close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مشروب تتناوله معظم النساء يسبّب السيلوليت ويزيد من حدّة تفاقمها

مشروب تتناوله معظم النساء يسبّب السيلوليت ويزيد من حدّة تفاقمهاالسيلوليت كلمة تُثير قلق معظم النساء ويسعين دائماً إلى التخلّص منها. هذه المشكلة عبارة عن تراكمات دهنية تظهر وتتكدّس على شكل كتل على كامل الجسم وخصوصاً عند منطقتيّ الفخدين والأرداف. يظهر السيلوليت على جميع أنواع الأجسام، والأسباب مُختلفة: الهرمونات، عدم ممارسة الرياضة، ضعف العضلات، الدهون الزائدة، وضعف الدورة الدموية في الجسم. تحاولين جاهدة التخلّص من هذه الخطوط المتعرّجة تحت الجلد، لكن من دون جدوى، والسبب واضح وبسيط.

العدوّ الأوّل للسيلوليت هو المشروبات الغازيّة، إذا أنّها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، فتتكدّس الخلايا الدهنيّة تحت البشرة وتتسبّب إذاً بظهور السيلوليت. إضافة إلى ذلك، إن هذه المشروبات تبطىء إنتاج الكولاجين، فتصبح بالتالي مترهّلة وغير مشدودة.

مهما كنتِ تحبّين المشروبات الغازيّة، عليكِ أن تخفّفي من تناولها ويفضّل أن تتوقّفي عن شربها. بإمكانكِ استبدال هذه المشروبات بالعديد من الخيارات الأخرى، كاكمياه، مياه جوز الهند، ووصفة شراب الليمون، (إضغطي هنا للتعرّفي على كيفية تحضير هذا الشراب)، وغيرها من المشروبات الطبيعية قليلة السعرات الحرارية.

طبعاً لا تنسي أن تمارسي الرياضة وتقوية العضلات بشكلٍ دائم من دون انقطاع، كما يجب أن تطبّقي الكريمات من خلال التدليك بشكلٍ دائري لتحفيز الدورة الدمويّة والتخلّص من السيلوليت.

إقرئي أيضاً: 3 أنواع من السيلوليت في الجسم، أيّ واحدة تملكين وكيف تتخلّصين منها؟

6 مُعتقدات عن السيلوليت: صحيحة أم خاطئة؟