close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 شخصيّات حقّقن أبرز النجاحات... لم تعلمين من قبل أنهنّ لاجئات

ما لبث أن وطأت قدميه المنزل الأبيض في واشنطن، حتى شرع رئيس الولايات المتّحدة الحاليّ Donald Trump بإصدار أوامر تنفيذيّة أثارت جدلاً كبيراً في الشارع الأميركيّ. من أكثر هذه القرارت استفزازاً كان منع دخول اللاجئين من 7 دول عربيّة إلى الأراضي الأميركيّة. هذا الأمر دفع بالكثير من النجمات بالامتعاض والتظاهر تعبيراً عن استيائهنّ لهذا القرار المجحف، إذ هنالك عدداً وفيراً من الوجوه المعروفة التي تعدّ لاجئة بعد أن فرّت من وطنها الأم في فترة الطفولة بسبب اندلاع الحروب فيها.

من هنا، قرّرنا أن نكشف لكِ عن 6 نساء لم تعلمين من قبل أنهنّ لاجئات، هربن من أوطانهنّ واستقرّين في بلادٍ غريبة. شخصيّات حقّقت نجاحات باهرة في مختلف المجالات.

Rita Ora

6 شخصيّات حقّقن أبرز النجاحات... لم تعلمين من قبل أنهنّ لاجئاتمغنيّة بريطانيّة ولدت في جمهوريّة كوسوفو التي تقع في جنوب شرق أوروبا. هربت منها باتّجاه إنكلترا على أثر اندلاع حرب كوسوفو بين الشرطة اليوغوسلافية وقوات كوسوفيا في مارس 1998.

Mila Kunis

6 شخصيّات حقّقن أبرز النجاحات... لم تعلمين من قبل أنهنّ لاجئاتممثّلة أميركيّة من مواليد مدينة كييف في أوكرانيا. لجأت إلى أميركا مع عائلتها بسبب الحرب الباردة بين الاتّحاد السوفياتي سابقاً والولايات المتّحدة.

Iman

6 شخصيّات حقّقن أبرز النجاحات... لم تعلمين من قبل أنهنّ لاجئاتIman Mohamed Abdulmajid عارضة أزياء وزوجة الفنّان الراحل David Bowie، ولدت في مقديشو في الصومال. بعد حدوث انقلاب سياسيّ في وطنها الأمّ، اضطرّت إلى مغادرة البلاد واللجوء إلى كينيا حيث استقرّت مع عائلتها.

Gloria Estefan

6 شخصيّات حقّقن أبرز النجاحات... لم تعلمين من قبل أنهنّ لاجئاتهي مغنية وكاتبة أغاني أميركية كوبية الأصل. ولدت في 1 سبتمبر عام 1957 قي هافانا العاصمة الكوبية، هاجرت أسرتها إلى ميامي بعد اندلاع الثورة الكوبية بقيادة Fidel Castro.

Alek Wek

6 شخصيّات حقّقن أبرز النجاحات... لم تعلمين من قبل أنهنّ لاجئاتعارضة أزياء بريطانيّة، ولدت في مدينة واو في جنوب السودان. بعد اندلاع الحرب الأهليّة وهرباً من المتمرّدين والقوّات الحكوميّة، غادرت مع عائلتها إلى بريطانيا حين كانت في الـ14 من عمرها.

Madeleine Albright

6 شخصيّات حقّقن أبرز النجاحات... لم تعلمين من قبل أنهنّ لاجئاتاسمها الحقيقيّ Marie Jana Korbelova ولدت في مدينة براغ عاصمة جمهوريّة التشيك، تنتمي إلى الحزب الديمقراطي وهي أوّل امرأة تتسلم منصب وزارة الخارجية في أميركا. بعد الانقلاب الشيوعي ذهبت عائلة كوربولوفا إلى المنفى باتجاه الولايات المتّحدة الأميركيّة.