق Cured Japanese Wagyu.

المكوّنات: 300غ من فيليه Wagyu اليابانيّ، ورقة من طحالب Kombu.

مكوّنات صلصة النقع: 600 ملل من صلصة الصويا، 200غ من صلصة Saki اليبانيّة، 45غ من السكّر، 30غ من خلّ الأرزّ، برش حبّة من اللّيمون الحامض.

مكوّنات صلصة التزيين: 100 ملل من صلصة Ponzu، 20 ملل من عصير الفطر الأسود، 10غ من معجون الفطر الأسود، 80 ملل من زيت الفطر، 10 ملغ من عصير اللّيمون. اخلطي المكوّنات جيّداً ودعيها تبرد في البرّاد.

طريقة التحضير: لفّي الفيليه بقطعة Kombu، واستعيني بخيط خاصّ بالمطبخ. ضعي الفيليه جانباً، ثمّ امزجي في وعاء كلّ المكوّنات المتبقيّة. حالما يذوب السكّر، أضيفي المزيج إلى الفيليه وانقعيها لمدّة 3 أيّام. بعد ذلك، أزيلي ورقة Kombu، ثمّ رشّي تتبيلة الفيليه وهي عبارة عن فلفل أسود، انثريه حول القطعة. سخّني مقلاةً غير لاصقة، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وشريحة الفيليه حتى تحترق قليلاً، ثمّ ضعيها جانباً لتبرد. قطّعي الفيليه إلى شرائح رفيعة، ضعيها في طبق، أضيفي صلصة التزيين التي تحصلين عليها من خلال مزج المكوّنات ووضعها في الثلّاجة لتبرد. أخيراً، زيّني الطبق بحلقات البصل الأخضر وقطع الفطر البريّ.

5 مطاعم من حول العالم لكِ ولأحبّائكِ فقط

  • مطعم Octavia في سان فرانسيسكو - كاليفورنيا

مطعم Octavia، قد يصبح مكانكِ المفضّل في California، بعد تذوّق ألذّ ما تقدّمه مائدة الشيف Melissa Perello. طاولة خاصّة في المطبخ السفليّ للمطعم، تتّسع لـ12 شخصاً، تنتظر زائريها كلّ مساء لتقدّم لهم أشهى الأطباق المختارة من قائمة الطعام المفضّل لدى الشيف. رؤية المطبخ يعجّ بالحركة ومشاهدة التحضيرات بشكلٍ مباشر، حتماً تفتح الشهيّة!

5 مطاعم من حول العالم لكِ ولأحبّائكِ فقط


  • مطعم Massimo في لندن

طعم إيطاليا في قلب لندن! مطعم Massimo يقدّم ما لذّ وطاب من المطبخ الإيطاليّ، بطريقةٍ مبتكرة. عيشي تجربة فريدة من خلال حجز الغرفة الخاصّة حيث ينتظركِ فريق العمل ليحضّر لكِ ما تطلبين، وسط ديكورٍ مستوحى من فنّ الآرت ديكو. هو أحد أكثر المطاعم رومنسيّة في لندن.

5 مطاعم من حول العالم لكِ ولأحبّائكِ فقط

  • مطعم Al Dente Ristorante في بيروت

مطعمٌ آخر بروحٍ إيطاليّة، لكن هذه المرّة في بيروت. يضمّ مطعم Al Dente، في فندقAlbergo ،3 غرف متّصلة، يمكن حجزها تحت مفهوم Private Dining. تتّسع الغرفة الرئيسة التي تقع في الوسط، لـ60 شخصاً، أمّا الغرفة الثانية، فتتّسع لـ30 شخصاً، والأخيرة لـ20 شخصاً. وسط ديكور فخم يذكّر بحقبة الأربعينيّات، يقدّم لكِ الشيف Erich Von Gehren، أشهى الأطباق الإيطاليّة الفاخرة. بعد الانتهاء من تناول الطعام، يمكنكِ أن تستلقي في إحدى غرف الفندق التي تتميّز بطابعٍ كلاسيكيّ وتكتسي بألوانٍ مريحة للنظر.

5 مطاعم من حول العالم لكِ ولأحبّائكِ فقط

اقرئي أيضاً: الطحالب البحريّة ستتسلّل إلى 3 أطباق لتصقل نكهتها وتجمّل مائدتكِ

5 فنادق جليديّة فخمة ستنسيكِ البرد وتنقلكِ إلى عالم الأحلام