close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 أطعمة صحيّة رائجة في العام 2017 تخبركِ عنها اختصاصيّة التغذية كريستال بدروسيان

5 أطعمة صحيّة رائجة في العام 2017 تخبركِ عنها اختصاصيّة التغذية كريستال بدروسيان5 مأكولات ومكوّنات صحيّة ستشكّل صيحات العام 2017، تخبركِ عنها اختصاصيّة التغذية كريستال بدروسيان، وتعرّفكِ على كيفيّة إدخالها في نظامكِ الغذائيّ.

  • حليب الأرزّ أو اللوز: اشربي عند الفطور كوباً منه مع رقائق الذرة كبديل للحليب التقليديّ، فهو صحيّ ويحتوي على الكلسيوم، المعادن والفيتامينات نفسها، خيارٌ مثاليّ أيضاً لمَن لديه حساسيّة من مادّة اللاكتوز أو النفخة التي يسبّبها للبعض تناول الحليب.
  • بدائل اللحم: عند الغداء، استبدلي اللّحوم بمصدر بروتينات آخر كالحبوب والنباتات التي تحتوي على كميّات كبيرة من البروتين. على سبيل المثال، تناولي برغر الصويا أو الفطر والجبنة بدلاً من البرغر الدسم. سيساهم ذلك في تقليل نسبة تعرّضكِ لأيّ نوع من السرطان الذي تسبّبه الإضافات الكيميائيّة الموجودة في اللّحوم.
  • الأفوكادو والمكسّرات: لا تمنعي نفسكِ من تناولها وإنْ كانت تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الصحيّة. أدخليها في السلطة، فهي مفيدة للقلب، لكن ذلك لا يعني بأنّ بإمكانكِ استهلاكها قدر ما تشائين!
  • بدائل الشوكولا والبطاطس المقرمشة: لا تهملي الوجبات الخفيفة، تناولي بار البروتين بدلاً من الشوكولا أو استمتعي بوجبات الحمّص والجزر. استبدلي بطاطس تشيبس بتلك المصنوعة من الخضار.
  • باستا Vegetable Spiralized مصنوعة كاملةً من الخضار: تحتوي على كميّات أقلّ من الكربوهيدرات والسعرات الحراريّة.

أخيراً، تنصحكِ الطبيبة بعدم تناول كلّ ما هو رائج في العام الجديد واختيار ما هو صحيّ. من المفضّل استشارة اختصاصيّة التغذية لترشدكِ على الطريق الصحيح.

اقرئي أيضاً: رجيم 5:5:5 الطريقة الأكثر صحيّة لخسارة الوزن من دون الحاجة إلى عدّ السعرات الحراريّة

قشور البرتقال لشاي يُذيب الدهون ويخلًّصكِ من الوزن الزائد

فيديو قد تحبين مشاهدته

من إطلالة نهارية الى إلى إطلالة ليلية في دقائق ... مع مصفف الشعر من دايسون