close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالتفصيل، كيف تعرفين مقاس الحذاء الصحيح؟

مقاس الحذاء - مقاس الحذاء بالسنتيمتر - حذاء - حذاء طبيكم من مرّة قمتِ بشراء حذاء من مواقع التسوّق الإلكترونيّ لتجديه ضيّق لا يناسب حجم قدميكِ؟! وكم من مرّة انتهى بكِ المطاف بانتعال حذاء واسع وكبير أو ضيّق غير مريح؟! بحسب الدراسات، نصف النساء ينتعلن أحذية لا نتاسبهنّ من حيث المقاس. خطأ شائع يُقلق راحتكِ ويسبّب لكِ المشاكل. لذلك وفوراً، أحضري ورقة، قلم، ومسطرة، واتّبعي الخطوات التي نحن على وشك أن نزوّدكِ بها بالتفصيل لمعرفة قياس حذائكِ المثاليّ:

بالتفصيل، كيف تعرفين مقاس الحذاء الصحيح؟

  • على أرضٍ مسطّحة، قومي بتثبيت قدمكِ على الورقة البيضاء. يفضّل أن تكوني جالسة على كرسيّ أو في وضعيّة القرفصاء. إن كنتِ تميلين إلى اعتماد معظم أحذيتكِ مع جوارب، فاعتمدي واحداً قبل إكمال باقي الخطوات.
  • بواسطة القلم، قومي بتحديد قدمكِ من كافّة الجهات.
  • بواسطة المسطرة، قومي برسم مستطيل متّخذةً أكثر النقاط تباعداً في صورة القدم كمرجعٍ لكِ (خطوط المستطيل ستلامس أكثر النقاط تباعداً في رسم القدم).
  • قومي بقياس عرض وطول المستطيل بواسطة المسطرة، واكتبي الرقمين كاملين على الورقة، فهما سيلعبان دوراً أساسيّاً في تحديد قياس حذائكِ.
  • إن كنتِ تستخدمين وحدة قياس السنتيمتر، قومي بإنقاص 0.1875 (أو 3/16 إنش) من كل من الطول والعرض. هذه الخطوة هي لإنقاص الفراغ الذي يظهر بين حدود القدم الحقيقيّة والرسم. مثلاً: 20 - 0.1875 = 19.81 سنتيمتر.
  • معظم الأحذية النسائيّة لا تأتي مع بيان للمقاس بحسب عرض القدم وإنّما غالبيّتها ترتكز على طول القدم. إنطلاقاً من هنا، خذي رقم طول القدم الذي حصلتِ عليه بعد عمليّة التنقيص واكتشفي مقاسكِ الصحيح أدناه.

بالتفصيل، كيف تعرفين مقاس الحذاء الصحيح؟

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع نجمة غلاف جمالكِ لعدد يناير 2024 ريا أبي راشد