5 أسباب تسبّب تساقط الرموش وحلول طبيعيّة تزيد من كثافتها

ساندرا العبود

الرموش الطويلة، الكثيفة والداكنة هي سرّ النظرة الجذّابة. منذ القدم وحتى هذا اليوم، لا تزال النساء يبحثن عن إكسير الجمال الذي يجعل نظرتهنّ فتّاكة بسحرها. تسعى دائماً المرأة إلى إطالة وتكثيف رموشها سواء في وضع طبقات عدّة من الماسكارا أو اللجوء إلى الرموش الإصطناعية. لكن، مهلاً... هل تلاحظين مع مرور الوقت أن رموشكِ تتساقط، من دون أن تعي السبب وراء هذه المشكلة؟ نكشف لكِ اليوم، أسباب تساقط رموشكِ وما هي الحلول لمعالجة هذه المشكلة.

 

  • الإفراط في فرك عينيكِ: من أكبر الأخطاء التي ترتكبينها هي فرك عينيكِ بشكل دائم، كلمّا شعرتِ بحساسية أو أردتِ إزالة المكياج. هذه الخطوة تسبّب تساقط رموشكِ وتؤذيها، لذا، ننصحكِ بأن تضعي المياه الباردة على عينيكِ كلّما انزعجتِ. أمّا عند إزالة الماسكارا، فلا تشدّي على منطقة العينين فهذا سيساهم في تساقط الرموش. ولا تنسي أن تستخدمي مزيلاً خاصاً للعيون.
  • تركيبة الماسكارا: بعض مستحضرات الماسكارا تحتوي على مواد كيميائية تضرّ رموشكِ، خصوصاً إذا كان لديكِ حساسية من هذه التركيبات. ببساطة، تجنّبي تطبيق هذا النوع من الماسكارا والجئي إليها فقط في المناسبات.
  • عدم إزالة الماسكارا قبل النوم: عادة سيّئة تؤذي رموشكِ من دون شكّ. لماذا؟ لأنّها ببساطة تزيد من قساوة رموشكِ. من الضروريّ إزالة الماسكارا وكلّ رواسبها قبل النوم، لأنّ هذا الأمر يساهم في تساقط الرموش.
  • وضع الرموش الإصطناعية بكثرة وإزالتها بطريقة خاطئة: صحيح أنّ الرموش الإصطناعية تزيد عينيكِ جمالاً وجاذبية، إلاّ أنّها تعرّض الشعيرات إلى التساقط. لذا، تجنّبي تطبيقها قدر الإمكان وقومي بوضعها فقط في المناسبات والحفلات. أمّا في ما يتعلّق بإزالتها، فأنتِ غالباً ما تتخلّصين منها من دون استخدام أيّ مستحضر. خطأ كبير ترتكبينه في حقّ رموشكِ لذا عليكِ من الآن استخدام منظّف العيون الذي ترتكز تركيبته على الزيوت أو ما يُعرف بـCleansing oil.
  • تجعيد رموشكِ بقوّة: خطأ جماليّ آخر ترتكيبنه في حقّ رموشكِ. السبب؟ لأن استخدام مكبس الرموش والضغط بقوّة على الشعيرات، يؤدّي إلى تساقط الرموش. ننصحكِ بالإبتعاد عن هذه الخطوة واللجوء إليها عند الضرورة فقط.

 

 إن أردتِ أن تحصلي على رموش كثيفة وطويلة من دون استخدام الماسكارا، نطلعكِ على بعض الحلول الطبيعية التي تحافظ على الشعيرات وتمنع تساقطها.

  • دلّكي رموشكِ بزيت الخروع الدافىء، واحرصي على عدم إدخاله إلى العين لتتجنّبي أيّة إلتهابات. كرّري هذه الخطوة يومياً لتحصلي على النتيجة المضمونة. بإمكانكِ استخدام زيت الزيتون، زيت اللّوز وزيت جوز الهند.
  • حضّري سيروم للرموش يرتكز على الألوفيرا، يساهم في إطالة رموشكِ وتكثيفها وستلاحظين الفرق بعد 6 أسابيع. إضغطي هنا واحصلي على الوصفة.
  • ضعي الفازلين كلّ ليلة على رموشكِ لرفعهما والحصول على مظهر جميل بلا ماسكارا.
  • انثري بودرة الأطفال على العود القطني ومرّريه على رموشكِ لجعلها أطول وأكثر كثافةً على الفور ومن دون الماسكارا. 

 

إقرئي أيضاً: 6 مستحضرات من السيروم لترطيب الرموش وتعزيز نموّها

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا