close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الفرق بين أشكال اسفنجة بلندر واستخدامات كلّ واحدة منها

اسفنجة البلندر باتت ضروريّة في حقيبة مكياج كلّ امرأة، إذ تسهّل عليها تطبيق المكياج وتمنحها سحنة مثالية موحّدة اللّون، وخالية من الشوائب. كثيرة هي أشكال البلندر وأنت حتماً رأيت أكثر من واحدة منها، لكن ما هي استخداماتها كلّها؟ هل يمكن الاكتفاء بواحدة؟ هذه عيّنة من الأسئلة التي تطرحينها حول اسفنجة البلندر، من هنا اليوم قررنا أن نجيبكِ عنها وسنعرّفكِ في هذا المقال على أشكال البلندر، الفرق بينها واستخداماتها. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

كلّ ما عليكِ معرفته لتطبيق أي نوع فاونديشن من دون أخطاء

أبرز أشكال البلندر واستخداماتها

1- اسفنجة بلندر بيضاوية

اسفنجة مكياج  اسفنجة  اسفنجه للوجه  انواع الاسفنج  اسفنجة وجه  بيوتي بلندر  بلندر  بلندر

الاسفنجة البيضاوية أو Oval Blender هي من أكثر الأشكال المتعارف عليها ومن أكثر الاسفنجات استخداماً. هي مثاليّة لتطبيق مستحضرات المكياج السائلة، كما البودرة. من هنا، يمكنكِ استخدامها في البداية لتطبيق كريم الأساس، الكونسيلر، البودرة الحرة أو حتى المضغوطة إذا أردت وضعها في مكان محدد، المستحضرات الكريمية مثل البرونزر الكريمي أو البلاشر الكريمي وحتى الهايلايتر. نعم هذه كلّها استخدامات الاسفنجة البيضاوية! هي تساعدكِ في تمديد أيّ نوع من المكياج بطريقةٍ سريعة ومثاليّة، كما تساهم في تحديد الكميّة والحصول على لونٍ موحّد. لا ننصحكِ باستخدام الاسفنجة هذه من أجل تطبيق بودرة مضغوطة على كلّ الوجه، برونزر بودرة أو بلاشر بودرة كون المستحضر لن يتوزّع بشكل مثالي وستظهر بقع على الوجه. استخدمي الجهة المحدّدة للوصول إلى الزوايا الصغيرة والمحددة في الوجه. لا تنسي تبليل الاسفنجة جيداً قبل استخدامها لنتائج مثالية.

2- اسفنجة بلندر التحديد Sculpting Sponge

اسفنجة مكياج  اسفنجة  اسفنجه للوجه  انواع الاسفنج  اسفنجة وجه  بيوتي بلندر  بلندر  بلندراسفنجة التحديد أو Sculpting Sponge تأتي شكل بيضاوي وتتمتع بجوانب مسطحة. لماذا؟ هذه الجوانب مخصصة للوصول إلى الزوايا الضيقة أو لتحديد الوجه وإبراز خطوط معينة. يمكنكِ استخدام الجهة الدائرية من هذه الاسفنجة من أجل تطبيق كريم أساس أو دمج المستحضرات الكريمية مثل البرونزر والبلاشر الكريمي. أما الجهة المحدّدو فيمكنكِ استخدامها أمّا من أجل تطبيق بودرة حرّة تحت العين أو من أجل تطبيق البرونزر على الخدود، الذقن والجبين. بالإضافة إلى ذلك، بعد دمج البرونزر أو الكونتور يمكنكِ الاستعانة بهذه الاسفنجة من أجل تطبيق البودرة الحرة وتحديد الخطوط لنحت الوجه.

أفضل 10 كريمات أساس أيقونية يمكنكِ ابتياعها الآن

3- اسفنجة بلندر صغيرة

اسفنجة مكياج  اسفنجة  اسفنجه للوجه  انواع الاسفنج  اسفنجة وجه  بيوتي بلندر  بلندر  بلندر

تُعرف هذه الإسفنجة بـ Blender Micro Mini، وهي تُستخدم لمدّ المستحضرات على المناطق الصغيرة والدقيقة في الوجه. من أكثر الاستخدامات المتعارف عليها لهذه الاسفنجة هي تطبيق الكونسيلر كونها تدمج المستحضر في زوايا العين من دون أن تترك بقع فارغة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ استخدام هذه الاسفنجة من أجل توزيع كريم الاساس في المناطق الضيقة في الوجه من زاوية الأنف مثلاً. هي مثالية لإضافة لمسات نهائية وبسيطة إلى مكياجكِ ويمكنكِ وضع بها الهايلايتر أو حتى البودرة الحرة في أماكن صغيرة ومحددة.

4- اسفنجة بلندر متعددة الاستخدامات

اسفنجة مكياج  اسفنجة  اسفنجه للوجه  انواع الاسفنج  اسفنجة وجه  بيوتي بلندر  بلندر  بلندر

Multi-Tasking Blender تتمتّع بجانب مسطّح وأخر محدّد، من هنا يمكنكِ استخدامها بطرق كثيرة جداً. من خلال الجانب المسطّح طبّقي الفاونديشن، البودرة على الوجه أو أي مستحضر كريمي أو سائل. باستخدام الجانب المحدد طبّقي الكونسيلر، البودرة الحرة أو المضغوطة تحت العين، الفاونديشن في مناطق صغيرة أو حتى على كامل الوجه، الهايلايتر أو أي مستحضر كريمي. لهذه الأسباب لاقت هذه الاسفنجة رواجاً كبيراً بين محبات المكياج، كونه متعددة الاستخدامات جداً.

5- اسفنجة بلندر على شكل إجاص

اسفنجة مكياج  اسفنجة  اسفنجه للوجه  انواع الاسفنج  اسفنجة وجه  بيوتي بلندر  بلندر  بلندر

هذه الاسفنجة التي تسمّى Pear Blender تشبه إلى حدّ كبير البلندر الاعتيادية إلّا أنها أصغر في الوسط. في الواقع استخدامات هاتين الاسفنجتين لا تختلف عن بعضهما البعض إنما طريقة الحمل هي المختلفة. استخدميها لتطبيق كريم الأساس، الكونسيلر، البودرة الحرة أو حتى المضغوطة إذا أردت وضعها في مكان محدد، المستحضرات الكريمية مثل البرونزر الكريمي أو البلاشر الكريمي وحتى الهايلايتر. هي تساعدكِ في تمديد أيّ نوع من المكياج بطريقةٍ سريعة ومثاليّة، كما تساهم في تحديد الكميّة والحصول على لونٍ موحّد.

6- اسفنجة بلندر مثلث

الفرق بين أشكال اسفنجة بلندر واستخدامات كلّ واحدة منها

هذ النوع من الإسفنجة سيساعدكِ في تطبيق كريم الأساس والكونسيلر بسهولة تامة، بفضل طرفها المالس. يساهم في دمج المستحضر على كامل الوجه ويسمح لكِ بالوصول إلى الأطراف والزوايا مثل زاوية العين، أطراف الأنف، خط الشعر وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، هذه الاسفنجة مثالية من أجل تطبيق البودرة الحرّة تحت العينين أو تحت الكونتور والبونزر للتثبيت وتحديد الوجه.

7- اسفنجة بلندر بودرة

اسفنجة مكياج  اسفنجة  اسفنجه للوجه  انواع الاسفنج  اسفنجة وجه  بيوتي بلندر  بلندر  بلندرهذه الاسفنجة مخصصة من أجل تطبيق الوبدرة وتحديداً المضغوطة منها. لا تستخدميها مع السوائل أو المستحضرات الكريمية كونها تمتص المستحضر وتُظهر البقع على الوجه. مرّري هذه الاسفنجة على البودرة ومن بعدها على الوجه لتثبيته جيداً. يمكنكِ استخدامها أيضاً لتطبيق البلاشر والبرونزر البودرة، لكن عليكِ أن تكوني دقيقة كي تضعي المستحضر فقط في المكان الذي تريدينه.

8- بلندر سيليكون

اسفنجة مكياج  اسفنجة  اسفنجه للوجه  انواع الاسفنج  اسفنجة وجه  بيوتي بلندر  بلندر  بلندر

اسفنجة السيليكون هي من الأدوات التي أخذت رواجاً كبيراً في السنوات الماضية. استخدميها عند تطبيق الفاونديشن السائل للحفاظ علة تغطية عالية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ استخدام اسفنجة السيليكون من أجل توزيع ماسك الوجه على البشرة بشكل متساوي.

أدوات تجميل سيليكون ستغيّر روتينكِ

9- اسفنجة بلندر على شكل ماسة

اسفنجة مكياج  اسفنجة  اسفنجه للوجه  انواع الاسفنج  اسفنجة وجه  بيوتي بلندر  بلندر  بلندر

Diamond Blender تأتي على شكل ماسة، وقد يبدو شكلها غريب بعض الشيء عليكِ إنما هي مفيدة جداً وفعالة. طب!قي بها كريم الاساس أو الكونسيلر كأي اسفنجة أخرى، لكن ما يميّزها هو الزوايا المحدّدة والجهات المسطّحة التي تمكّنكِ من الوصول إلى الزوايا والأطراف في الوجه. بالإضافة إلى ذلك، استخدميها لتطبيق البودرة الحرّة على البشرة، كما لنحت الوجه من خلال الخطوط الدقيقة التي تمكّنكِ من تحديد خط الكونتور والبرونزر.