close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

9 أخطاء قد ترتكبينها أثناء تطبيق بلسم الشعر... تجنّبيها

9 أخطاء قد ترتكبينها أثناء تطبيق بلسم الشعر... تجنّبيهاتطبيق بلسم الشعر عند الإستحمام، هو واحد من هذه العلاجات التي تجعل ملمس شعركِ حريري وناعم. لكن إذا كنتِ لا تصلين إلى النتيجة المرجوّة التي تسعين إليها جرّاء استخدامه، فذلك يعني أنّكِ حتماً تقومين ببعض الأخطاء أثناء استخدام البلسم على الشعر. من هنا، تابعي القراءة واكتشفي ما هي تلك الخطوات التي تمنعكِ من الحصول على شعر ناعم.

أخطاء قد تقومين بها أثناء تطبيق بلسم الشعر

1- عدم مراعاة نوع الشعر

يجب أن تراعي نوع شعرك عند إختيار البلسم، نظراً لإختلاف أنواع الشعر من شخص لآخر. فعند إستخدام أي منتج ضعي في إعتبارك ملمس شعرك، جفافه، طوله، سمكه ومستوى التلف عند إستخدام أي منتج. على سبيل المثال، إذا كان لديك شعر ملون وترغبين في الحفاظ عليه، فقد تحتاجين إلى شيء أكثر تحديداً مثل بلسم حماية اللون.

2- تطبيق البلسم على جذور الشعر

يجب أن تستخدمي البلسم في الأماكن التي تشتد الحاجة إليه فقط. يمكن أن يؤدي وضع البلسم على الجذور إلى ثقل شعرك وجعل الجذور تبدو دهنية، حتى بعد غسلها مباشرة. لذلك من الأفضل وضع البلسم فقط على الطول والأطراف.

3- توزيع البلسم بشكل غير متساوي على الشعر

عندما تكونين على عجلة من أمرك في الصباح، من السهل وضع القليل من البلسم وشطفه. لكن بالنسبة لبعض أنواع الشعر، قد يكون من الصعب استخدام البلسم على طول شعرهن بأصابعهن فقط. لذلك أوصى خبراء الشعر باستخدام مشط واسع الأسنان لتوزيع البلسم خاصة إذا كان شعرك كثيفاً أو مجعد.

4- عدم شطف الشعر جيداً

تنسى العديد من النساء أو تتجاهل شطف البلسم عن الشعر. فعندما تهملين شطف الشامبو والبلسم بشكل صحيح، فإنك تخاطرين بسد بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تراكمات على طول فروة الرأس، ويقلل من لمعانها لذلك، تأكدي من شطفه بالكامل، خاصةً إذا كان شعرك كثيفاً أو مموجاً

5- شطف الشعر على الفور

يعتبر البلسم مثل المرطب لشعرك، لذلك فهو يحتاج إلى القليل من الوقت ليعمل. لذلك، إتركيه لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل شطفه. غطّي شعرك وقومي بتقشير لجسمك مثلاً من ثم أشطفيه.

6- استخدام الكثير من البلسم

عندما تستخدمي الكثير من بلسم الشعر، فمن المحتمل أن يجعل شعرك يبدو مثقل. من القواعد الأساسية الجيّدة هي استخدام كمية مناسبة للشعر وذلك اعتماداً على سمك شعرك وطوله.

7- وضع البلسم بعد غسل الشعر

هل تعتقدين أن الطريقة الصحيحة هي غسل الشعر بالشامبو ثم وضع البلسم؟ نخبرك أن هذا خطأ لأن آثار البلسم تبقى على الشعر بعد شطفه بالماء مما يفقده مظهره الصحي. طبّقي البلسم أولا لمدة 3 دقائق، دلّكي شعرك بالشامبو للتخلص من الزيوت والأوساخ في مرحلة ثانية.

8- استخدام شامبو يحتوي على البلسم

من أبرز الأخطاء الشائعة التي تقع ضحيتها الكثيرات هي اقتناء شامبو مع مرطب في نفس الوقت، حيث لا تحصلين على النتيجة المرجوة بسبب ضعف فاعلية خصائص البلسم.

كيفية تطبيق البلسم بشكل صحيح

  • إغسلي شعرك بالماء والشامبو لإزالة الأوساخ والأتربة العالقة عليه.
  • جففي شعرك جيداً بالمنشفة للتخلص من الماء الزائد عنه.
  • إسكبي كمية صغيرة من البلسم في راحة يدك.
  • افركي يديك معاً.
  • ضعي البلسم على شعرك من المنتصف إلى الأطراف.
  • إتركيه لمدة 2-3 دقائق ثم أشطفيه.