close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل تناول المثلّجات بدلاً من الفطور يجعلكِ أكثر ذكاءً؟

هل تناول المثلّجات بدلاً من الفطور يجعلكِ أكثر ذكاءً؟للمثّلجات مذاق خاص يُصعب مقاومته في أيّ وقت كان. كانت والدتي تحذّرني دائماً من تناول البوظة عند الصباح، لأسباب ما زلتُ أجهلها حتّى اليوم. لكن، بعدما أخبرتها بما أنتِ على وشك أن تقرئينه غيّرت أمّي رأيها بهذا الموضوع: تناول المثلّجات صباحاً يرفع مستوى الذكاء.

كشف الباحث الياباني Yoshihiko Koga من جامعة Kyorin في طوكيو، أن تناول الآيس كريم عند الفطور يحسّن من القدرات العقلية، يرفع مستوى الذكاء ويجعل الشخص أكثر هدوءًا واتزانًا في ردود أفعاله طيلة اليوم.

خلال دراسته، أجرى هذا الباحث تجارب واختبارات عملية عدّة، كانت مقسّمة إلى مجموعتين من الأشخاص: الفريق الأول تناول المثلّجات فور الإستيقاظ من النوم، أمّا الفريق الثاني فتناول الفطور التقليدي من دون شروط. بعدها، أُخضعت المجموعتان إلى تمارين ذهنية عبر جهاز الكمبيوتر، وتبيّن للباحث أن الأشخاص الذين تناولوا المثلجات صباحاً تمكّنوا من معالجة المعلومات بشكل أسرع مقارنة مع الأشخاص الآخرين.

من جهة أخرى، بعدما أجرى الباحث فحصاً مخصصاً لقياس نشاط الدماغ اكتشف أن "مجموعة المثلّجات" تعمل بشكل أفضل وتكون أعصابها أكثر استرخاءً ونشاطاً.

إقرئي أيضاً: الوقوع في الحبّ يستغرق أقلّ من ثانية بحسب الدراسات العلميّة

الخمول يجعلكِ تبدين أكبر بـ8 سنوات من عمركِ الحقيقيّ بحسب الدراسات العلميّة

مفاتيح