أكثر ما لفتنا في عروض اليوم السادس من أسبوع الموضة النيويوركيّ

نادين سري الدين

بيومه السادس وما قبل الأخير، توالت عروض الأزياء في أسبوع الموضة النيويوركيّ؛ وقد كان أبرزها إطلالة المحجبّة Halima Aden في عرض Yeezy والعارضة الممتلئة Ashley Graham في عرض Michael Kors. المجموعات اختلفت وقد كان للحضارة الصينيّة تأثير على كل من عرض Anna Sui وMarchesa.

 

Michael Kors
أراد Michael Kors في هذه المجموعة أن يجمع بين القوّة والجاذبيّة في تصاميمه ليعكس صورة المرأة الواثقة بنفسها التي تجلّت ليس فقط في التصاميم بل في اختياره للعارضات أيضاً. بعض اللوكات حملت لمسة من حقبة الثمانينيّات وأخرى ذكّرتنا بحقبتيّ الثلاثينيّات والأربعينيّات. اللونان الكاكي والرماديّ سيطرا على المجموعة. انطلق العرض بتصاميم كاجوال مريحة واختتم ببعض الأزياء التي تليق بالإطلالات المسائيّة. مجموعة متنوّعة اختلفت بين الأقمشة الصوفيّة والبرّاقة، الجلد والفرو.

 

Anna Sui
مجموعة فاجأتنا بمزيج أقمشتها وغناها بالطبعات، فالمصمّمة Anna Sui استوحت من كتب الديكور التي كانت تتطّلع عليها في الآونة الأخيرة لإعادة تجديد منزلها مثل كتب Elsie De Wolfe. أبرز العارضات العالميّات اجتمعن على منصّة عرض آنا سوي ليتألّقن بتصماميم فريدة من نوعها تُعيد إحياء حقبات قديمة مثل الطابع الفيكتوريّ الرومنسيّ. لفتتنا أقمشة المخمل، الزخرفة الصينيّة، الكشاكش والتدرّجات المعدنيّة. عنصر الطبقات كان له حصّة بارزة في هذه المجموعة، فرأينا فساتين منسّقة مع سراويل وجوارب.

 

 

Ralph Lauren
مجموعة ثانية من See Now Buy Now ستصبح متوفّرة في الأسواق ابتداءً من 16 فبراير. عرض حمل معه تصاميم تليق بالعطلات، العمل، وتتحوّل بسهولة من إطلالات يوميّة إلى لوكات مسائيّة. المجموعة تميّزت بلمسة من الرومنسيّة بطريقةٍ عصريّة غير مبتذلة وقد لفتتنا الأقمشة المعدنيّة التدرّج والقصّات غير الهندسيّة التي انسابت على أجسام العارضات براحة تامّة.


 

Delpozo
مجموعة ارتكزت على التصاميم اليوميّة، وقد استوحى المصمّم Josep Font لوحة ألوانه من الرسّام الهنغاريّ Jozsef Rippl-Ronai، وقصات المجموعة من النحّات والمهندس السويسريّ Max Bill. لفتتنا القمصان المزوّدة بأغطية الرأس الكشمير التي رافقت معظم الإطلالات في هذا العرض، وكذلك الشكل الدائريّ الذي برز إمّا في القصّات أو في الأكسسوارات المعدنيّة التي زيّنت السراويل والفساتين. هذا العنصر انتقل أيضاً إلى الحقائب التي أتت أشبه بشكل القمر مرصّعة، مزخرفة وكبيرة الحجم.

 

Yeezy
لمجموعة الموسم الخامس، وبلمسةٍ من التسعينيّات، قدّم Kanye West أزياء كاجوال ذات ستايل مشاكس: تصاميم رياضيّة، هوديز، سترات عسكريّة، سراويل جينز ذات قصّة متوازية من الأعلى إلى الأسفل... لفتتنا قبّعات البيسبول والحقائب المبالغ بحجمها، وأحببنا اختيار Kanye العارضة المحجبّة Halima Aden للمشاركة في تقديم هذه المجموعة.

 

 

Marchesa
الحضارة والإمبراطوريّة الصينيّة القديمة كان لها تأثير كبير على مجموعة Marchesa لخريف 2017 التي نقلت إلينا أناقة وجمال مدينة شنغهاي. الفساتين بكافّة أشكالها استحوذت على هذا العرض، وقد تميّزت التصاميم بالترصيع والزخرفة ومزيج ألوان لم يسبق للدار أن استخدمته من قبل.

 

 

إقرئي أيضاً: أكثر ما لفتنا في عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة النيويوركيّ لخريف 2017

أكثر ما لفتنا خلال عروض الويك أند من أسبوع الموضة النيويوركيّ لخريف 2017


 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا