close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 أمور تحصل لكِ عند تبادل القبل مع الشريك

6 أمور تحصل لكِ عند تبادل القبل مع الشريك

نعم، تشعرين بالسعادة التي لا توصف عند تبادل القبل مع زوجكِ وشريك حياتكِ، لكن الأمر لا يتوقّف عند هذا الحد. القبلة هي لغة الروح، ما من كلماتٍ تتجاوز قوّتها لكن هل تعلمين أنّ هنالك العديد من الأمور التي تحدث لكِ ولجسمكِ عندما تقبّلين الشخص الذي تحبّين؟ إكتشفي ما هي في ما يلي.

6 أمور مفاجئة تحصل لكِ عند تبادل القبل مع الشريك

ماذا يحصل لشفتيكِ، أنفكِ وفمكِ؟

  • بحسب الدراسات، 80% من الأشخاص يميلون رأسهم نحو اليمين عند تبادل القبل، وسرعان ما تشتدّ حاسّة الشمّ وتزيد حساسيّة الشفتين بحوالي 200 مرّة أكثر من العادة.
  • القبلة الصغيرة تحرّك عضلات قليلة، في حين أنّ القبلة الطويلة والقويّة تتطلّب عمل أكثر من 24 عضلة في وجهكِ! (هل تعلمين أنّه يمكنكِ حرق حوالي 100 سعرة خلال تبادل القبل؟)
  • الغدد اللعابية تصبح أكثر نشاطاً ما يسبّب انتقال أكثر من مليار بكتيريا، 95% منها غير مضرّة و5% الأخرى هي عبارة عن ميكروبات وفيروسات قد تتسبّب بمرضكِ إذا كانت قويّة كفايةً. حدقة العين تتوسّع ويميل معظم الأشخاص نساءً ورجالاً إلى إغماض العيون خلال تبادل القبل لأسباب خارجة عن إرادتهم.

ماذا يحصل لدورتكِ الدمويّة؟

القبلة المليئة بالشغف تنشّط الدورة الدمويّة في كل الجسم.

ماذا يحصل لجسمكِ؟

نسبة الأدرينالين في الدم ترتفع بسرعة ما يشعركِ بالنشاط والحيويّة. تتسارع دقّات قلبكِ، تتنفسين بطريقة أسرع ويصيب التعرّق يديكِ ومختلف أنحاء جسمكِ. بالإضافة إلى ذلك، يفرز الجسم الأكسيتوسين الذي يُعرف بإسم هرمون الحب ما يزيد الحب والثقة بينكِ وبين شريككِ.

ماذا يحصل لعقلكِ؟

خلال تبادل القبل، يتخلّص عقلكِ من كلّ الأفكار والمشاعر السلبية فتشعرين بالسعادة والفرح مهما كنتِ مهمومة وقلقة.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع أمينة خليل، نجمة غلاف جمالكِ لعدد سبتمبر 2023