close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كلّما أمضيتِ وقتاً طويلاً مع والدتكِ عاشت لمدّة أطول بحسب الدراسات العلميّة

كلّما أمضيتِ وقتاً طويلاً مع والدتكِ عاشت لمدّة أطول بحسب الدراسات العلميّةفي زمنٍ تسيطر عليه وسائل التواصل الاجتماعي، نحن على بعد نقرةٍ واحدة فقط من التواصل مع الآخرين. مع مضي الأيام ومرور الزمن، نتقدّم في السنّ ونبدأ بخسارة الناس الأحبّ على قلبنا، سواء بسبب المرض أم الموت أو حتى المسافة البعيدة. هذه هي سُنّة الحياة وهذا هو الواقع المرير الذي علينا تقبّله. لكن تخيّلي أنّه بإمكانكِ كسب وقتاً إضافياً مع والدتكِ أو حتى جدّتكِ بخطوةٍ بسيطة فقط.

وجد باحثون في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، أنّ الوحدة تلعب دوراً كبيراً في وفاة كبار السنّ، وذلك من خلال دراسةٍ علميّة طويلة ضمّت 1600 شخصٍ يتخطّى عمرهم الـ70 عاماً. أتت النتائج على الشكل التالي: 23% من المسنّين الذين يعيشون بمفردهم توفّوا خلال السنوات الأولى من الدراسة، بينما فارق الحياة 14% فقط من كبار السنّ الذين يقتنون مع عائلتهم أو أشخاص مقرّبين منهم.

العزلة قاتلة، والشعور بالوحدانيّة يؤثّر سلباً على صحّة الأشخاص الكبار بالسنّ بشكلٍ عام مثل ارتفاع ضغط الدم، الإصابة بأمراضٍ قلبيّة، الخرف... وعلى نفسيّتهم أيضاً، إذ تزداد نسبة الإكتئاب واليأس مما يؤّدي بالتالي إلى الوفاة المبكر.

لا تدعي مشاغل الحياة تلهيكِ عن الأشخاص العزيزين على قلبكِ، واستفيدي من كلّ لحظة لتوطيد علاقتكِ مع جدّتكِ وأمّكِ. لا تكتفي بزيارتهما فقط في المناسبات الخاصّة بل احرصي على التواصل معهما أكثر، فتستفدين من خبراتهما الكثيرة وتشعريهما بالاهتمام والامتنان لوجودهما في حياتكِ.

اقرئي أيضاً: أيّة ميزة في وجه المرأة هي الأكثر جاذبيّة بنظر الرجل؟

لون طلاء الأظافر الذي يناسبكِ بحسب شهر ميلادكِ

كلّما أمضيتِ وقتاً طويلاً مع والدتكِ عاشت لمدّة أطول بحسب الدراسات العلميّةنوال الزغبي مع ابنتها تيا


كلّما أمضيتِ وقتاً طويلاً مع والدتكِ عاشت لمدّة أطول بحسب الدراسات العلميّةالشقيقتان Kim وKourtney Kardashian مع والدتهما Kris Jenner

كلّما أمضيتِ وقتاً طويلاً مع والدتكِ عاشت لمدّة أطول بحسب الدراسات العلميّةعارضة الأزياء Cindy Crawford مع ابنتها Kaia


كلّما أمضيتِ وقتاً طويلاً مع والدتكِ عاشت لمدّة أطول بحسب الدراسات العلميّةعارضتا الأزياء Gigi وBella Hadid مع والدتهما Yolanda