4 خطوات منزليّة قومي بها عندما يصبح شعركِ رقيقاً وهشّاً

نادين سري الدين

 

خصلات شعركِ باتت رقيقة وهشّة وحتّى تلك التي تنمو من جديد أصبحت ضعيفة تتساقط تحت تأثير أيّ عوامل خارجيّة سلبيّة. صحيح أنّ علامات الشيخوخة تفرض نفسها، لكنّ هذه المشكلة ليست فقط بسبب تقدّمكِ بالسن، وإنّما العديد من السيّدات يعانين منها جرّاء حالة وراثيّة. لا ترضخي للأمر الواقع، وإنّما حاولي أن تُعيدي القوّة إلى خصلات شعركِ وتحدّي من تساقطها من خلال 4 خطوات منزليّة سهلة:

 

دلّكي فروة الرأس: حفّزي الدورة الدمويّة ودلّكي فروة الرأس لتقوية البصيلات وتعزيز نموّ الشعر. استغلّي فترة ما قبل النوم لتطبيق هذه الخطوة ابتداءً من أعلى العنق من الخلف وباتّجاه الأمام لعدّة دقائق متتاليّة. يمكنكِ أيضاً تنفيذ هذه الحيلة خلال الإستحمام، فهي ستجعل مكوّنات مستحضرات الشعر الخاصّة بهذه المشكلة تتغلغل إلى الداخل لتدعم البصيلات وتحييها. يمكنكِ أيضاً تدليك فروة الرأس بإحدى الزيوت المعروفة بفوائدها على الشعر وبصيلاته مثل زيت الخزامى وزيت جذور الزنجبيل...

 

 

استخدمي مستحضرات وأمبولات تحتوي على المينوكسيديل: إدارة الغذاء والدواء أو الـFDA وافقت على سلامة وفعاليّة استخدام المستحضرات التي تحتوي على مادة المينوكسيديل؛ وبحسب الدراسات 50% من السيّدات اللواتي يستخدمن هذه المستحضرات يشعرن بتحسّن ملحوظ. يفضّل أن تستشيري الطبيب قبل البدء باستخدامها. هي سهلة التطبيق، يكفي أن ترشّي 7 إلى 9 قطرات منها على فروة الرأس وتدليكها مثل Pantene Expert Minoxidil Topical Solution Hair Regrowth Treatment أو Keranique Hair Regrowth Treatment with Minoxidil Easy Precision Sprayer
 


اغسلي الشعر بمياه الأعشاب: لا تستغربي، فنقع الأعشاب بالماء المغليّة لفترة معيّنة ثمّ تصفيتها واستخدام الخلاصة لغسل الشعر سيعود بالمنفعة الجمّة على خصلاتكِ، يقوّيها ويمنعها من التساقط. الحبق، نبتة جرجير الماء، نبات القرّاص، كلّها غنيّة بالمعادن، مضادة للإلتهابات وتعزّز نموّ الشعر بشكلٍ أقوى. استخدميها بشكلٍ روتينيّ متكرّر ولعدّة أشهر متتالية.
 


إلجئي إلى المكمّلات الغذائيّة والفيتامينات: الـبيوتين، الفيتامين B12، كبسولات زيت السمك، معروفة بفوائدها على الشعر وتعزيز نموّه وتقوية الخصلات وعلى الأغلب أنّكِ سمعتِ بها من قبل. لكن إن كنتِ تبحثين عن مكمّلات أخرى، فيمكنكِ اللجوء إلى كبسولات بذور اليقطين الغنيّة بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تحافظ على سلامة البصيلات وبالتالي تؤمّن نموّ شعر سليم.

 


أخيراً، لا تنسي أن تبتعدي عن الضغط النفسيّ وحاولي أن تتناولي أطعمة غنيّة بالحديد والبروتين والزنك.
 
 

إقرئي أيضاً: ديتوكس نبتة المورينجا لإزالة السموم من البشرة والشعر

استخدمي الملح لمحاربة تساقط الشعر وتعزيز نموّه

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا