close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تبدين أصغر سناً من خلال الملابس فقط؟ إليك نصائحنا

كيف تبدين أصغر سناً من خلال الملابس فقط؟ إليك نصائحنا
play icon

على الرغم من التقدّم في السن، تحافظ النساء أجمع على سحر، جاذبية وأنوثة لا مثيل لها، إذ أن العمر لا يحدد الجمال التي تتمتّع أي امرأة. لكن، وعلى الرغم من ذلك قد تبحث المرأة دائماً عن فرص وأمور لاتباعها كي تجعلهنّ تبدو أصغر سنّاً، ولتأخير علامات التقدّم في السن من كافة النواحي. إخفاء الشيب، التجاعيد، ليس الأمر الأساسي الوحيد، فللستايل الذي قد تتبعه النساء مكانة خاصة وكبيرة في عكس روح الشباب والإشراقة الساحرة، خاصة إن اتّبعن ستايل وهوية تعكس شخصية كلّ واحدة من هنّ. إن كنت أنت أيضاً في صدد البحث عن البعض من النصائح، إليك في هذا المقال خطوات وتعديلات في الموضة بسيطة ستكون هي الفرق الأكبر في جعلك تبدين أصغر سناً، فهيّا اتّبعي هذه النصائح ولاحظي الفرق بنفسكِ.

نصائح في الموضة تجعلك تبدين أصغر سناً

1-ارتدي ملابس تجعلك مرتاحة وسعيدة

قد تكون النفسية العامل الأول والأهم لإظهار روح الشباب الذي تتميزين به، فكيف ولو كانت الأزياء هي مصدر سعادتك وراحتك؟ ارتداء تصاميم تجعلك تشعرين بثقة بالنفس وجمال فائق، هي الحيلة الأولى التي يجب عليك اتّباعها. لذا، مهما كانت الملابس التي تمنحك السعادة، لا تترددي باعتمادها!

لكن، ليس من الضروري التسوّق مجموعة ملابس كاملة وجديدة لكي تكوني مرتاحة، بل احرصي على امتلاك عدد ضئيل من القطع هذه، التي تتناسب مع عدد كبير من اللوكات وذلك للاستفادة منها بطرق مختلفة. إن كان شوز، بلوزة أو حتى سترة، تصميم واحد كفيل بتغيير نفسيتك إلى الأفضل.

كيف تبدين أصغر سناً من خلال الملابس فقط؟ إليك نصائحنا
play icon
هدى قطان
مصدر الصورة: إنستقرام Huda

2-نسّقي ملابس تحضن جسمك بالطريقة المثالية

اختيار مقاس الملابس قد يكون أمر صعب وغير واضح، حيث تختلف المقاسات بحسب كلّ قصّة وتصميم. لذا، تسوّق المقاس الصحيح الذي يناسب جسمك أساسي في تنسيق لوك متكامل وناجح.

كذلك، ومع تغيّر وتطوّر الموضة بدأت تظهر صيحات غريبة ومتجددة. فعند اختيار ملابس من الموديلات هذه المشاكسة هذه، احرصي على انتقاء تلك التي تتناسب مع شكل جسمك. على سبيل المثال، إذا كانت صيحة البلايز القصيرة أو الضيقة قد لا تتناسب مع جسمك، فيمكنك استبدالها بتي شيرت.

3-ادمجي بين الملابس الكلاسيكية وتلك الكاجوال

قد تكون ربما الملابس الكلاسيكية هي الأكثر تواجداً في خزانتك، لكن ارتداء هذا النوع من التصاميم بلوك كامل كلّ يوم قد يجعلك تبدين متقدّمة في السنّ، وبعيدة عن روح الشبابية والمرح. كذلك، إن كنت من النساء اللواتي يعتمدن الملابس الكاجوال يومياً، قد يتسبب ذلك بفقدان اللمسة الأنيقة من ستايلك.

لذا احرصي دائماً على خلق توازن بين الستايل الكلاسيكي، وذلك الكاجوال. على سبيل المثال، عند ارتداء طقم، نسّقي أسفله تي شيرت أو حتى كورسيه للمسة شبابية جريئة. وعند ارتداء جينز مع بلوزة، أضيفي مثلاً شوز كعب كيتن للتخفيف من المود الكاجوال.

كيف تبدين أصغر سناً من خلال الملابس فقط؟ إليك نصائحنا
play icon
سهى طه
مصدر الصورة: إنستقرام Sohamt

4-اظهري أجمل مفاتنك

على الرغم من تقدّمك في السن، أنت وبلا شك تتمتعين بمفاتن جميلة تستحقّ إبرازها، إن كان في الجزء العلوي أو حتى السفلي من جسمك. إبراز هذه الأقسام من جسمك بالطريقة الصحيحة، بالحفاظ على الأناقة دائماً، حيلة ستجعل منك واثقة من نفسك في أي لوك كان.

مثلاً، إن كنت صاحبة خصر ناعم وجميل، احرصي على ابرازه، وذلك عبر ارتداء تصاميم أو اكسسوارات تسلّط الضوء المنطقة هذه. أما إن كنت تتمتعين بذراعين مشدودتين، انتقي تصاميم ملابس تركّز عليها، تماما مثل البلايز الاوف شولدر.

كيف تبدين أصغر سناً من خلال الملابس فقط؟ إليك نصائحنا
play icon
Rosie Hw
مصدر الصورة: إنستقرام Rosiehw

5-اختاري النوعيّة قبل الكميّة

اختيار نوعية ملابس تليق بكِ أمر أساسي وضروري، حيث أن النوعية أهم من الكميّة. لذا عند التسوّق ركّزي على انتقاء عدد من التصاميم التي تأتي بنوعية قماش وقصّات فاخرة، وذلك بدلاً من تسوّق عدد كبير من الملابس، لكن بنوعيّات خفيفة. إذ أن هذا العامل قد يساهم في جعلك مرتاحة وواثقة من نفسك أكثر عند ارتداء أي قطعة ملابس. إضافة إلى ذلك، لن تضطري إلى التسوق مراراً وتكراراً بسبب الضرر الذي قد يصيب تلك التي تكون نوعيتها رديئة.

6-كوني خلّاقة ومبتكرة

تسوّق الملابس التي تجعلك تبدين أصغر سناً وارتداؤها دون إضافة لمستك الخاصة ودون أي مجهود قد لا يكون الحلّ الأمثل. لذا، حاولي دائماً التعبير عن نفسك وشخصيتك من خلال إطلالاتك. لا تخافي من إضافة لمستك الإبداعية، فإبراز هويّتك وروح الشباب الذي تتمتعين به سينعكس بشكل إيجابي على إطلالاتك.

7-اعتمدي الألوان في لوكاتك

من الحيل الأمثل عند اختيار ملابس تجعلك تبدين أصغر سناً، هي ادخال الألوان في إطلالاتك. ليس من الضروري أن يكون اللوك كلّه ملوّن، بل احرصي على ادخال التدرجات الشبابية الفرحة بالطريقة التي تجعلك واثقة من نفسك.

لكن انتبهي، فاعتماد الألوان في الإطلالات أمر دقيق وحساس! أولاً، لا تنسّقي أكثر من ثلاث ألوان في المجمل في لوكاتك، وذلك إن كانت ألوان صاخبة أو حتى هادئة. مثلاً، اختاري تصميم بلون صاخب وقوي ونسّقي معه لونين آخرين مثل الأسود، البيج، الأبيض أو غيرها.

كيف تبدين أصغر سناً من خلال الملابس فقط؟ إليك نصائحنا
play icon
Leonie Hanne
مصدر الصورة: إنستقرام Leoniehanne

8-الجئي إلى التصاميم الرائجة

لا تخافي أبداً من الموضة والصيحات التي تحملها معها، فبطريقة التنسيق الصحيحة ستتمكنين من الإنضمام إلى الصيحات أجمع بالحفاظ على ستايلك وهويتك الخاصة. اختاري مثلاً ملابس بقصّات فريدة وجريئة، وذلك بألوان تناسب شخصيتك إن كانت هادئة أو حتى متضاربة، حيث أن قصّة التصميم بمفردها كفيلة بأن تمنحك اللوك الشبابي والتراندي.

كذلك، يمكنك ادخال قطعة رائجة واحدة ضمن اللوك، تماماً مثل استبدال سترة البذة التقليدية بأخرى اوفر سايز للحصول على لوك كول وشبابي.

كيف تبدين أصغر سناً من خلال الملابس فقط؟ إليك نصائحنا
play icon
فاطمة حسام
مصدر الصورة: إنستقرام Fatmaa

9-حددّي الخصر

بدلاً من البحث عن تصاميم جديدة تجعلك تبدين أصغر سناً، استفيدي من الملابس التي تمتلكينها وجدّديها باعتماد حيل لتحديد الخصر، عبر إضافة حزام مثلاً. حيث أن إبراز هذه المنطقة سمنحك النتيجة التي كنت تبحثين عنها. هذه الحيلة قد تساهم في جعل شكل جسمك يبدو أكثر متساوي وجذاب، وسيمنحك لأي قطعة تعتمدينها أن تبدو أجمل عليك.

كذلك، ارتداء فساتين أو بلايز مثلاً ضيّقة عند الخصر يساهم في خلق هذا المظهر الجميل أيضاً. هذه الملابس تظهر جمال خصرك بطريقة طبيعية وناعمة. لذا، ابتعدي عن كلّ التصاميم المبالغ بحجمها، تماماً مثل تلك التي تأتي بطبقات عدّة أو مع كشكشة على منطقة الخصر.

كيف تبدين أصغر سناً من خلال الملابس فقط؟ إليك نصائحنا
play icon
Melis Ekrem
مصدر الصورة: إنستقرام Melisekrem

10-اختاري الأكسسوارات بدقّة

قد تكون الأكسسوارات في بعض الإطلالات أهم حتى من الملابس بحدّ ذاتها، لذا حاولي عدم نسيانها في إطلالاتك اليومية وحتى تلك الأنيقة والمسائية. بحسب اللوك، اختاري الأكسسوارات لكن إحرصي على عدم اختيار تلك المتكلّفة والمبالغ بها، وذلك للحفاظ على ستايل ناعم.

أما في اللوكات اليومية، أضيفي لمستك الخاصة باعتماد قبعة مثلاً، أو نظارات شمسية تراندي لإطلالة Bold ومشاكسة.

كيف تبدين أصغر سناً من خلال الملابس فقط؟ إليك نصائحنا
play icon
Grece Ghanem
مصدر الصورة: إنستقرام Greceghanem
كيف تبدين أصغر سناً من خلال الملابس فقط؟ إليك نصائحنا
play icon
Claire Rose
مصدر الصورة: إنستقرام Clairerose

11-انتعلي احذية عصرية

لا تنسي أن للأحذية دور كبير في جعلك تبدين أصغر سناً وأكثر شبابية! فاختاري شوز مريح، كاجوال ويتناسب مع العدد الأكبر من الإطلالات ليكون حذاءك اليومي.

لا تخافي، يبقى لتلك الأحذية التي قد اعتدتِ عليها مثل الستيليتو أو الميول مكانة كبيرة أيضاً، لكن احرصي على اختيار تصاميم مزيّنة بتفاصيل شبابية، تماماً مثل الحبيبات البراقة، الفيونكة أو حتى الريش. أو اختاري شوز مشاكس بستايل مبتكر وغير تقليدي، ليكون هو أساسي في إطلالتك.

كيف تبدين أصغر سناً من خلال الملابس فقط؟ إليك نصائحنا
play icon
Kris Jenner
مصدر الصورة: إنستقرام Krisjenner
كيف تبدين أصغر سناً من خلال الملابس فقط؟ إليك نصائحنا
play icon
جويل ماردينيان
مصدر الصورة: إنستقرام Joellemardinian