close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

8 خطوات تضمن لكِ أن تبدي أجمل في الصور

أنتِ وصديقاتكِ، تلتقطن عشرات الصور لتخترن في آخر المطاف واحدة فقط أو حتّى على الأرجح قد تُعدن "جلسة التصوير هذه" إلى أن تنجحن بأخذ "فوتو" تبرز جمالكنّ. على الأغلب، أو بالأحرى أنا متأكّدة أنّ إحداكنّ ستبقى غير راضية عن مظهرها في هذه اللقطة، لكنّها ترضخ للأمر الواقع وتسلّم نفسها لتعليقات الفيسبوك والإنستقرام.

في المرّة المقبلة، لا داعي لأن تقلقي بهذا الشأن، بل كوني أنتِ الخبيرة وأطلعي زميلاتكِ على الحيل التي يمكنكنّ تطبيقها لكي تبدون بأبهى حلّة منذ اللقطة الأولى. 8 خطوات اكتشفيها الآن لكي تتحوّل جلسة التصوير إلى روتين بديهي وسريع يبرز جمالكِ وجاذبيّتكِ:

اكتشفي أي جانب من وجهكِ هو الأجمل

8 خطوات تضمن لكِ أن تبدي أجمل في الصورهناك فروقات صغيرة في وجهكِ قد لا تلحظينها بشكلٍ واضح لكنّها تؤثّر على جمالكِ في الصور. جانبكِ الأيسر غير مطابق لجانبكِ الأيمن، وواحد منهما يبرز ملامحكِ وجاذبيّتكِ أكثر. لذلك، اكتشفي أيّهما الأنسب، وأديري وجهكِ قليلاً عند التقاط الصور لكي يبرز هذا البروفيل بالتحديد.

ابتسمي نعم! ولكن...8 خطوات تضمن لكِ أن تبدي أجمل في الصورحتماً لا داعي لأن تبرزي حدّيتكِ أو وقاركِ في الصور... لا بل أنتِ تريدين أن تبدي عفويّة وسعيدة. لذلك ابتسمي، لكن تجنّبي الإبتسامة المُصطنعة أو تلك الضحكة التي تمتدّ من أقصى جانبكِ الأيسر إلى أقصى جانبكِ الأيمن كاشفةً عن أسنانكِ كافّةً بشكلٍ غير ملفت.

نصيحة: عند الإبتسام حاولي أن تضعي لسانكِ خلف أسنانكِ، فهذه الحيلة تردعكِ من المبالغة بضحكتكِ وتزوّدكِ بوجه طبيعيّ مسترخي.

أبقي ظهركِ مستقيم

8 خطوات تضمن لكِ أن تبدي أجمل في الصورحتّى وإن كنتِ تأخذين الصورة عن قرب، احرصي على أن يكون ظهركِ مستقيم وأكتافكِ مشدودة نحو الوراء. هذه الخطوة لن تجعلكِ فقط أجمل بالصور وإنّما ستزوّدكِ بلوك أصغر سنّاً وشباباً. أمّا إن كانت الصورة مأخوذة عن بعد، فهذه الحيلة ستمدح قوامكِ على التأكيد.

نظراتكِ ثمّ نظراتكِ

8 خطوات تضمن لكِ أن تبدي أجمل في الصورلا تبالغي بفتح عينيكِ، فبدلاً من أن تبدوان أكثر كبراً واتّساعاً، أنتِ ستخيفين كل من حولكِ بهذه النظرات أو حتّى ستبدين متفاجئة. على العكس تماماً، حاولي أن تجعلي نظراتكِ أكثر جاذبيّةً من خلال إغلاقهما بعض الشيء بنسبة شبه ملحوظة (تدبيل العينين). وكأنّكِ تحاولين النظر إلى شيء بعيد، احرصي على القيام بهذه الحيلة من دون أي مبالغة ومن دون تحريك حاجبيكِ.

انحتي وجهكِ واجعليه يبدو أنحف
8 خطوات تضمن لكِ أن تبدي أجمل في الصورهل تتذكّرين الخطوة رقم1؟! إن كنتِ تريدين أن يبدو وجهكِ أنحف، لا تقفي بمواجهة الكاميرا، بل استخدمي جانبكِ الأجمل وأديريه نحو الكاميرا بنسبة 30 درجة. حيلة تجمع خطوتين في آنٍ واحد، لتبدي أجمل وأنعم في الصور.

ارفعي ذقنكِ قليلاً

8 خطوات تضمن لكِ أن تبدي أجمل في الصورمهلاً، لا ترفعيه كثيراً نحو الأعلى، ولكن لا تخفضيه نحو الأسفل إذ ستبرز التجاعيد في عنقكِ ونظراتكِ ستبدو صارمة وجديّة. على العكس تماماً، حاولي أن ترفعي ذقنكِ بنسبة غير ملحوظة نحو الأعلى، فيبدو العنق أطول وأكثر جاذبيّة. كما أنّ هذه الحيلة ستمدح شكل خدّيكِ ووجهكِ بالكامل.

ضعي يد واحدة على خصركِ

8 خطوات تضمن لكِ أن تبدي أجمل في الصوربدلاً، من تثبيت يدايكِ بموازاة جانبيكِ، ضعي يد واحدة على منطقة الخصر. حيلة ستساعدكِ على فتح منطقة الكتفين والصدر، فتبدين أكثر ثقةً بنفسكِ. كما أنّ هذه الخطوة ستمدح قوامكِ خاصّةً إن كانت الصورة مأخوذة عن بعد.

الضوء له دوره

8 خطوات تضمن لكِ أن تبدي أجمل في الصورلا تقفي تحت الأضواء القويّة أو المصباح التي تجعل الصور داكنة كاشفةً عن جزء من ملامحكِ، بل اختاري نقطة استراتيجيّة تبرز لون بشرتكِ ونضارتها بعيداً عن الشحوب أو الإصفرار.

إقرئي أيضاً: 10 نصائح لالتقاط صورة سيلفي مثالية ورائعة

نوع الصورة التي ستسرق أنظار الجميع من بين كلّ الصور الأخرى