close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

10 براهين تؤكّد أنّكِ تنامين بطريقة خاطئة

10 براهين تؤكّد أنّكِ تنامين بطريقة خاطئةهل كنتِ تعلمين أنّكِ ترتكبين أخطاء قبل النوم، تشعركِ بالتعب في اليوم التالي؟ أنتِ على الأرجح تعتقدين أن ساعات قليلة من النوم هي السبب الوحيد الذي يعكس مظهركِ المرهق عند الصباح، لكنّكِ على خطأ. عادات ليلية بسيطة تهملينها تضرّ صحتكِ وبشرتكِ. نكشف لكِ في ما يلي 10 براهين تؤكّد أنّكِ تنامين بطريقة خاطئة، فتؤثّر على بشرتكِ وصحتكِ.

  • تستخدمين وسادة تحت رأسكِ فقط: من الآن فصاعداً، إذا كنتِ تنامين على ظهركِ، ضعي أيضاً وسادة إضافية تحت ركبتيكِ لتخفيف الضغط على الظهر. أمّا إذا كنتِ تفضّلين النوم على جهة واحدة، فضعي وسادة تحت إبطيكِ، لتستند عليها ذراعيكِ، ووسادة أخرى بين ساقيكِ لتحافظي على استقامة العمود الفقري.

  • النوم على بطنكِ: خلال ساعات النوم تساهمين بخلق ضغط كبير على جهازكِ التنفسيّ. إلى جانب ذلك، تحتكّ بشرة وجهكِ وعنقكِ بالوسادة، فينتج بذلكِ خطوط رفيعة في هذه المناطق. الحلّ؟ النوم على ظهركِ، للتنفس بشكل جيّد ولحماية وجهكِ من أيّ احتكاك ممكن. ننصحكِ بوضع وسادة تحت ساقيكِ، لتخفّفي من الضغط على ظهركِ. أمّا، إذا كنتِ تفضّلين النوم على جهة واحدة، فاستخدمي وسادة حريرية.

  • تنامين خلال نهاية عطلة الأسبوع: من الأخطاء التي تقومين بها، أنّكِ لا تحصلين على قسط كاف من الراحة خلال الأسبوع، فتعوّضين ذلك في نهاية عطلة الأسبوع. أشارت دراسات إلى أن عدم الحصول على ساعات كافية من النوم طيلة الأسبوع، يؤدّي إلى التوتر، يشتّت انتباهكِ ويجعلكِ متعبة، ولا يمكن التخلّص من هذه العوارض من خلال النوم في نهاية الأسبوع فقط.

  • تتناولين الشاي أو القهوة قبل النوم: هذان المشروبان يحتويان على كميّة كبيرة من الكافيين الذي يبقيكِ مستيقظة لفترة طويلة، ما يمنعكِ من الحصول على قسط كافٍ من النوم. هذا الأمر ينعكس سلباً على جمال بشرتكِ التي ستبدو متعبة وجافة في الصباح.

  • النوم بعد تناول الطعام فوراً: بعد العشاء، لا تتناولي شيئاً سوى المياه. طبعاً تحبّين تناول الأطعمة الدسمة خلال مشاهدة التلفاز، لكنّ تلك العادة تسبّب انتفاخ البطن واحتباس المياه في الجسم. إذا كنتِ تشعرين بالجوع قبل وقت النوم، فذلك يعني أنّكِ تتناولين وجبة العشاء في ساعةٍ مبكرة. من اليوم وصاعداً تناولي سناك ما بين الوجبات الساعة الرابعة بعد الظهر، ثمّ سناك آخر الساعة السادسة، ثمّ وجبة عشاء كافية الساعة الثامنة. بهذه الطريقة تضمنين ألاّ تشعري بالجوع قبل النوم.

  • تستخدمين الأجهزة الإلكترونيّة قبل النوم: من الأخطاء التي ترتكبينها قبل النوم، هي استخدام هذه الأجهزة الإلكترونية، التي تؤثّر على دورة النوم وتعكّر ليلتكِ. تخلّي عن هذه العادة السيئة قبل ساعة على الأقلّ من النوم.

  • تنامين والأنوار مضاءة: أثبتت الدراسات أنّ النوم في مكانٍ مظلم، يساعد الجسم في إنتاج مادّة الميلاتونين بكميّاتٍ كبيرة، وهي عبارة عن هرمون يسرّع حرق الدهون السمراء، وبالتالي خسارة الوزن.

  • تخلدين إلى النوم في وقتٍ متأخّر: الأمر الذي يبطىء عمليّة الأيض، ممّا يجعلكِ تشعرين بالجوع أكثر، ويزيد من نسبة هرمون الكورتيزول في الدم، فيعزّز بالتالي إنتاج الجلوكوز.

  • لا تشربين كوباً من المياه: قبل أن تخلدي إلى النوم، اشربي كوباً من المياه للتخلّص من الإحتباس المائي في جسمكِ خلال النوم.

  • تتناولين الكثير من المأكولات الحارة والمالحة خلال العشاء: تسبّب المأكولات المالحة بتكدّس المياه الزائدة في الجسم، ما يؤثّر سلباً على جمالكِ وصحتكِ. أمّا الأطعمة الغنية بالتوابل والسعرات الحرارية، فتكسبكِ الدهون، يؤدّي إلى سوء الهضم ويشعركِ بالأرق خلال الليل.

إقرئي أيضاً: 7 أخطاء تقترفينها قبل النوم تدمّر بشرتكِ وتهدّد جمالكِ

7 أمور تقوم بها قبل النوم كلّ امرأة تتمتّع بشعر الأحلام