close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد الفول السوداني في العناية بالبشرة والشعر؟

ما هي فوائد الفول السوداني في العناية بالبشرة والشعر؟

الفول السوداني هو ليس فقط طعاماً غذائياً مفيداً للصحة وإنما هو مفيد أيضاً للجمال. قد يصبح المكوّن الطبيعي الجمالي المفضّل لديكِ بعد التعرّف على فوائده للبشرة والشعر. تابعي قراءة السطور التالية لمعرفة فوائد الفول السوداني للبشرة والشعر، واكتشفي خلطات طبيعية منه يمكنكِ تحضيرها وتطبيقها في المنزل.

فوائد الفول السوداني للبشرة والشعر

يحتوي الفول السوداني على خصائص فيتامين هـ و سي التي تساعد على حماية الجلد من التلف وحماية البشرة من علامات الشيخوخة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على مقاومة ظهور التجاعيد، الخطوط الدقيقة، والبقع الداكنة. الفيتامين هـ الموجود في هذا الطعام يحافظ على خلايا بشرتكِ ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية فيقلل من خطر حروق الشمس والإصابة بسرطان الجلد. بالإضافة إلى ذلك، فالزيوت الطبيعية الموجودة في الفول السوداني لها خصائص مدهشة تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، ووجود الأوميغا 3 في الفول السوداني مفيد للبشرة فيبقيها رطبة ونضرة، ويجعلها مشرقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الفول السوداني غنيّ بالألياف، ما يساعد في طرد السموم من جسمكِ، وبالتالي يوفر لكِ بشرة صحيّة. كما أن الفول السوداني مفيد لعلاج اضطرابات الجلد مثل الصدفية والأكزيما، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية يمنع احمرار وتورم الجلد ويمنع ظهور حبّ الشباب.

هذا في ما يخصّ البشرة، أما بالنسبة للشعر فالبيوتين أي الفيتامين ب الموجود في الفول السوداني يساهم في تعزيز نمو الشعر وتغذيته من العمق، ويعتبر الفول السوداني من العلاجات الفعالة لجفاف الشعر لأنه يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد في إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على أنسجة الشعر لدينا. الى جانب ذلك، يحتوي الفول السوداني على الأرجنين الذي يستخدم في علاج الصلع، في حين أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تعزز بصيلات الشعر وتجنّب تلفه.

خلطات الفول السوداني للبشرة والشعر

وصفة الفول السوداني للتخلّص من تصبغات واسوداد الرقبة

المكونات:

  • معلقتين من عصير الليمون
  • ملعقة من الكركم
  • ملعقة من العسل
  • معلقة من الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني

طريقة التحضير:

إخلطي المكونات أعلاه في وعاء جيداً حتى يتكون لديك مزيج متجانس. طبّقي الخليط على الرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم افركي الرقبة لمدة دقيقتين قبل إزالته.

ماسك الفول السوداني للعناية بالبشرة

طبقي كمية من زبدة الفول السوداني على كامل بشرة وجهك ورقبتك، واتركيها لمدة 10 دقائق. بعد ذلك قومي باستخدام قطعة قطن مبللة بماء فاتر بإزالة الفول السوداني عن الوجه والرقبة. ثم اغسلي الوجه كالمعتاد بواسطة الغسول الخاص ببشرتك والماء حتى تتخلصي من آثار الفول السوداني تماماً ومن ثم قومي برش وجهك بماء بارد لإنعاشه.

احرصي على تطبيق ماسك الفول السوداني مرة واحدة كل أسبوع لتحصلي على بشرة فائقة النعومة والنضارة بكل تأكيد.

ماسك الفول السوداني لبشرة نقيّة ونضرة

  • خذي نص ملعقة كبيرة من الفول السوداني وضعيها في وعاء.
  • أضيفي بعض القطرات من ماء الورد ثم إخلطي المزيج في الخلاط الكهربائي.
  • أخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة.
  • طبّقي الماسك على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة.
  • إغسلي وجهك وستلاحظين الفرق.

خلطة زبدة الفول السوداني لتكثيف الشعر، ترطيب فروة الرأس وتغذيتها

طبقّي في وعاء ملعقتين كبيرتين من الفول السوداني، وأضيفي عليهما نصف كوب من زيت الخروع. أخلطي المزيج جيداً حتى يصبح متناغماً واعتمديه على شعرك من الجذور حتى الأطراف.
دلّكي فروة رأسك جيداً، واتركي الخلطة لـ 30 دقيقة على الأقل قبل التخلص منها. اعتمدي هذا العلاج من مرّتين الى 3 مرات في الشهر، وستلاحظين الفرق بدءاً من الأسبوع الأول.