close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تختارين الألوان التي ستطغى على حفل زفافكِ؟

كيف تختارين الألوان التي ستطغى على حفل زفافكِ؟مصدر الصورة: OnTheJLo.com

تحلم كلّ فتاة منذ صغرها بحفل زفافها المثاليّ وتفكّر بأدقّ التفاصيل، من فستان الزفاف إلى الموقع وحتى أغنية الرقصة الأولى. لا شكّ في أنّ التحضير لعرس الأحلام يتطلّب الكثير من الوقت والتخطيط، فلكلّ زفاف موضوع وهويّة معيّنة يعكسان شخصيّة العُرسان ويتجلّيان بشكلٍ واضح وأساسيّ من خلال الألوان الطاغية على الحفل من ديكور وأزهار. لكن كيف تختارين هذه الألوان وما هي العوامل التي عليكِ أخذها بعين الإعتبار؟

كيفية اختيار الألوان الطاغية على الحفل من ديكور وأزهار

1- الموسم يؤثر على اختيار الألوان الطاغية على حفل الزفاف

هو العامل الأوّل والأساسيّ، إذ لا يمكنكِ مثلاً اعتماد لونٍ زاهٍ وصارخ إذا كنتِ تنوين الزواج في فصل الشتاء البارد. من الأفضل اختيار لونٍ يتناغم مع الأجواء مثل الفضيّ. من جهةٍ أخرى، عليكِ الانتباه إلى أنواع الورود التي تزهّر في كلّ موسم، وانتقاء لونٍ يتناسب مع باقة الورد التي ستحملينها.

2- مكان الزفاف يؤثر على اختيار الألوان الطاغية على حفل الزفاف

إنّ ستايل الموقع والطبيعة التي تحيط به يؤثّران بشكلٍ مباشر على خياركِ للألوان. إذا أردتِ أن تقيمي حفل زفافكِ على الشاطىء مثلاً، ابتعدي عن الألوان الباردة مثل الأزرق الجليديّ (Icy Blue) التي لا تناسب هذا الموقع، واختاري ألواناً أكثر دفئاً تتماشى مع الجوّ الحارّ.

كيف تختارين الألوان التي ستطغى على حفل زفافكِ؟مصدر الصورة: Hy Goldberg for Denis LEON Co

3- فستان الزفاف يؤثر على اختيار الألوان الطاغية على حفل الزفاف

يعكس شكل فستان الزفاف ولونه أسلوب العروس، ومن المهمّ أن تتلائم إطلالتها مع الديكور وروح الحفل. إذا كان ستايل الفستان كلاسيكيّ، لا غنى لكِ عن الألوان الحياديّة مثل الزهريّ والبيج. أمّا إذا اعتمدتِ فستاناً ذي قصّة عصريّة، لا تتردّدي في اختيار ألوانٍ نابضة بالحياة مثل الأصفر والبرتقاليّ.

أخطاء شائعة قد تقع فيها كل عروس عند اختيار ديكور الزفاف

4- لونكِ المفضّل يؤثر على اختيار الألوان الطاغية على حفل الزفاف

إذا كنتِ تواجهين صعوبة في انتقاء الألوان الطاغية على موضوع الحفل، يبقى لونكِ المفضّل الخيار الأنسب. هو جزء من شخصيّتكِ ويعكس هويّتكِ لذا من الطبيعيّ أن ينال حصّة في ديكور حفل زفافكِ.

كيف تختارين الألوان التي ستطغى على حفل زفافكِ؟مصدر الصورة: Pinterest

5- دولاب الألوان يؤثر على اختيار الألوان الطاغية على حفل الزفاف

لن يطغى لونٍ واحد فقط على أجواء الحفل، فهنالك لون أساسيّ ولون ثانويّ على الأقلّ. يجمع هذا الدولاب بين كافة الألوان وتدرّجاتها في نظامٍ توضيحيّ، لذا سيساعدكِ معرفة أيّ لونين يتماشيان سويّاً.

6- أجواء الحفل يؤثر على اختيار الألوان الطاغية على حفل الزفاف

نعني بذلكِ صنف الأطعمة التي ستقدّمينها، نوع الموسيقى التي ستطغى على الحفل، إضافةً إلى الإضاءة والأكسسوارات التي ستزيّن طاولات العشاء... هذه التفاصيل مترابطة بعضها ببعض وتعكس روح حفل الزفاف، لذا تأكّدي من أنّ خياركِ للألوان ينسجم معها.