close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 خطوات يمكنكِ تطبيقها مع نهاية عطلة الأسبوع لوجه نضر ومشرق

7 خطوات يمكنكِ تطبيقها مع نهاية عطلة الأسبوع لوجه نضر ومشرق

الويك أند هو الوقت الأمثل لتطبيق بعض الخطوات التي تتطلّب منكِ التفرّغ لها بعيداً عن ضوضاء وجنون الحياة اليوميّة. طرق تهيّئكِ لاستقبال أسبوع جديد بتألّق وحيل تُعيد إليكِ نضارة بشرتكِ وتمحو آثار التعب التي خلّفتها الأيّام القليلة السابقة. إليكِ 5 خطوات لا تفوّتي تطبيقها مع اقتراب نهاية عطلة الأسبوع:

7 خطوات طبّقيها مع نهاية عطلة الأسبوع

1- دلّكي فروة رأسكِ

دعي شريككِ يدلّلكِ قليلاً واطلبي منه تدليك فروة رأسكِ، حيلة تساعدكِ على الإسترخاء وتحفّز الدورة الدمويّة في الجلد لتستعيد بصيلات الشعر نشاطها. طبّقي هذه الخطوة على مدار الويك أند. إن كنتِ ما زلتِ عزباء، احرصي على تطبيق هذه الخطوة بنفسكِ.

2- طبّقي قناع الشعر المفضّل لديكِ

الوصفات المنزليّة لا تعد ولا تحصى وهي سهلة التنفيذ. اختاري واحدة وطبّقيها على شعركِ لمدّة ساعتين. خصلات حريريّة ستبعد عنكِ خطر الإستيقاظ مع شعر مبعثر خلال أيّام الأسبوع. إليكِ وصفة خلّ التفاح أو إضغطي هنا لوصفة المانغا.

3- قشّري ورطّبي البشرة

إن لم يتسنّى لكِ أن تقومي بهذا الروتين خلال الأيّام الفائتة، فعطلة نهاية الأسبوع مثاليّة لتطبيق هاتين الخطوتين. تخلّصي أوّلاً من التراكمات ثمّ احرصي على ترطيب البشرة بالكريم المفضّل لديكِ.

4- استخدمي مستحضر الرتينول

العديد من السيّدات لا يستخدمن الرتينول بشكلٍ يوميّ إذ يحبّذ استعماله بشكلٍ متقطّع. لذلك، ثاني يوم من الويك أند هو الوقت الأنسب لاستخدامه. يخفّف من حدّية التجاعيد ويجدّد خلايا البشرة بسرعة هائلة. إضغطي هنا لتكتشفي أيّة مستحضرات عليكِ استخدامها مع كريم الريتينول لبشرة خالية من الشوائب.

5- تناولي أطعمة غنيّة بمضادات الأكسدة

بعد أسبوع كامل من تناول الوجبات السريعة، حاولي أن تستثمري الويك أند بقائمة من الأطعمة الغنيّة بمضادات الأكسدة والأوميغا 3 مثل السلمون، التوت، المكسّرات، الشوكولا المرّ... إضافةً إلى ذلك، أكثري من تناول الخضروات والفواكه الغنيّة بالفيتامينات وخصوصّاً الفيتامين E مثل السبانخ، الأفوكادو والبروكولي. هذه المأكولات ترطّب البشرة، تحارب التجاعيد ومشاكل الجلد مثل احمرار الوجنتين.

6- تناولي عصائر الديتوكس والشاي

خصّصي ثاني يوم من الويك أند لأنواع الشاي والعصائر الطبيعيّة التي تساعد الجسم على تحرير السموم وتخلّصكِ من احتباس الماء، وبالتالي ستشعرين بصفاء بشرتكِ في الأيّام المقبلة. شاهدي هنا كيفيّة تحضير عصير ديتوكس ولا أسهل.

7- مارسي بعض التمارين الرياضيّة

لا داعي لأن تتوجّهي إلى النادي الرياضيّ، لكن يمكنكِ استغلال الويك أند للقيام بنزهة في الطبيعة، التوجّه إلى حوض السباحة أو ممارسة تمارين اليوغا التي تساعدكِ على الإسترخاء. خطوات بسيطة لن تجهدكِ لا بل ستعيد الحيويّة والنشاط إلى كامل جسمكِ، تنسيكِ همومكِ وهي حتماً ستنعكس إيجاباً على وجهكِ وبشرتكِ. إن كنتِ ما زلت لا تعلمين، فالرياضة تعزّز إنتاج الكولاجين في الجسم.

أخيراً، لا تنسيّ أن تنامي جيدّاً، فهذا ما يحدث لكِ إن لم تفعلي!