close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دلّكي وجهكِ بزيت جوز الهند قبل النوم لتعزيز إنتاج الكولاجين ومحاربة علامات الشيخوخة

دلّكي وجهكِ بزيت جوز الهند قبل النوم لتعزيز إنتاج الكولاجين ومحاربة علامات الشيخوخةعوامل كثيرة تؤدّي إلى ظهور التجاعيد والعلامات الرفيعة على البشرة، أبرزها التقدّم في السنّ بالإضافة إلى أسباب أخرى مثل التعرّض إلى أشّعة الشمس بانتظام، بعض العادات السيّئة... إلى جانب كريمات العناية بالبشرة هنالك بعض الزيوت الطبيعيّة التي تعالج هذه المشكلة المزعجة وأبرزها زيت جوز الهند.

إضافةً إلى مذاق هذه الثمرة اللذيذ، يتمتّع زيت جوز الهند بمنافع جماليّة كثيرة تعيد الشباب إلى إطلالتكِ مما سيجعلكِ تهرعين إلى تطبيقه على الفور، فلنتعرّف عليها تباعاً:

  • هو غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الأسباب المسبّبة بتلف البشرة وظهور علامات الشيخوخة.
  • يعمل بمثابة مرطّب طبيعيّ فينعّم البشرة ويمنع تكوّن الخطوط الرفيعة والتجاعيد.
  • يحتوي زيت جوز الهند على الفيتامين A وE، بالإضافة إلى البروتينات الضروريّة لتعزيز إنتاج الكولاجين مما يحافظ على نضارة البشرة ويجدّد خلايا البشرة.
  • يحدّ من تكوّن التصبّغات والبقع الداكنة الناتجة من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة.

من جهةٍ أخرى، هنالك طريقة محدّدة لتطبيق هذا الزيت. قبل الخلود إلى النوم قومي بتدليك بشرتكِ به واتركيه طيلة الليل. غسّلي وجهكِ في الصباح التالي وكرّري هذه العمليّة يوميّاً. ما هي إلّا بضعة أيّام حتى تلاحظين الفرق على الفور. إن أردتِ تعزيز دور زيت جوز الهند في محاربة التجاعيد، ما عليكِ سوى تناول 3 ملاعق صغيرة منه لتأمين العناصر الغذائيّة الضروريّة للحفاظ على شباب بشرتكِ.

اقرئي أيضاً: زيت زهرة البرتقال يحارب التجاعيد ويجدّد خلايا البشرة

وصفة طبيعيّة لتحضير كريماً منزليّاً يشدّ بشرتكِ ويخلّصكِ من التجاعيد