close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل كوب من الماء وبيكربونات الصودا في اليوم يسرّع حرق الدهون ويساعدكِ في خسارة الوزن؟

هل كوب من الماء وبيكربونات الصودا في اليوم يسرّع حرق الدهون ويساعدكِ في خسارة الوزن؟

فوائد بيكربونات الصودا على البشرة والشعر لا تُضاهى ويمكن استخدامها في روتينكِ الجماليّ بأكثر من طريقة بدءً من تحضير خلطة منها للتخلّص من الشعر نهائيّاً في منطقة البيكيني وصولاً إلى استخدامها لتقشير الوجه والتخلّص من الشعر المدهن. لكن هل يمكن أن تخلّصكِ هذه البودرة البيضاء من الوزن الزائد أيضاً؟

يُقال أنّ تناول كوب من الماء وبيكربونات الصودا يسرّع حرق الدهون في الجسم ويلعب دوراً مهمّاً في خسارة الوزن، ما يدفع العديد من الأشخاص إلى تناول هذا الشراب يوميّاً لكن من دون ملاحظة أيّ تحسّن أو خسارة في الوزن. لماذا؟

في الحقيقة، تناول كوب من الماء وبيكربونات الصودا لا يؤثّر على الدهون بأيّة طريقة، بل بكلّ بساطة يحسّن عمليّة الهضم خصوصاً بعد وجبة دسمة أو كبيرة. هذه البودرة البيضاء لن تخسركِ الوزن إذا تناولتِها ولن تساعدكِ على حرق الدهون إطلاقاً، فلا تضيفيها إلى كوب الماء مستنظرةً أن تخسري الوزن بطريقة دراماتكيّة.

إذا كنتِ ترغبين بخسارة الوزن، لا بدّ لكِ أن تتناولي سعرات حراريّة أقلّ من السعرات التي يحرقها جسمكِ عادةً، ومن الضروريّ أن تتبعي نظام غذائي صحيّ وأن تمارسي الرياضة قدر المستطاع. ننصحكِ أيضاً بالإكثار بتناول المأكولات التي من شأنها أن تسرّع عمليّة الأيض وحرق الدهون في جسمكِ مثل الشاي الأخضر، سمك السلمون، المحار، التوت، الخيار، البرتقال، شاي المتّة، البابونج، النعناع، البيض، الأفوكادو، البروكولي... لا تنسي أيضاً أن تتناولي كميّة كافية من الفيتامين D والمكمّل الغذائي المعروف بالبروبيوتيك إذ أنّهما يساعدانكِ بشكلٍ كبير لتسريع حرق الدهون في الجسم وخسارة الوزن.