close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 عادات تقومين بها باستمرار تشوّه جمال شفتيكِ: تجنّبيها فوراً

7 عادات تقومين بها باستمرار تشوّه جمال شفتيكِ: تجنّبيها فوراًتقفين أمام المرآة، تلاحظين أن شفتيكِ متشقّقتين وجافتين، فيتعكّر مزاجكِ وتحاولين إخفاء هذه التشوّهات بالمكياج. تتساءلين حول السبب، على الرغم من أنّكِ تضعين الكريم المرطّب على شفتيكِ، لكن هذا لا يكفي! هناك، بعض الأمور التي تقومين بها تشوّه جمال شفتيكِ من دون أن تعي ذلك. تابعي القراءة وتجنّبي هذه العادات السيئة لتتمتّعي بشفاه جميلة وخالية من الشوائب.

  • تستخدمين معجون الأسنان الخطأ: هذا المستحضر يلحق الأذى الجسيم بشفتيكِ من دون أن تلاحظي ذلك، بسبب تركيبته التي تحتوي على مكوّنات قويّة، فتحتكّ بالشفاه وتسبّب جفافهما وتشقّقهما. لكن طبعاً، هذا لا يعني أنّه عليكِ التخلّي عن معجون الأسنان، بل بكلّ بساطة استبدلي التركيبة العادية بأخرى خاصّة بالأسنان الحسّاسة. هكذا، المواد تكون ناعمة أكثر وعند احتكاكها بشفتيكِ لن تسبّب جفافهما وتشقّقهما.

  • تقشّرين شفتيكِ بواسطة أسنانكِ: كم من مرّة قمتِ بهذه العادة؟ مرّتين، 3 مرّات أو أكثر؟ لا يهمّ عدد المرّات، فالنتيجة عينها: شفاه ملتهبة. تجنّبي تقشير شفتيكِ بأسنانكِ، تفادياً لأيّ نزيف، ما يؤدّي بالتالي إلى الإلتهابات. بدلاً من هذه الخطوة السيئة، الجئي إلى تقشير شفتيكِ من خلال تدليكهما بمزيج من السكر، الحامض والعسل، لتحفيز الدورة الدمويّة وإزالة الجلد الميت. ننصحكِ أيضاً بتدليك شفتيكِ بالفازلين مرّتين في اليوم، للتمتّع بشفاه أكثر من رائعة أو بواسطة أكياس الشاي. إضغطي هنا للمزيد من المعلومات حول أكياس الشاي.

  • تعضّين شفتيكِ: من الأخطاء التي ترتكبينها باستمرار، هي عضّ شفتيكٍ ما يؤدّي إلى تشقّقها. إضافة إلى ذلك، تقومين في بعض الأحيان بوضع لسانكِ على شفتيكِ، ما يسبّب إفراز الريق الذي يحتوي على أنزيمات هضمية تسبّب زيادة التشقّقات.

  • تفرطين في شرب القهوة: هذا المشروب يحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يسبّب جفاف الشفاه وبالتالي تشقّقهما. غالباً ما تتناولين القهوة ساخنة، ما ينعكس سلباً على جمال شفتيكِ ويؤدي إلى تشوهّهما. لذا خفّفي من تناول هذا المشروب الساخن واستبدليه بالعصائر الطبيعيّة التي تزوّدكِ بجرعة من الجمال والنشاط في آن واحد. ملاحظة: لا تنسي طبعاً، أن تتناولي 8 أكواب من المياه، فهي ضرورية لترطيب بشرة شفتيكِ.

  • تطبّقين الكريم المرطّب فقط: لا يكفي أن تطبّقي الكريم المرطّب على شفتيكِ فحسب، بل عليكِ أيضاً أن تلجئي إلى واقي الشمس. هذا الأخير، يحمي الشفاه من أشعّة الشمس القوية ومن كلّ العوامل الخارجية، فيمنع بالتالي جفافها وتقشّرها.

  • تنامين من دون إزالة أحمر الشفاه: هذه العادة السيئة تشوّه جمال شفتيكِ، وتجعلهما جافتين مع مرور الوقت. أزيلي أحمر الشفاه قبل النوم بواسطة مزيل للمكياج واجعلي الكريم المرطّب عادة يوميّة.

  • تتناولين الأطعمة الغنية بالبهارات: صحيح أن هذه الأطعمة لذيذة، إلاّ أنّها تسبّب إلتهابات وجفاف لبشرة الشفاه. خفّفي من هذه المأكولات، وأكثري من تناول الخضار والفاكهة الغنية بالفيتامينات التي تساهم في عملية الترطيب.

إقرئي أيضاً: رطّبي بشرتكِ يوميّاً وبانتظام وإلاّ فالنتائج سيئة