خطوة واحدة عليكِ القيام بها يوميّاً لشدّ الرقبة والتخلّص من التجاعيد فيها

ساندرا العبود

خطوة واحدة عليكِ القيام بها يوميّاً لشدّ الرقبة والتخلّص من التجاعيد فيها تجاعيد الوجه هي إحدى مخاوف المرأة الجمالية، فكيف إذا طالت هذه الخطوط الرفيعة رقبتها؟ إن بشرة العنق تفقد مرونتها مع مرور الوقت، وتنخفض نسبة إنتاج الكولاجين فيها، فتظهر حينها الترهّلات والتجاعيد. تبحثين دائماً عن طرق لشدّ هذه المنطقة، فتلجئين إلى العمليات الجراحية كحلّ أسهل. لكن، هناك خطوة واحدة وطبيعيّة قد لم تخطر على بالكِ، تُبعد عنكِ شبح تجاعيد الرقبة.

 

التدليك، هذه هي الوسيلة سهلة التطبيق في المنزل، والتي لا تستغرق من وقتكِ سوى دقائق عدّة. دلّكي عنقك بزيت الزيتون الغنيّ بالفيتامين E الذي يخلّصكِ من التجاعيد والترهّلات. انتبهي، قومي بتدليك رقبتكِ من الأسفل إلى الأعلى وليس العكس. 

 

نكشف لكِ أيضاً عن بعض التمارين التي ستلبّي نداءكِ وتخلّصكِ من تجاعيد الرقبة.

  • ضعي لسانكِ على أعلى حلقكِ وارجعيه إلى آخر فمكِ، ثمّ قومي بتمديد عنقكِ من دون أن تشدّي على الحبال الصوتيّة لمدّة 30 ثانية. كرّري هذا التمرين مرّتين في اليوم.
  • ضعي يدكِ على جبينكِ واضغطي رأسكِ نحو الأمام من دون أن يميل إلى الأسفل، حتى تشعري بعضلات رقبتكِ. استمرّي لمدّة 10 ثوان، ثم ضعي يديكِ خلف رأسكِ واضغطيه نحو الخلف، حافظي على هذه الوضعيّة لمدّة 10 ثوانِ أخرى.

 

إقرئي أيضاً: 4 طرق غير جراحيّة ستشدّ بشرة العنق وتخلّصكِ من ترهّلها

7 مستحضرات للتخلّص من ترهّلات الرقبة والتجاعيد فيها

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا