close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد 6 فيتامينات ووظيفة كلّ واحدة منها على جمالكِ

فوائد 6 فيتامينات ووظيفة كلّ واحدة منها على جمالكِأنا متأكّدة أنّكِ تعلمين أهميّة الفيتامينات في روتينكِ الجماليّ، فهي تزوّدكِ ببشرة خالية من الشوائب، تمنع تساقط شعركِ، تعزّز حجم ثدييكِ وتخلّصكِ من السيلوليت. صحيح أن كلّ أنواع الفيتامينات تقوم بهذه الوظائف على حدّ سواء، لكن هناك تلك التي تعمل بشكل خاص مباشر وفعّال على إحدى أعضاء بشرتكِ وجسمكِ.

فوائد 6 فيتامينات ودور كل منها على جمالكِ

1- فيتامين A

وظيفة هذا الفيتامين الأساسيّة تكمن في تحفيز إنتاج الكولاجين ما يترك البشرة مشرقة، نضرة ومشدودة. لذا، عليكِ أن تتناولي هذا الفيتامين حتّى لا تتكاثر التجاعيد والخطوط الرفيعة في وجهكِ، وإضافة سنوات عدّة إلى عمركِ الحقيقي. يمكنكِ أخذه على شكل كبسولة، أو الإكثار من تناول المأكولات التالية: الحليب، البطاطا الحلوة، المانغا، الفلفل الأحمر، الخسّ، البيض، البطاطا الحلوة والمشمش.

فوائد فيتامين أ للشعر وطرق الحصول عليه

2- فيتامين C

هو مهمّ للحدّ من السيلوليت بسبب دوره الضروريّ في إنتاج الكولاجين وقدرته على إصلاح خلايا الدم الحمراء. كما أنه مضاد للأكسدة، ويحفاظ على خلايا البشرة من التلف. يمكنكِ العثور على الفيتامين C كمكمّل غذائي أو في الكثير من الفاكهة والخضروات: البرتقال، الفلفل الحلو، الكيوي والفراولة وغيرها من المأكولات. إضغطي هنا لتتعرّفي أيضاً على فوائد هذا الفيتامين على بشرتكِ.

3- فيتامين E

يلعب هذا الفيتامين دوراً مهمّاً في ترطيب بشرتكِ، فيحميها بالتالي من الجفاف. فيتامين E هو مكوّن موجود في كريمات البشرة، (إضغطي هنا لتختاري إحدى المستحضرات الغنية بهذا الفيتامين)، كما يمكنكِ الحصول عليه أيضاً من خلال المكمّلات الغذائيّة أو من الأطعمة مثل سمك السلمون، الزيتون والخضراوات الورقية. إضغطي هنا لتتعرّفي على استخداماته الجمالية الأخرى.

4- فيتامين B

يحفّز هذا الفيتامين عملية نموّ الشعر بطريقةٍ صحيّة، كما أنّه يزيد خصلاتكِ مرونةً وليونة، ويحميها من الجفاف ممّا يمنع تقصّفه وتكسّره. إضافةً إلى ذلك، يساعد على إنتاج الكيراتين في الشعر ويبطّىء عمليّة الشيب.

5- فيتامين D

يعزّز نموّ الثديين من خلال تحفيز إنتاج خلايا جديدة، كما أنّه يخفّف نسبة الإصابة بسرطان الثدي. تناولي هذا الفيتامين على شكل كبسولة أو من خلال تناول الأطعمة التالية: السلمون، التونا، الحليب، البيض، الجبنة السويسريّة، الزبادي، حليب الصويا.

فوائد فيتامين د للشعر وطرق الحصول عليه

6- فيتامين K

وظيفة هذا الفيتامين تكمن في التخلّص من الهالات السوداء تحت العينين. كما يساهم هذا الفيتامين في ترطيب بشرتكِ، فتحدّ من ظهور هذه المشكلة المزعجة. تناولي الفيتامين K على شكل كبسولة أو من خلال هذه الخضار البروكولي، الخيار، الأوراق الخضراء والملفوف.