close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

نصائح جمالية لكل منطقة من وجهكِ وجسمكِ

نصائح جمالية لكل منطقة من وجهكِ وجسمكِ

تهتمّين ببشرة وجهكِ وجسمكِ، لكنّكِ قد لا تحصلين على النتيجة التي تطمحين إليها. لماذا؟ لأنّ كل منطقة من وجهكِ وجسمكِ بحاجة إلى اهتمام وعناية خاصة بها تختلف عن الأخرى. نقدّم لكِ اليوم، بعض النصائح للتخلّص من جفاف البشرة، من التجاعيد وغيرها من المشاكل الجمالية التي تواجهينها.

نصائح جمالية خاصة بكل منطقة من الوجه والجسم

1- فروة الرأس: ظهور القشرة

عادةً تتجدّد خلايا فروة الرأس ليتمّ استبدال تلك الميّتة بأخرى جديدة، لكن حين يحدث خلل في فروة الرأس تموت الخلايا الحيّة قبل أوانها، فتظهر القشرة المزعجة بالشعر التي غالباً ما تصاحبها حكّة مستمرة.

الحلّ: استخدمي شامبو مضادّ للفطريّات، كذلك الذي يحتوي على العناصر التالية: بيروكتون أولامين، بيروتيون الزنك وثنائيّ كبريت السيلينيوم. إن كنتِ من محبّات الخلطات الطبيعية، بإمكانكِ أن تستخدمي زيت جوز الهند، زيت اللوز أو زيت الزيتون، للمحافظة على رطوبة فروة رأسكِ ومنع ظهور القشرة.

2- الجبين: ظهور الخطوط الرفيعة

عندما تبتسمين، أو تغضبين عضلات وجهكِ كلّها تتحرّك، فتبدأ التجاعيد الأولى تظهر عند منطقة الجبين. في سنّ الشباب، بشرتكِ تنتج ما يكفي من الكولاجين لإخفاء تلك الخطوط الرفيعة. لكن مع مرور الوقت، تفقد البشرة مرونتها وتنخفض نسبة إنتاج الكولاجين فيها، وذلك بسبب التعرّض الكثيف لأشعّة الشمس والتغييرات الهرمونية وغيرها من الأسباب.

الحلّ: هذا لا يعني ألاّ تبتسمي مرّة أخرى، بل عليكِ أن تستخدمي الكريمات الصحيحة التي تعزّز الكولاجين وتحافظ على مرونة الجلد. ننصحكِ باستخدام المستحضرات التي تحتوي على الريتينول الذي يعالج الخطوط الرفيعة والتجاعيد من العمق ويحدّ من ظهورها. إضغطي هنا واختاري واحدة من هذه الكريمات.

3- الأنف: ظهور الرؤوس السوداء

إن مشكلة الرؤوس السوداء تعاني منها السيّدات اللّواتي يمتلكن بشرة دهنية. هذه البقع السوداء تنتج عن طريق اختلاط البكتيريا بالدهون التي تفرزها البشرة، خصوصاً عند منطقة الأنف كونها من أكثر المناطق الدهنية. إزالة هذه الرؤوس السوداء بواسطة يديكِ واحدة من الأخطاء التي ترتكبينها بحقّها.

الحلّ: عليكِ أن تطبّقي مستحضرات تحتوي تركيبتها على حمض ساليسيليك على وجهكِ، ما يخلّصكِ من البقع السوداء والبثور أيضاً. هذا الحمض يناسب البشرة المختلطة، الدهنيّة والحسّاسة التي تعاني من ظهور هذه البقع السوداء بشكلٍ مستمرّ، فهو يساعد على تنظيف المسام.

4- بشرة الوجه: جفاف وبقع سوداء

عدم ترطيب بشرة الوجه بشكل يوميّ يؤدّي إلى جفافها وبالتالي ظهور التصبّغات والبقع السوداء. عليكِ الإهتمام ببشرة وجهكِ وعدم إهمالها، خصوصاً إذا كانت دهنيّة حتّى لا تتفاقم هذه المشاكل الجمالية. سبب ظهور هذه البقع السوداء هو التعرّض لأشعّة الشمس لفترات طويلة، الأمر الذي يسرّع عمليّة إنتاج الميلانين المسؤولة عن تغيّر لون البشرة.

الحلّ: الكريم المرطّب يجب أن يكون صديقكِ المفضّل وقارورة المياه لا تفارقكِ أبداً. كما عليكِ معالجتها بواسطة كريمات غنيّة بالريتينول. أمّا إذا كانت بشرتكِ دهنية ننصحكِ باستخدام تلك التي تحتوي حمض الصفصاف الذي يساعد على تقليل إفراز الدهون، والتخلّص من البقع السوداء والبثور. لا تنسي أيضاً أن تطبّقي الكريم الواقي من الشمس للحدّ من تفاقم هذه المشكلة.

5- بشرة العيون: تجاعيد

بشرة العيون من المناطق الحساسة، فهي ليست مدعّمة بعضلاتٍ قويّة بل تعدّ الأكثر نعومة ورقّة. لذلك، تبدأ التجاعيد والخطوط الرفيعة تظهر حول عينيكِ ولا سيّما في الزاوية الخارجية.

الحلّ: يتوجّب عليكِ مدّ بشرتكِ بالفيتامينات اللازمة، من خلال استخدام الكريمات الصحيحة التي تعزّز الكولاجين وتحافظ على مرونة الجلد في هذه المنطقة. ننصحكِ باستخدام CHANEL Hydra Beauty Micro Gel Yeux أو CLINIQUE Pep-Start Eye Cream أو NUXE Anti-Aging Eye &Lip Contour Nuxuriance.

6- الشفاه: جفاف وتشققّات

مشكلة مزعجة قد تعانين منها في فصل الشتاء على وجه الخصوص. هذا لأن بشرة شفاهكِ رقيقة وحسّاسة، ممّا يجعلها سريعة الجفاف ومتشقّقة خلال الفصل البارد.

الحلّ: أكثري من اهتمامكِ بشفتيكِ للحفاظ على ليونتها من خلال الإستعمال اليومي لمرطّب الشفاه. يتمتّع هذا المستحضر بميزة ترطيب الشفتين، فيحارب التشقّق ويعطيكِ شفاهاً ناعمة. إضغطي هنا واختاري واحدة من هذه المستحضرات.

7- الرقبة: بشرة مترهّلة وتجاعيد

إن بشرة العنق تفقد مرونتها مع مرور الوقت، وتنخفض نسبة إنتاج الكولاجين فيها، فتظهر حينها الترهّلات والتجاعيد.

الحلّ: بإمكانكِ التخلّص من هذه التجاعيد من خلال اتّباع خطوات العناية اللازمة بمنطقة الرقبة. دلّكيها بشكلٍ روتينيّ بزيت الزيتون، إذ يحتوي على الفيتامين E. إضافة إلى ذلك، عليكِ حمايتها من أشعّة الشمس، واستخدام كريم مرطّب ومحارب للتجاعيد مثل كريمات الريتينول المشتقة من الفيتامين A التي تعمل على تحفيز تجدّد الخلايا.

8- الذراعين: بشرة خشنة

تصبح بشرة الذراعين خشنة في فصل الشتاء على وجه الخصوص، بسبب إصابتها بالتقرن الشعري أو ما يُعرف بـ Keratosis pilaris.

الحلّ: ببساطة، عليكِ أن تقومي بتقشير هذه المنطقة للتخلّص من الخشونة والتمتّع ببشرة ذراعين ناعمة. استخدمي كريمات التقشير التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد في التخلص من الخلايا الميّتة، وتزويدكِ ببشرة ذراعين ناعمة.

9- الساقين: احمرار وظهور البثور بعد إزالة الشعر بالشفرة

إزالة الشعر بالشفرة، طريقة سريعة وسهلة غير أنّها غالباً ما تترك آثاراً سلبيّة على بشرتكِ وتؤدّي إلى تهيّجها.

الحلّ: استبدلي الصابون العاديّ بجيل أو كريم خاصّ لأنّهما ينعّمان بشرتكِ، يزيدان من سلاسة العمليّة، وبالتالي لن تتعرّض بشرة ساقيكِ إلى أيّة مشكلة. إضغطي هنا لتتعرّفي على الأخطاء التي ترتكبينها لدى استخدامكِ للشفرة.

10- كعب القدمين: ظهور التشقّقات واسودادهما

أسباب عدّة تؤدّي إلى تشقّق القدمين واسودادهما: جفاف هذه المنطقة، عدم الاهتمام بنظافتها، الوزن الزائد، المشي من دون حذاء، عوامل وراثيّة وغيرها من الأسباب.

الحلّ: الجئي إلى المقشّر الطبيعيّ لتنعيم كعب القدمين وتفادي تكوّن مسمار اللحم عليهما. كما بإمكانكِ صنع مقشّر منزليّ بنفسكِ، اضغطي على الرابط للمزيد من التفاصيل.