كيف تحصلين على بشرة ناصعة البياض في أسبوعين فقط؟

ساندرا العبود

كم من المرّات وقفتِ أمام المرآة تتمنّين الحصول على بشرة بيضاء؟ إن الوصول إلى هذه النتيجة تحتاج للكثير من العناية والإهتمام اليوميّ. لكن، قد تكونين على عجلة من أمركِ وتريدين بشرة بيضاء لمناسبة قريبة في أسبوعين فقط. لا تقلقي، نقدّم لكِ لائحة بما عليكِ القيام به يوميّاً لتفتيح البشرة في أسرع وقت ممكن. ملاحظة: عليكِ تنظيف بشرتكِ يوميّاً بغسول للوجه، وإزالة المكياج للتخلّص من بقايا الأوساخ العالقة في المسامات.

 

  • قومي بتقشير بشرتكِ: خطوة مهمّة جدّاً وأساسيّة، لا تتخاذلي عن اللجوء إليها إذ تساعد على تنظيف الوجه والتخلّص من خلايا الجلد الميّتة. قومي بتقشير وجهكِ مرّة في الأسبوع على الأقلّ، لتتمتّعي ببشرة الأحلام خلال فترة قصيرة جدّاً.
  1. إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، حضّري هذه الخلطة لتقشير بشرتكِ: إمزجي ملعقة من القرفة الناعمة مع ملعقة صغيرة من الطحين، وأضيفي القليل من المياه لتحصلي على مزيج متماسك. إفركي وجهكِ وعنقكِ بطريقة دائريّة لمدّة دقيقة.
  2. في حال كنتِ من صاحبات البشرة الجافّة: امزجي القليل من السكر مع زيت الزيتون، ثمّ افركي بشرتكِ بالخليط بشكلٍ دائريّ. هذا المقشّر الطبيعيّ سيخلّصكِ من خلايا الجلد الميّتة وسيعيد إحياء بشرة وجهكِ.

 

  • استخدمي كريمات غنية بالفيتامين C: طبّقي الكريمات الغنيّة بالفيتامين C في الصباح قبل تطبيق الكريم الواقي من الشمس، واحرصي على تكرار هذه الخطوة يوميّاً للحصول على النتائج المرجوّة. اختاري مثلاً هذه المستحضرات Vitamin C Hydra-Moist Hydrating Cleanser  من Elizabeth Grant أو Vitamin C Skin Boost Instant Smoother من The Body Shop. (إضغطي هنا للمزيد من الكريمات). عندما تطبّقين كريم غنيّ بالفيتامين C، تتغلغل هذه المادة إلى أعماق بشرتكِ وتقف في وجه إنتاج مادة الميلانين، فتمنع بالتالي إسمرار البشرة وتمنحها إشراقة ولوناً أبيض ناصع.

 

  • طبّقي كريم واقي من الشمس: لا تنسي أبداً تطبيق كريم واقي من أشعّة الشمس لتحمي وجهكِ من الإسمرار والتصبغات. هذا المستحضر الأساسيّ في حقيبتكِ سيغمر بشرتكِ بنعومةٍ ويؤمّن لها درجة عالية من الحماية.

 

  • شرب المياه: أكثري من شرب المياه يوميّاً أيّ ما يعادل 10 أكواب. هذا سيساعدكِ على ترطيب بشرتكِ وجعلها متوهّجة.

 

  • طبّقي التونر: هذا المستحضر يعمل على إزالة الأوساخ وبقايا آثار المكياج. لا تقف منافعه الجماليّة هنا، بل تمتدّ لتشمل مشاكل البشرة كافّة، فهو يكافح الإحمرار والتهيّجات التي تصاب بها بشرتكِ، كما يساعد على تقليص حجم المسام إذا كنتِ تعانين من مسام واسعة وظاهرة. إضافةً إلى أنّه يعمل بمثابة مرطّب، فيعطيكِ بشرة ناعمة ونضرة. قومي بغسل وجهكِ بالمياه، ولا تضعي أيّ مستحضر آخر على وجهكِ، ثمّ بلّلي قطعة قطن صغيرة به ومرّريها على بشرتكِ. كرّري هذه العمليّة مرّتين في اليوم صباحاً ومساءً، خصوصاً إذا كنتِ تعانين من بشرة دهنيّة.

 

  • استخدمي الأقنعة الورقية:  إن كنتِ تعانين من التصبّغات والبقع الداكنة، فاستخدامه المتكرّر سيمنحكِ وجهاً نضراً، أكثر بياضاً وإشراقاً. إن هذه الأوراق غنيّة بالمعادن، الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعطيكِ نتيجة مذهلة في أسرع وقت. ليس عليكِ غسل وجهكِ بعد تطبيق هذا النوع من الأقنعة. كل ما عليكِ فعله هو البدء بتنظيف البشرة، تطبيق التونر، ثمّ وضع هذه الورقة القطنيّة على الوجه لمدّة 15 إلى 20 دقيقة. أخيراً وعند الإنتهاء، لا تنسي أن ترطّبي بشرتكِ بكريمكِ المفضّل. إليكِ أبرز هذه الأقنعة الورقيّة المبيّضة التي ستذهلكِ بفعاليّتها وتمنحكِ سحنة متجانسة خالية من الشوائب.

 

اختاري واحدة من هذه الخلطات الطبيعية، وطبّقيها مرّتين في الأسبوع.

  • رشّي مياه الورد على وجهكِ: كلّ ليلة قومي برش القليل من مياه الورد على وجهكِ، للحصول على نضارة لا مثيل لها. أمّا إذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء تحت عينيكِ، فحضّري هذه الخلطة: إمزجي الحليب البارد مع مياه الورد، انثري هذا الخليط على قطنة، ودلّكي منطقة العينين. اتركي هذا المزيج لمدّة 10 دقيقة على الأقلّ. قومي بهذه الخطوة يوميّاً عند المساء وستحصلين على نتيجة خلال أسبوعين.

 

  • قناع طماطم للوجه: أزيلي القشرة عن حبة الطماطم، اخلطيها مع قليل من الطحين، ضعي الخليط على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة. عندما يجفّ، قومي بغسل وجهكِ وجففيه. هذا القناع سيمنحكِ بشرة صافية وبيضاء، إذ أن الطماطم تُعتبر من الثمار الغنيّة بالفيتامينات A وC وD التي تزيد من نضارة البشرة، إضافة إلى احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والمغذية.

 

  • قناع الرّمان: امزجي عصير الرمان مع طين البنتونيت Bentonite، وطبّقي هذا المزيج كقناع على وجهكِ. هذا سيساعدكِ في ترطيب بشرتكِ والحفاظ على رونقها ونضارتها.

 

إقرئي أيضاً: 5 نبتات يمكن زرعها في المنزل ستساعدكِ على محاربة الشيخوخة

 

 

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا