close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، كيفيّة تفتيح بياض العين لنظرات أكثر شباباً وجمالاً


هل فكرتِ يوماً أنّ احمرار أو اصفرار البياض داخل العينين يجعلكِ تبدين أكبر سنّاً؟ نجمات هوليوود القديمات اهتممن بهذا التفصيل الصغير بالذات، إذ إنّ عينين ناصعتيّ البياض تبدوان أكثر اتّساعاً وتجعلان البشرة المحيطة تبدو أكثر إشراقاً وحيويّة. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لتتعرفي على طرق مختلفة لتفتيح بياض العين.

طرق تفتيح بياض العين

الأطعمة التي تساعد في تفتيح بياض العين

مضادات الأكسدة، الفيتامينات A وE وC هي ضروريّة ليس فقط لسلامة عينيكِ وإنّما لتنقية الداخل وتبييضه. بالإجمال، ركّزي على الفواكه والخضار البرتقاليّة اللون أو الصفراء. الجزر، المانغو، اليقطين.. كلّها غنيّة بالفيتامين A. البرتقال والفراولة يحتويان على الفيتامين C، أمّا اللوز، البندق وبذور دوّار الشمس، فهي أطعمة تحتوي على الفيتامين E. تناولي السبانخ، الكاجو، الطحينة، الكرنب للحصول على مضادات الأكسدة والزنك... هذه الأطعمة بالتحديد تعمل على تحرير الكبد من السموم وتؤدّي إلى تنقية العينين وتفتيحهما.

الأطعمة التي عليك تجنبها لتفتيح بياض العين

تجنبّي الأطعمة المصنّعة والسكّر قدر الإمكان وخاصّةً في المساء وقبل النوم، فهي تساعد على تراكم السموم في الجسم والكبد وكذلك تخلّ في نظام نومكِ وتؤثّر عليه سلباً ممّا يؤدّي إلى عينين أقل بياضاً ونقاوة.

غسول منزليّ لتفتيح بياض العين

غسول منزليّ كفيل بأن يزيل التلوّث من العينين ويخلّصهما من التعب وبالتالي تفتيح البياض داخلهما. امزجي كوب من المياه المعقّمة مع ملعقة صغيرة من الملح، ضعيهما في إناء مغلق واستخدمي القطّارة لتطبيق هذا المزيج داخل العين بشكلٍ يوميّ. يمكنكِ أيضاً اللجوء إلى الشاي الأخضر: امزجي كوب من الشاي الأخضر المغليّ مع نصف كوب من الماء المعقّم المغليّ. احفظي المزيج داخل قارورة نظيفة واستخدميه بشكلٍ يوميّ بواسطة القطّارة. احرصي على أن تكون كافّة الأدوات التي تستعملينها نظيفة ومعقّمة.

حمام العينين البارد لتفتيح بياض العين

ضعي القليل من الثلج والمياه الباردة داخل وعاء، انقعي المنشفة في الوعاء وطبّقيها على عينيك لمدّة 5 دقائق. قومي بهذه الخطوة عدّة مرّات خلال اليوم الواحد.

كمادات الحليب لتفتيح بياض العين

انقعي كريات قطنيّة في الحليب البارد وطبّقيها على عينيكِ لمدّة 10 إلى 15 دقيقة. الحرارة المنخفضة مع البروتينات المضادة للإلتهاب الموجودة في الحليب ستزيل احمرار العينين وتخلّصكِ من الإنتفاخ أيضاً.

حيل في المكياج لتفتيح بياض العين

بدلاً من الآيلاينر الأسود، استخدمي كحل باللون الأزرق الداكن، فهذا التدرّج يخلق وهم بأنّ عينيكِ أكثر بياضاً. كذلك، طبّقي كحل حياديّ اللون أو أبيض على الجفن السفليّ، واستخدمي ماسكارا تمزج بين اللون الأزرق.