خلطة دقيق الحمص لبشرة نقية، نضرة وخالية من الشوائب

ساندرا العبود

 

بشرة نضرة ومتوّهجة...هذا ما تسعى إليه كلّ سيدّة مهما كان عمرها. الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة يجب أن تكون جزءً لا يتجزّأ من روتينكِ الجماليّ، إذ أنّها ضرورية للمحافظة على جمالكِ ومحاربة كلّ أنواع الشوائب. لكن ذلك لا يمنع من الاستعانة أيضاً بمكوّنات طبيعيّة تزيدكِ جمالاً وتحافظ على شبابكِ. إليكِ اليوم مكوّن طبيعيّ على الأرجح لم تفكّري به من قبل، يدللّ بشرتكِ ويزيدكِ تألّقاً.

 

دقيق الحمص أو ما يُعرف بـBesan، هو مكوّن طبيعيّ تستخدمه غالباً الهنديات للمحافظة على جمال بشرتهنّ. هو غنيّ بالبروتينات، بحمض الفوليك أسيد وبمواد مضادة للأكسدة التي تمنحكِ بشرة نقية خالية من الشوائب. بفضل هذه الفيتامينات الموجودة في دقيق الحمص، ستتخلّصين أيضاً من البثور والبقع السوداء التي تشوّه جمال بشرتكِ.

 

إن أردتِ الحصول على نتيجة مضمونة، عليكِ أن تقومي بتحضير قناع طبيعيّ منها للوجه. هي خلطة سهلة التحضير في المنزل ولن تستغرق سوى دقائق من وقتكِ.

  • المكوّنات:

ملعقتين من دقيق الحمص

نصف ملعقة من بودرة الكركم

ملعقة من زيت الزيتون

ملعقتين من المياه

 

  • طريقة التحضير:

إمزجي جميع المكوّنات معاً حتّى تحصلي على مزيج ناعم. طبّقي هذه الخلطة على وجهكِ وعلى رقبتكِ، وتجنّبي الإقتراب من العينين. اتركيها لمدّة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، بعدها اغسلي بشرتكِ بمياه باردة. النتيجة: بشرة نقية خالية من الشوائب!

 

إقرئي أيضاً: كيف تستخدم المرأة الكوريّة الضمّادات القطنيّة للحفاظ على بشرة نضرة ومشدودة؟

خلطة جدّتي للحصول على بشرة ناصعة البياض في 15 دقيقة

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا