close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، زيت شجرة الشاي: مكوّن سحري ذات استخدامات جمالية لا تعدّ ولا تحصى

تعتمد العديد من النساء على الزيوت الطبيعية التي لها مفعولها السحري في الحفاظ على جمالها سواء تعلّق الأمر بالبشرة، الشعر أو حتى الأظافر. من بين المكوّنات التي تأخذ رواجاً كبيراً في عالم العناية بالبشرة هو زيت شجرة الشاي، فهذا الزيت السحري يمكن أن يعالج مشاكل جمالية لا تعدّ ولا تحصى. في الفيديو أعلاه، لن نغوص في تفاصيل تركيبته المضادة للبكتيريا، فأنتِ لستِ بحاجة سوى لمعرفة منافعه وكيفيّة استخدامه. شاهدي الفيديو وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

خلطات من زيت شجرة الشاي للبشرة والشعر

فوائد واستخدامات زيت الشاي الأخضر

1- زيت شجرة الشاي للتخلّص من البكتيريا المتراكمة في المنطقة الحساسة

قد تتكوّن البكتيريا بكثرة في المناطق الحساسة وهذا الأمر يسبب الالتهابات أو تهيّج في البشرة. من هنا، استعيني بمستحضرات مخصصة للمنطقة الحساسة وتحتوي على زيت شجرة الشاي وطبّقيها لتنظيف البشرة وتعقيمها. لا تضعي الزيت المركّز بشكل مباشر على الجلد كونه من الممكن أن يكون قاسي على البشرة خصوصاً أن الجلد في هذه المنطقة أرق من غيره. هذا الزيت يحتوي على مكوّنات مطهّرة تساعد في قتل البكتيريا والجراثيم المتراكمة.

2- زيت سجرة الشاي من أجل تطهير الفم

بالإضافة إلى أنه يحتوي مضادات الالتهابات، يتميّز زيت شجرة الشاب برائحته المنعشة، من هنا يمكنكِ استخدامه كمطهّر للفم. كلّ ما عليكِ فعله هو وضع قطرات منه الشاي على معجون الأسنان قبل استخدامه في الصباح والمساء ومن بعدها تنظيف الأسنان بالطريقة الاعتيادية.

3- زيت شجرة الشاي لتعقيم وتطهير الأسطح

كلّ ما عليك فعله هو مزج بضع قطرات زيت شجرة الشاي مع المياه المعقّمة والقليل من ماء الورد. ضعي الخليط داخل عبوة رذاذ وانثريه على الأسطح أو الأغراض التي قد تريدين تعقيمها.

4- زيت شجرة الشاي لتقوية وتطويل الشعر

زيت شجرة الشاي يحرّر مسامات الرأس من أيّة ترسّبات ويغذّي جذور الشعر، وبالتالي يساعد في الحد من تساقط الشعر كما يعمل على تطويل الخصلات وتغذيتها. قومي بمزج القليل من قطرات زيت شجرة الشاي مع إحدى الزيوت النباتيّة مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت اللوز أو زيت الخروع. دلّكي فروة الرأس لبضعة دقائق. اغسلي الشعر بعد مرور ساعة، وكرّري هذه الخطوة مرّتين إلى 3 أسبوعيّاً. إن كنتِ تبحثين عن طريقة أسهل لاستخدام هذا الزيت، املئي قنيّنة رزاز صغيرة بالماء المعقّم وأضيفي 5 قطرات من زيت شجرة الشاي. قومي برش القليل منه على الشعر في كل صباح واتركيه ليجف، لا داعي للغسل.

5- زيت شجرة الشاي لتهدئة حروق البشرة

يساعد زيت شجرة الشاي على ترطيب البشرة من الأعماق والحدّ من جفافها، كما يحمي من الإصابة بالالتهابات الجلدية و يُستخدَم كمهدئ في علاج حروق البشرة الناتجة عن أشعة الشمس أو الحروق العادية.

6- زيت شجرة الشاي من أجب معالجة اصفرار الاظافر والفطريات

امزجي بعض قطرات هذا الزيت مع إحدى الزيوت النباتيّة مثل زيت الزيتون وطبقيه على أظافركِ لتتخلّصي من الفطريات كما لتبييض الأظافر. يمكنك أيضاً مزج القليل من الزيت مع المياه الساخنة ووضع الأظافر بها لمدّة 15 دقيقة. تكرار هذه الخطوة يطهّر الظفر والجلد المحيط به وبالتالس يعيد الصحّة لهذه المنطقة.

7- زيت شجرة الشاي من اجل معالجة حب الشباب والتصبغات

زيت شجرة الشاب هو واحد من أفضل العلاجات المنزليّة التي يمكنكِ إدخالها إلى روتينكِ الجماليّ، فهو لا يسبّب الإحمرار أو تقشّر البشرة. يمكنكِ تطبيق قطرة من هذا الزيت على قطنة ووضعها على البثرة أو المنطقة الداكنة قبل التوجّه إلى النوم. يمكنكِ أيضاً إضافة عشر قطرات من هذا الزيت إلى غسول وجهكِ. أمّا إن كنتِ تريدين وصفة منزليّة، امزجي 3 قطرات من هذا الزيت مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من الألوفيرا. طبّقي المزيج على المنطقة المصابة بطبقة خفيفة، انتظري 15 دقيقة واغسلي الوجه بالماء الفاتر.

8- زيت شجرة الشاي للتخفيف من رائحة التعرّق

كما ذكرنا لكِ أعلاه، زيت شجرة الشاي هو مضاد للالتهابات وبالتالي يمكن أن يخفف من الالتهابات والتعرّق. كلّ ما عليكِ فعله هو تطبيقه على قطنة وتمريرها على منطقة الابط للتخفيف من رائحة التعرّق.