close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تعزّزين ثقتكِ بنفسكِ في 5 دقائق؟ إليكِ 5 طرق!

كيف تعزّزين ثقتكِ بنفسكِ في 5 دقائق؟ إليكِ 5 طرق!

العديد من الاستحقاقات في حياتنا تتطلّب منّا ثقة عالية جدّاً بالنفس وهدوء صلب لا يتزعزع! ستذهبين قريباً إلى اجتماعٍ مصيريّ؟ ستلقين خطاباً أمام مجموعة من الناس؟ ستلتقين بأشخاصٍ مهمّين بالنسبة لكِ؟ لحسن الحظّ، ابتكر علماء النفس تمارين سريعة وطرقاً تعتمدينها لكي تتخطّي مخاوفكِ في 5 دقائق وتنطلقي نحو مهمّتكِ بخطى واثقة كخطى الأسد.

  • اتخذي وضعيّة البطل المنتصر: تماماً كما يقف سوبرمان مستقيماً، واضعاً يديه على خصره وذقنه مرفوع، اتخذي وضعيّة القوّة هذه لمدّة دقيقتين. في الصباح عندما تستيقظين، في المصعد أو أمام المرآة، من شأن هذه النصيحة التي ابتكرتها طبيبة النفس في كليّة هارفرد Amy Cuddy أن تمنحكِ ثقةً فوريّة لتحقّقي نتائج أفضل.

  • الأحمر لون الثقة: لا تملك جميع النساء الجرأة لارتداء هذا اللون القويّ في الملابس... إذا كنتِ منهنّ، اعتمدي الأحمر في حذائكِ أو حقيبتكِ أو أحمر الشفاه، فقد أظهرت دراسة بريطانيّة جديدة أن المرأة تكتسب ثقةً كبيرة فور ارتدائها هذا اللون.

  • تخيّلي نفسكِ في المستقبل: طبعاً أنتِ تتخيّلين نفسكِ في صورةٍ مستقبليّة نابضة بالسعادة والنجاح والحبّ! استعيدي هذه الصورة وتعمّقي بها وتخايلي مشاهداً كاملة لكِ في الحياة التي تتمنّينها. في تفاصيل دراسة أميركيّة، دعا الأستاذ في جامعة نيويورك Hal Hershfield المشاركين في بحثه لتخيّل أنفسهم بعد 10 سنوات، ثمّ أعطاهم مهمّة وهي طرح فكرة لتأسيس شركة. النتيجة كانت أنّ مَن تخيّلوا أنفسهم في المستقبل، حقّقوا نتائج أفضل من الآخرين، وذلك لأنّ رؤية أنفسنا في المستقبل، تجعلنا أكثر تصميماً على تحقيق ما نريد.

  • اعتمدي رائحة الحمضيّات: في العطر أو كريم الجسم أو اليدين، اعتمدي رائحة الحمضيّات التي تزيل التوتّر وتضفي السعادة على المزاج. بحسب مدرّبة الحياة Stacia Pierce إنّ الشعور بالسعادة يجعلنا أكثر رغبة على إنجاز المهمّات.

  • ارفعي صوت الموسيقى: أثبتت دراسات حديثة أنّ الاستماع إلى الموسيقى والتركيز على الطاقة الايجابيّة من شأنه تحسين مزاجكِ. حضّري لائحة بالأغاني التي تفرحكِ، سمّيها "أغاني الثقة بالنفس"، واستمعي إليها عند الحاجة. يمكنكِ أيضاً الاستماع إلى أغنيات تذكّركِ بحبّ ذاتكِ مثل I Love Myself Today وI Love It.

إقرئي أيضاً هذا هو العمر المثالي للإنجاب بحسب الدراسات

حقيقة صادمة: لا أحد يمتلك عيون زرقاء... جميعها بنيّة!

مفاتيح